مسدس الصعق لردع الركاب المشاغبين على الرحلات

حصل أحد الركاب على طيران EasyJet على صدمة عمره عندما صعق بمسدس الصعق على متن طائرة حديثة، وكان الرجل على متن رحلة EZY831 من مطار جاتويك بلندن لبلفاست، أيرلندا الشمالية عندما تم صعقه بمسدس صعق بعد دخوله في مشادة مع موظفي الطيران.

وكان الخلاف على ما يبدو على عدد الحقائب التي يستطيع جلبها معه على متن الرحلة حيث كانت لديه حقيبة ومحفظة، الأمر الذي يتعارض مع القواعد، إذ أن إيزي جيت لديها سياسة صارمة فيما يتعلق بالأمتعة التي يسمح للركاب بجلبها معهم إلى المقصورة .

f987534be4ebb2efc751695cefbcbb07d535b968

ووفقا لشهود عيان، بدأ الخلاف عند البوابة، وسمح للرجل بالصعود إلى الطائرة لكنه أصبح عدوانيا على نحو متزايد عندما وصل الى الجزء الخلفي من الطائرة، ليتم صعقه و تهديده باتخاذ إجراءات صارمة في حقه، وتم تسليمه للشرطة، ولم تقلع الطائرة إلا بعد ساعتين من موعد إقلاعها .

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للنقل الجوي “أياتا” والقمة العالمية للنقل الجوي تبنتا بالإجماع قرارا يدعو الحكومات وصناعة الطيران للعمل معاً على وضع إجراءات متوازنة للحد من مشكلة الركاب المشاغبين على متن الرحلات، وتشمل هذه المشاكل الاعتداء الجسدي والتسبب بالإزعاج على متن الطائرة أو رفض اتباع تعليمات طاقم الطائرة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …