أماكن تجذب السياح في مدينة برشلونة

 
 
أصبحت برشلونة أحد الوجهات السياحية الأكثر شهرة في العالم وذلك لوفرة كل شىء في هذه المدينة.
برشلونة هي مزيج متناغم من التاريخ والحداثة، الفن والرياضة، وكذلك التسوق والطهي. برشلونة ليست مجرد قصة كرة قدم بل هناك العديد من الأماكن المهمة التي يجب زيارتها بها. وهنا أفضل المعالم السياحية التي يجب عليك زيارتها في برشلونة
 
1 – متحف بيكاسو
 

 

هذا المتحف جد مفيد، خاصة لفهم طريقة بابلو رويز بيكاسو كفنان. يقع هذا المتحف في رامبلاس برشلونة ويضم أعمال العديد من الفنانين.

2 – كنيسة العائلة المقدسة

 

 

شيدت الكنيسة الرومانية الكاثوليكية سنة 1882 والتي لم يتم الانتهاء منها الي الآن. كنيسة العائلة المقدسة هي أكثر الوجهات السياحية في برشلونة شعبية وشهرة. قام بزيارة الكنيسة العام الماضي حوالي ثلاثة ملايين سائح والتي هي عبارة عن تحفة من فخر المهندس الكاتالوني ، آنطوني غاودي Antoni Gaudi. 
في بداية الأمر، صمم مبنى الكنيسة من طرف المهندس المعماري جوزيف بوكابيلا فرانسيسكو Josep Bocabella Francesco من بولا فيلار Paula Villar. مع ذلك، وبسبب اختلاف رأيتهما، استلم غاودي المبنى منذ سنة 1883. وبصفته متدينا، قرر غاودي تكريس نفسه لبناء كنيسة العائلة المقدسة، واستمر ذلك حتى وفاته. 
تم تصنيف كنيسة العائلة المقدسة من طرف اليونيسكو UNESCO كموقع تراث عالمي في اسبانيا. يقول الكثيرون، لست شرعيا في برشلونة، إن لم تقم بزيارة هذا المكان. 
  

3 – كاستا ميلا ( لا بيدريرا ) Casta Mila (La Pedrera)

 
 

 

تم تشييد هذا المبنى بين سنتي 1906 و 1912 والذي تم تضمينه من طرف اليونيسكو أيضا كموقع تراث عالمي. الراجع إلى باركي غويل، عمل مجمع الحديقة في جبل كرمل آل غاودي Carmel El Gaudi في فترة 1900 – 1914. 
 

4 – باركي غويل : Parque Guell

 

انشئ باركي غويل كمجمع سكني من طرف آوسيبي غويل Eusebi Güell، وهو رجل أعمال ثري استوحى عمله من الحدائق الحضرية في بريطانيا العظمى، لكن نظرا لفشل تطوير المجمعات السكنية، فتح بارك غويل أخيرا كحديقة عامة منذ سنة 1922. تتكون شرفة حديقة الجلوس من التفاف طويل مرصع بالفسيفساء. من هناك، يمكننا رؤية منظر مدينة برشلونة. 
 

5 – لا رامبلا La Rambla

 

 

 لا رامبلا هي عبارة عن متنزه واسع للمشاة على طول المنطقة. على طول الممشى، هناك العديد من المطاعم، المحلات التجارية، الفنادق، المقاهي، الأكشاك و باعة التذكارات الصغيرة. في لا رامبلا، هناك نافورة والتي تستعمل كمكان لاحتفال مشجعي FC برشلونة. 
إن كنت معجبا ببرشلونة، لا تنسى شرب مياه هذا المكان. هناك أسطورة تقول أن شرب المياه من هذه المنطقة سيسهل تذكر المسافرين ويعودون إلى برشلونة مجددا 
 

6 – بوكويريا Boqueria

 
 

 

 

