بالصور… مدارج هبوط الطائرات الأكثر رعبًا في العالم

نشر موقع "بيزنس إنسايدر" تقريرًا مصورًا تناول فيه أكثر مدارج هبوط الطائرات رعبًا في العالم، وذلك على النحو التالي:

مدرج الجليد البحري والذي يعرف باسم "الجليد"، يقع في قارة "أنتارتيكا" وهو مدرج غير ممهد ومصنوع حرفيًا من الجليد، ومن الممكن أن يتصدع الجليد تحت ثقل الطائرات، إضافة إلى أنه عند ارتفاع درجات الحرارة وذوبان الجليد، لا يكون لهذا المدرج وجودًا من الأساس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مدرج الأميرة جوليانا الدولي في الجزيرة الفرنسية الهولندية سانت مارتن، وهو مدرج قصير بالقرب من الشاطىء، مما يعني أن الطائرات تنخفض كثيرًا بالقرب من رواد الشاطىء قبل الهبوط، متسببة في رياح قوية وضوضاء عالية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يقع المطار الدولي الوحيد في ممكلة بوتان في مدينة بارو، على ارتفاع 7,333 قدم فوق سطح البحر، تحيط به قمم من جبال الهيمالايا، ويتسم مدرج هبوطه بالخطورة الشديدة، لا يتمكن سوى عدد قليل من الطيارين المؤهلين للطيران والهبوط به.

تهبط الطائرات في مطار بارا في إسكتلندا على شاطىء رملي، لذلك فيجب أن تنظم هبوطها وفقًا لحركة المد، خوفًا من اختفاء المدرج تمامًا.

مطار "يراوكوين جوانتشو" في جزيرة سابا، والذي يتصل مدرجه مباشرة بالمحيط، مما يضطر الطيار أن يهبط عموديًا فوق المحيط، وهذا يعني أنه ليس هناك مجال لأي خطأ ممكن أن يؤدي إلى الغرق.

يقع مطار " نارسارسواك" جنوب جرينلاند، تحيط به المضايق البحرية، كما أن الرياح والمطبات الهوائية أمر شائع هناك، ولا يسمح للطائرات بالهبوط أو الإقلاع إلا أثناء النهار، كما يحتاج الطيار إلى الدوران 90 درجة للاصطفاف في المدرج، ويكون الأمر صعبًا في حالة العواصف، إضافة إلى ضرورة تجنب الجبال الجليدية العائمة.

يقطع مدرج مطار "جبل طارق" شارع "وينستون تشرشل"، وهو أحد أكثر الشوارع ازدحامًا في المدينة، ويجب أن يتم غلقه لحظة هبوط الطائرات.

يُعرف مطار "ماديرا" في البرتغال بأنه أحد أخطر المطارات في أوروبا، إذ يجب على الطيارين الهبوط بحذر في الخط الفاصل بين التلال الصخرية والمحيط، كما أن المدرج قصير للغاية، على الرغم من توسيعه 655 قدمًا عام 2003، مما يضطر الطيارين إلى الانعطاف في اللحظة الأخيرة لتجنب المحيط الأطلسي.

كان مطار "كامدو بامدا" في إقليم التبت في الصين أعلى مطار في العالم فيما مضى، إذ يقع على ارتفاع 14,219 قدم فوق مستوى سطح البحر، مما يشكل صعوبة وتحديًا أمام هبوط الطائرات، لذلك يحتوي المطار على مدرج طويل لهبوط الطائرات يبلغ طوله 3,4 ميل.

يحتوي مطار جزيرة"سان بارتليمي" في البحر الكاريبي، على مدرج قصير للغاية يبلغ طوله 2,100 قدم، ويقع على مقربة من شاطىء عام ممتلىء بالسائحين.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …