مطار أبوظبي الدولي يحقق نمواً قياسياً خلال شهر يوليو 2015

حقق مطار أبوظبي الدولي نمواً قياسياً في أعداد المسافرين خلال شهر يوليو من هذا العام بزيادة بلغت 23.3%، حيث ارتفع اجمالي عدد العابرين الى أكثر من مليونين خلال شهر واحد ولأول مرة في تاريخ المطار، ووصل عدد المغادرين منهم الى أكثر من مليون مغادر محققاً بذلك رقماً قياسياً جديد.

يشار الى أن إجمالي عدد العابرين من مطار أبوظبي الدولي ارتفع إلى 2,100,929 عابر، مقارنة بـ1,703,995 عابر في نفس الشهر من عام 2014، مما ترتب عنه ارتفاع المعدل اليومي لعدد العابرين لأكثر من 60 ألف. أما بالنسبة الى عدد المغادرين منهم فوصل الى 1,113,108 مغادر خلال شهر يوليو. 

ومن جهة أخرى، ارتفعت حركة الطائرات خلال الشهر لتصل الى 15,059، وهي زيادة بنسبة % 14.2مقابل 13,188 حركة في يوليو 2014. وقد سجل حجم الشحن ارتفاعاً ليصل إلى 68,888 طناً، وهو زيادة بنسبة 2.1% مقارنة بيوليو من العام الماضي. أما بالنسبة لمعدل حجم الشحن لطيران الإتحاد والذي يمثل 91.5% من معدل حجم الشحن الكلي للمطار، فسجل زيادة قدرها 3.0%.

وفي هذا الصدد، قال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات لمطارات أبوظبي: "نحن فخورون بتحقيقنا إنجازين عظيمين خلال شهر واحد ولأول مرة في تاريخ المطار، حيث بلغ عدد العابرين عبر مطار أبوظبي الدولي 2 مليون مسافر، ووصل عدد المغادرين من المطار إلى أكثر من مليون شخص في شهر يوليو فقط".

وأضاف الهدابي: "يبدو أن عدد المسافرين سيستمر في الارتفاع على نفس النمط بمعدل سنوي. وبحسب الإحصائيات، تعتبر مواسم شهر رمضان الفضيل وعيد الفطر، والإجازة الصيفية، هي العوامل الرئيسية لهذا الارتفاع الملحوظ. ونحن نلتزم بتطبيق أعلى معايير الخدمات والسلامة والأمن على مدار السنة وعلى وجه الخصوص في هذه الأوقات المزدحمة لنحقق هدفنا في أن نكون شركة المطارات الرائدة في العالم. هذا ويتم حالياً إنشاء مبنى المطار الجديد ليستوعب معدل زيادة المسافرين، حيث بدأت ملامحه بالظهور لتعكس شكل المبنى عند اكتمال وتسليم المشروع".

عن admin

شاهد أيضاً

الاتحاد للطيران تضيف رحلة يومية ثانية بين أبو ظبي وعمان

سفاري نت – متابعات رحلة إضافية على مدار العام بين أبوظبي وعمّان اعتبارًا من شهر …