الاسم الكامل لسوق ميركات دي سانت Mercat de Sant هو جوزي بدي لا بوكويريا وهو عبارة عن سوق تقليدي، يقدم مجموعة واسعة من السلع الجيدة، خاصة المواد الغذائية. بدءً بخيط من نوع المأكولات البحرية، الفواكه، الخضراوات، إلى غاية اللحم. يوجد بالسوق أيضا العديد من المقاهي مع أكل بسعر معقول. سعر كوب واحد من عصير الفاكهة على سبيل المثال 1 يورو 
  

7 – باسيج دي غراسيا : Passeig de Gracia

 

 
كان هذا المكان جنة السياح الذين يحبون التسوق. على طول باسيج دي غراسيا، هناك العديد من المحلات الراقية، بما فيها لوي فيتون، التسمية الأصلية الاسبانية. بدخول محل لوي فيتون، سنتدلل بالمجموعة المتنوعة من حقائب اليد، المحافظ، السترات و العديد من المنتجات الأخرى، لكل من الرجال والنساء. وأحد الأشياء الأكثر جاذبية أن الزوار سيحصلون على أسعار استثنائية للوي فيتون في اسبانيا مقارنة مع خارج البلاد
 
 
 
متحف نادي برشلونة
 

 
هذا المتحف تابع لندي برشلونة كرة القدم المشهور. المتحف من بين الأماكن الاكثر زيارة بمدينة برشلونة. المتحف يعرض العديد من الوثائق والصور والجوائز الخاصة بنادي برشلونة. كما يعرض مجموعة من اللوحات الفنية للعديد من الفنانين.
تبلغ تكلفة الدخول ٩ يورو للبالغين و٦ يورو للأطفال وحاملي بطاقة العضوية. ومن الجدير بالذكر أن الحصول على تذاكر الدخول الى الكامب نو ومتحفه تتم إما عبر الموقع الرسمي للنادي أو عن طريق شباك التذاكر الخاص بالمتحف.
المواصلات: تعتبر طرق الوصول من وإلى الكامب نو سهلة للغاية، حيث بالإمكان إستعمال خطوط مترو أنفاق برشلونة الذان يمران من الملعب، وهما الخط 5: كولبلانك آي بادال والخط 3: ماريا كريستينا وبالاو ريال وزونا اونيفرسيتاريا.
 
ملعب كامب نو
 

 
يعتبر ملعب الكامب نو في مدينة برشلونة أحد أهم الوجهات التي يقصدها زوار المدينة، حيث أن النادي الكتالوني يتخذ من هذا الملعب مقرًا له، الأمر الذي جعل منه أحد أهم معالم إسبانيا. يعتبر ملعب الكامب نو أكبر الملاعب في القارة الأوروبية بسعة تصل الى 98000 مقعد مخصص لجماهير هذا النادي العريق.
 
​ساحة كاتالونيا
 

ساحة كاتالونيا هي أشهر ساحة في برشلونة، تقع في وسط المدينة وتعتبر قلبها النابض. فيها الكثير من التماثيل والنوافير، والمسارح، والمطاعم والمقاهي ومراكز التسوق، ففي أحد زواياها تجد سوق الكورت أنجليس الشهير، كما تعتبر هذه الساحة محورا هاما يربط بين المدينة الجديدة والمدينة القديمة ومركزا لوسائل النقل العام.
المواصلات: موقعها في مركز المدينة جعلها ترتبط بالعديد من خطوط النقل العمومية.  للتوجه الى ساحة كتالونيا ببرشلونة يمكن ركوب الميترو خط  إل1 إل3 وإل6 إل7 حتى محطة كتالونيا أو خط إل2 وإل3 إل4  حتى محطة باسيغ دي غراسيا. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي رقم 9 و14 و16 و17 و24 و28 و41 و42 و55 و58 و59 و66 و67 و68 و141.

 
ولمزيد من المعلومات  ولحجز وترتيب رحلتك السياحية :
شركة المسافر
​فهناك ​

 مستشاري سفر يقومون  بخدمتك ومساعدتك بإختيار أفضل الفنادق المناسبه لميزانيتك..

الموقع : 
 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …