هيئة السياحة تلزم عدداً من الفنادق إعادة مبالغ لنزلاء تضرروا من رفع الأسعار

الرياض – سفاري نت

 

ألزمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بإعادة مبالغ مالية لنزلاء في عدد من منشآت الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة) في منطقة عسير، بعد قيامهم برفع الأسعار عن التسعيرة المعتمدة لمنشآت الإيواء حسب التصنيف المعتمد من قبل الهيئة.

وقال المهندس محمد العمرة مدير عام فرع الهيئة في منطقة عسير إن الأسعار تُحدد، وفقاً للائحة الهيئة والاشتراطات والمتطلبات، مشيراً إلى أن متوسط أسعار الوحدات السكنية المفروشة يبلغ 300 ريال.

من جهة أخرى، بلغت نسبة إشغال منشآت الإيواء السياحي (الفنادق والوحدات السكنية المفروشة)، في منطقة عسير 90 في المائة، مسجلة ارتفاعاً خلال الفترة القصيرة الماضية، التي تشهد فيها المنطقة أجواء ماطرة وجاذبة، بجانب الفعاليات المنوعة التي تشهدها المنطقة في مهرجان أبها يجمعنا 1436هـ.

و كثف فرع الهيئة بالمنطقة جولاته على المنشآت والنزل السياحية، التي يزيد عددها على ألف منشأة في المنطقة، للتأكد من التزامها بالاشتراطات والمعايير المنظمة للعمل في مجال الإيواء السياحي، بما فيها أسعار السكن.

وأوضح العمرة، أن إدارة التراخيص نفذت 12 جولة خلال 45 يوماً، نتج عنها رصد 211 محضر ضبط واستدعاءٍ لملاك ومسؤولي منشآت مخالفة، لم يتقيدوا بالأسعار المعتمدة لمنشآتهم في مختلف الخدمات، أو إهمال تعليق قائمة الأسعار، أو مزاولة النشاط قبل الحصول على الترخيص، خصوصاً للمنشآت التي تعمد لمزاولة الاستثمار السياحي في المواسم فقط.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة مميزة بأقل التكاليف في قرية اغفا باسطنبول

سفاري نت – متابعات قرية اغفا اسطنبول ..حلم كثير من الشباب، والإنطلاق فى رحلة إلى أجمل …