صور… أفضل الوجهات السياحية في العالم

بعد 40 عاماً منذ بدء رحلة تأسيس المرجع الأول لأفضل مغامرات السفر بأقل تكاليف، أعلنت شركة “لونلي بلانيت” عن نيتها نشر ما وصفته بالدليل “الحاسم” لأفضل الوجهات السياحية في العالم.
وقالت الشركة أنها جمعت فريقاً من مختصي السفر والكُتّاب لجمع كتاب ” السفر المطلق: أفضل 500 مكان على الكوكب… بالترتيب”، وفقاً لـ”سى إن إن”.

33

آيا صوفيا، اسطنبول، تركيا: احتل متحف آيا صوفيا المرتبة العاشرة في قائمة “لونلي بلانيت” لأفضل 500 وجهة سياحية على كوكب الأرض. ويجمع بناء آياصوفيا، الذي يعود إلى 1500 عام، جمال الكنيسة والمسجد والمتحف في بناء واحد.

55

قصر الحمراء، غرناطة، إسبانيا: وقع قصر الحمراء في المرتبة التاسعة في القائمة، ويعتبر أحد أجمل أمثلة الهندسة المعمارية الإسلامية في إسبانيا والعالم.

66

شلالات إغوازو، الأرجنتين والبرازيل: في المرتبة الثامنة وقعت شلالات إغوازو الـ 275، والتي تنهمر فوق أكثر من ميل على الحدود بين الرازيل والأرجنتين. وكلمة إغوازو تعني “ماء كبيراً”.

44

الكولوسيوم، روما: يعتبر هذا المدرج، الذي يعود إلى العام 80 للميلاد، أهم وجهة سياحية في العاصمة الإيطالية، ولازال يقف شاهداً على عظمة الإمبراطورية الرومانية.

22

غراند كانيون، أريزونا، الولايات المتحدة: وقع الاختيار على وادي غراند كانيو، أو “كاتدرائية الطبيعة” بحسب “لونلي بلانيت، ليكون في المرتبة السادسة. ويفوق عمق هذا الوادي أكثير من 445 كليومتراً.

11

تاج محل، أغرا: عندما يتعلق الأمر بالقبور، فلا يوجد ما قد يتفوق على تاج محل، الذي بناه الإمبراطور المغولي شاه جهان في العام 1643 في ذكرى زوجته الثالثة، ممتاز محل.

77

سور الصين العظيم: رابعاً يأتي سور الصين العظيم، الذي وصفته “لونلي بلانيت” بالـ “لا متناهي وغير القابل للتدمير”.

10

ماتشو بيتشو، بيرو: لازال الغموض يلف قلعة ماتشو بيتشو، التي تعود إلى القرن الخامس عشر، والتي تعتبر أحد بقايا حضارة الإنكا.

88

الحيد المرجاني العظيم، أستراليا: بطول يتجاوز 2500 كيلو متر من المرجان، يعتبر الحيد المرجاني العظيم أهم الوجهات البحرية التي تجذب محبي الغوص، حيث تعيش أكثر من 400 فصيلة من المخلوقات البحرية، من الحيتان العظيمة إلى قنافذ البحر.

99

أنغكور، سيم ريب، كمبوديا: واختارت “لونلي بلايت” مُجمع معبد أنغكور في كمبوديا ليكون أفضل وجهة سياحية برية في قائمتها لأفضل 500 وجة على الكوكب.

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …