6000 مشارك بالقمة العالمية للسياحة الحلال في أبوظبي

تستضيف أبوظبي القمة العالمية للسياحة الحلال 2015 في الفترة بين 19 و21 أكتوبر في مركز أبوظبي الوطني للمعارض(أدنيك). 

وستكون القمة أكبر تجمع يضم العديد من المنظمات الدولية والمسؤولين الحكوميين والمهنيين بغرض تكريس وتنمية الاستثمار في السياحة العالمية الحلال. 

وسيشهد الحدث البارز حضور أكثر من 6000 مشارك بما في ذلك: الرواد والخبراء في صناعة السفر والسياحة، وكالات السفر، مجموعات الضيافة، أصحاب الفنادق ومنظمي الرحلات والوجهات السياحية إضافة إلى أكثر من 200 من العارضين والرعاة الدوليين.

 

وقال حسام مصطفى مدير إدارة الفعاليات في القمة العالمية للسياحة الحلال إن السياحة الحلال تنمو بمعدل 6% سنوياً، وهي أسرع من أي قطاع سياحي آخر، ومن المتوقع أن تبلغ قيمة عائدات سوق السفر 238 مليار دولار بحلول عام 2019. 

وتشهد القمة عقد برامج يومية لحضور الندوات التعريفية وحلقات النقاش لتسليط الضوء على القضايا الرئيسية التي تواجه السياحة الحلال.

منصة تفاعلية

وستركز الأجندة المقترحة للقمة على بناء منصة تفاعلية فريدة من نوعها للمعنيين ورجال الأعمال لتمكنهم من اكتشاف فرص للاستثمار في القطاع السياحي بالتزامن مع مشاركة 57 دولة أغلبية سكانها مسلمون في القمة المدعومة من قبل هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير(شروق) وبنك أبوظبي الإسلامي مع عروض مجانية عن البرامج والندوات المتخصصة وذلك للسماح للبنوك، أصحاب الفنادق، رؤوس الأموال والمستثمرين من التواصل المباشر ومناقشة كيفية الاستفادة من هذا القطاع السياحي والعقاري في آنٍ معاً.

وقال حسام مصطفى إن الوفود والزوار من جهات مختلفة مثل دول مجلس التعاون الخليجي، وماليزيا، تركيا، كينيا، إيران، سريلانكا، كرواتيا، لبنان، المملكة المتحدة، اندونيسيا، كندا والولايات المتحدة أكدوا الفوائد المتعددة التي يمكن أن تتيحها السياحة الحلال. وذكر أن القمة لهذا العام يمكن أن تنشأ عنها معايير ومفاهيم جديدة ومستقبلية للسياحة الحلال في السنوات المقبلة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …