25 % نمو الزوار الصينيين إلى دبي في 6 أشهر

تستضيف دبي نحو 6 آلاف شخص من أبرز الشخصيات في قطاع التأمين والخدمات المالية الصينية في 17 دولة حول العالم للمشاركة في «الاجتماع السنوي لتوزيع جوائز التنين الدولية 2015»، الذي يعقد في 22 أغسطس الجاري ويستمر أربعة أيام في مركز دبي التجاري العالمي.

يأتي الاجتماع ـ الذي يقام منذ 15 عاماً ـ بهدف تكريم أفضل وأبرز الجهات المعنية أداء في هذا القطاع في الوقت الذي تشهد فيه دبي زيادة استثنائية في عدد الزوار من الصين.

وقال عصام عبد الرحيم كاظم الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري في مؤتمر صحافي عقده في دبي أمس، إن استضافة دبي لهذه الفاعلية الصينية المرموقة والمهمة تعد دليلاً واضحاً على الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في قطاع السياحة في الإمارة من أجل تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للسفر بغرض الترفيه والأعمال.

وأوضح أن الصين تتمتع بأهمية كبيرة كسوق ناشئة للسياحة بالنسبة لدبي ولذا تبذل الإمارة جهوداً واسعة لاستقطاب عدد أكبر من الزوار الصينيين.

وقال إن عدد الزوار القادمين من الصين شهد ارتفاعاً بنسبة 25 في المائة في النصف الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي الأشهر الستة الأولى من عام 2015 بالمقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، إذ بلغ نحو 241 ألفاً.

جهود حثيثة

وأشار إلى أن انعقاد هذا الاجتماع في دبي جاء نتيجة للجهود الحثيثة التي بذلتها مؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في تنظيم هذه الفاعلية البارزة في إطار تعزيز العلاقات مع الأسواق السياحية الرئيسة مثل الصين من جهة وضمان معرفة هذه السوق بالمقومات السياحية للإمارة التي لا تنفك عن التطور والتبلور من جهة أخرى بهدف استقطاب زوار جدد للإمارة وتعزيز تكرار زيارة السواح الذين سبق لهم أن زاروا دبي.

وأضاف عصام عبد الرحيم كاظم: «لا شك أن نفتخر باختيار دبي كأول مدينة خارج القارة الآسيوية تستضيف الاجتماع السنوي لتوزيع جوائز التنين الدولية 2015. وإننا نتطلع للترحيب بالوفود المشاركة كممثلين عن قطاع الخدمات المالية والتأمين في جميع أرجاء العالم، وتعريف آلاف الأشخاص الذين سيحضرون هذا الاجتماع بالمقومات السياحية التي تتمتع بها مدينتا الرائعة، لا سيما أن دبي تلبي متطلبات الزوار الصينيين بفضل المعايير العالية التي تتمتع بها في قطاع الضيافة والمعالم الترفيهية التي تزخر بها وتتضمن عدداً من أفضل الفنادق ومراكز التسوق في العالم».

هذا وستواصل الإمارة سعيها في استضافة وفود كبيرة من الصين، علماً أن الاجتماع السنوي لتوزيع جوائز التنين الدولية 2015 يعد أكبر مؤتمر تستضيفه دبي هذا العام.

مرافق متطورة

وعلق ريتشارد رو، رئيس مجلس إدارة الاجتماع السنوي لتوزيع جوائز التنين الدولية 2015، على اختيار دبي لاستضافة الفعالية قائلاً: «لقد اخترنا دبي كموقع لاستضافة اجتماعنا السنوي ليس فقط لأنها من أفضل الوجهات السياحية في العالم، بل لأنها تضم مرافق متطورة وحديثة لإقامة فعاليات الأعمال كمركز دبي التجاري العالمي الذي يتمتع بأحدث التجهيزات والتسهيلات المتطورة لإقامة مثل هذه المؤتمرات العالمية.

ونحن على ثقة أن الاجتماع سيشهد نجاحاً لا مثيل له وكلنا ثقة أن دبي والمقومات البارزة التي تتمتع بها من حيث تسهيل عمليات النقل الجوي والفنادق المتميزة والمعايير العالية للخدمات التي تقدمها، سوف تعمل جميعها على جعل هذا الاجتماع حدثاً ناجحاً على كل الأصعدة».

وجهة مفضلة

تأتي أهمية استضافة دبي لهذا الاجتماع البارز ليس فقط بسبب آلاف الأشخاص الذين سيأتون إلى دبي لحضور الاجتماع، بل أيضاً لدوره المهم في تعزيز مكانة دبي وسمعتها بين دوائر الأعمال الصينية ذات التأثير كوجهة مفضلة لإقامة المؤتمرات والفعاليات التجارية العالمية ووجهة بارزة للسياحة والترفيه. وكانت دبي قد فازت باستضافة هذه الفعالية في أغسطس 2014 بعد نجاحها في عملية بحث وتحقيق مكثفة تم تنظيمها من قبل المؤتمر الصيني العالمي للتأمين على الحياة الذي يتولى تنظيم الفعالية كل عام.

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …