القطرية تسيّر طائرتها الحديثة 350 إلى دبي

متابعات – سفاري نت

بدأت الخطوط الجوية القطرية تسيير طائرتها الحديثة من طراز إيرباصA350 على خط الدوحة – دبي خلال شهر أغسطس الجاري. وقالت الشركة إنه منذ 8 أغسطس وحتى 1 سبتمبر 2015، سيستمتع مسافرو الناقلة على خط الدوحة – دبي بالطائرة الحديثة بمعدل 28 رحلة خلال هذه الفترة.

وصرّح السيد إشفاق جلال، نائب الرئيس لمنطقة الخليج وبلاد الشام والعراق وإيران واليمن للخطوط الجوية القطرية: "يعد تسيير طائرة الإيرباصA350 على خط الدوحة – دبي أحد أهم الخطوط الإستراتيجية ضمن شبكة الناقلة، بمثابة فرصة للمسافرين بتجربة سفر مختلفة ومميزة تفوق توقعاتهم لما تمتاز به هذه الطائرة من تصميم داخلي حديث ورحابة في المساحات".

وقد قامت الخطوط الجوية القطرية بتسيير أول وثاني طائرة إيرباص A350 إلى السوق الألمانية وتحديداً فرانكفورت في يناير ومارس من العام الحالي. كما قامت مؤخراً بتسيير ثالث ورابع طائراتها من هذا النوع إلى سنغافورة. وستسيّر الناقلة خلال الشهر الحالي ثلاث طائرات على خط سنغافورة ثلاث مرات يومياً.

ويضم أسطول القطرية حالياً أربع طائرة إيرباصA350 ولديها 76 طائرة أخرى من هذا النوع تحت الطلب. وتعد الناقلة الوطنية شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تسير طائرات من كل عائلة من عائلات شركة إيرباص الحديثة. وإضافة إلى ذلك، تعد القطرية أول عميل لطائرة الإيرباص A350 XWB، وهي إلى الآن شركة الطيران الوحيدة في العالم التي تقوم بتسييرها.

وتضم طائرة الخطوط الجوية القطرية هذه 36 مقعداً في درجة رجال الأعمال موزعة حسب ترتيب 1-2-1 تمتاز بإمكانية تحويلها إلى أسرّة مسطحة بالكامل وبشاشات تلفزيونية عالية الوضوح بحجم 17 بوصة. وتضم الدرجة السياحية 247 مقعداً يبلغ عرضها 18 بوصة وموزعة حسب ترتيب 3-3-3 تمتاز كل واحدة منها بشاشة تلفزيونية بحجم 10.6 بوصة ومساحات أكبر على مستوى الكتف للركاب الجالسين في المقاعد الواقعة قرب النوافذ ويعود ذلك للتصميم الأفقي للألواح التي تشكل جدران الطائرة.

من جهة أخرى نالت الخطوط الجوية القطرية، الحائزة مؤخراً على لقب أفضل شركة طيران في العالم 2015 من مؤسسة سكاي تراكس، جائزتين قيّمتين خلال حفل توزيع جوائز بزنس ترافيلر أستراليا الذي أقيم مؤخراً، – جائزة "أفضل صالة على متن الطائرة" نظير الصالة المتوفرة على متن طائرة الإيرباص A380 وجائزة "أفضل درجة سياحية" نظير تميّز الدرجة السياحية على متن طائرة الإيرباص A350.

 
 

 

عن admin

شاهد أيضاً

طيران ناس يستأنف رحلاته من الجوف إلى مطار الملك خالد بالرياض نهاية يونيو

سفاري نت – متابعات تستأنف شركة طيران ناس رحلاتها من مطار الجوف إلى مطار الملك …