«الإمارات» ثاني أكبر ناقلة بين أفريقيا والصين

ابوظبي – سفاري نت

عززت طيران الإمارات من تواجدها في سوق الرحلات غير المباشرة بين أفريقيا والصين لتصل إلى 45%.

وتستحوذ طيران الإمارات على حصة تصل إلى 14% من المسافرين بين القارة السمراء والصين وهي ثاني أكبر ناقلة في هذا السوق بعد الأثيوبية التي تبلغ حصتها 25% مقابل 13% للخطوط القطرية و7% لشركة مصر للطيران و6% لكل من طيران موريشيوس والجنوب أفريقية، وفقاً لتحليل موقع «أو أيه جي».

 

 

وتخطط طيران الإمارات لافتتاح 10 محطات جديدة في القارة السمراء لتضاف إلى 22 محطة للمسافرين والشحن الجوي. وتتمتع معظم وجهاتها هناك بمعدلات إشغال عالية تتجاوز 85% مستفيدة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي لدبي في ربط أسواق القارة السمراء بمصانع العالم في آسيا والصين.

 

غير المباشرة

وخلال العام الماضي بلغ أعداد المسافرين بين أفريقيا والصين 400 ألف مسافر برحلات غير مباشرة بنمو 46% عن العام 2012. وكانت طيران الإمارات هي سيدة السوق في هذا المجال بحصة بلغت 45% من سوق الرحلات غير المباشرة بين القارة السمراء والصين وبمعدلات نمو بلغت 35% عن مستويات 2012.

كما نشطت خلال هذه الفترة الخطوط الجوية القطرية بحصة بلغت 42% من سوق الرحلات غير المباشرة أي أن الناقلتين استحوذتا على 87% من حجم السوق. وشهد السوق أيضاً نمو رحلات كل من الاتحاد للطيران والخطوط التركية مع وجود طلب قوي في هذا السوق.

ويوضح التحليل أن بكين العاصمة كانت هي الوجهة الرئيسية للرحلات من القارة السمراء واستقبلت أكثر من 116 ألف مسافر من مدن عدة في أفريقيا، وشكلت بكين نحو ثلث السوق للقادمين، ونمت أعداد المسافرين إليها بنحو 38% خلال العامين الماضيين. وخلال هذه الفترة شهدت مدن صينية عدة نمواً كبيراً في أعداد المسافرين من القارة وخاصة مدن غوانجزو وشانغهاي.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …