7 مدن عالمية لا يفضل السفر إليها

نشر موقع "سي إن بي سي" تقريراً عن أسوأ المدن على مستوى العالم آخذاً في الاعتبار معدلات التلوث وازدحام المرور والضوضاء المرتفعة والمخاوف الأخرى التي تؤرق المسافرين من مختلف الدول، وذلك من أجل تجنب السفر إليها.

1. "دلهي" – الهند تعد أكثر المدن في العالم ضوضاء وتلوثاً – رغم أن العاصمة الصينية "بكين" أكثر ازدحاماً بالسكان – ولكن العاصمة الهندية تعد الأقل نظافة وفقاً لتصنيف منظمة الصحة العالمية بالإضافة إلى اندلاع أعمال عنف مستمرة، ويبلغ تعداد سكانها 9.9 مليون نسمة. وسجل الاقتصاد الهندي نمواً من 4.7% العام الماضي، كما يُتوقع نمو سكان العاصمة إلى 26 مليون نسمة بحلول عام 2020، وأفاد مركز العلوم والتنمية في الهند أن مستويات التلوث تعادل المعدل المسموح به 60 مرة.

2. موسكو – روسيا اعتبرت العاصمة الروسية "موسكو" أكثر المدن التي بها ازدحام مروري حيث تشهد الطرق أكبر معدل للازدحام واحتلت المركز الـ74 على مستوى العالم من الازدحام المروري فيما يفوق زمن قيادة السيارة من الصباح حتى المساء متوسط المعدل العالمي بمقدار 74 دقيقة.

3. "مومباي" – الهند وهي أكبر المدن الهندية، واحتلت المركز الأول كأحدث المدن ازدحاماً في العالم، ويصل تعداد سكانها إلى 14.35 مليون نسمة تعيش على مساحة تناهز 300 كيلومتر مربع، وتشمل هذه المدينة صناعة السينما الشهيرة "بوليوود"، فيما تصل كثافة السكان 76.738 ألف لكل 1.6 كيلومتر مربع، وتشير التوقعات إلى أن عدد سكان المدينة سيبلغ 26 مليوناً بحلول عام 2020.

4. "جوهانسبرج" – جنوب إفريقيا لا يفضل السفر إلى هذه المدينة نظراً لأن مواطنيها الأقل وداً بحسب استطلاعات رأي ومسوح على مدار الاثنى عشر شهراً الماضية، واعتبرت الأقل ترحيباً بزائريها أيضاً، وعلى الرغم من ذلك، فإن معدلات الجريمة انخفضت إلى 14.4 ألف في عام 2013 من 22.3 ألف عام 2004.

5. لندن – انجلترا تحتل "لندن" مركزاً متقدماً كأفضل المدن شعبية على مستوى العالم في العديد من التصنيفات واستطلاعات الرأي، ولكن العاصمة البريطانية هي الأغلى أيضاً حيث تقدر التكاليف الشهرية للنقل فقط ما يقرب من 220 دولارا بالإضافة إلى ارتفاع تكاليف إيجار المنازل والفنادق والبنزين الذي يصل إلى 9 دولارات للجالون.

6. "كاراكاس" – فنزويلا يبلغ تعداد سكان العاصمة الفنزويلية "كاراكاس" حوالي 3.25 مليون نسمة، واحتلت مركزاً متقدماً كأكثر المدن خطورة حول العالم وبلغ معدل جرائم القتل السنوي حوالي 119 حالة لكل 100 ألف مقيم، وهو ما يفوق ضعف مدينة "نيو أورليانز" الأمريكية.

7. "كوناكري" – غينيا الاستوائية تعد من أسوأ المدن في العالم، كما تعد موطناً لتفشي وباء "إيبولا" القاتل" غربي إفريقيا، ويبحث المسافرون إليها عن وجود فرص استثمارية، ولكن الأمم المتحدة اعتبرت العاصمة أفقر مدينة في العالم والتي يبلغ عدد سكانها مليون نسمة، بالإضافة إلى صعوبة التنقل عبر طرقاتها بوسائل المواصلات المعتادة، وبلغ معدل الفقر في غينيا 55.2% عام 2012، كما أن متوسط دخل الفرد سنوياً 460 دولارا فقط.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …