بالصور… 20 من المواقع السياحية الشعبية التي يجب أن تراها قبل أن تختفي

متابعه – سفاري نت

بعض المواقع الطبيعية المذهلة في العالم، وحتى بعض الهياكل من صنع الإنسان قد لا يكون لها مستقبل، وذلك بسبب مجموعة من العوامل مثل تغير المناخ وزيادة مقترحات مشاريع التنمية في مناطقهم، وقد بدأت بعض هذه المعالم السياحية الشعبية بالإنكماش و التآكل.

من جبال الألب الخلابة إلى تاج محل، هنا قائمة لبعض أشهر المواقع التي يجب أن تراها قبل فوات الاوان:

ما يقرب من ثلثي سور الصين العظيم قد تضررت أو دمرت بسبب الإفراط في الزراعة، وعوامل التعرية الطبيعية، وبيع قطع الطوب التي تحتوي على النقوش التاريخية .

nearly-two-thirds-of-the-great-wall-of-china-has-been-damaged-or-destroyed-by-over-farming-natural-erosion-and-the-selling-of-bricks-that-have-historic-engravings-on-them

تاج محل، في أغرا، الهند، قد تواجه سنوات من التلوث والتعرية التي يعتقد بعض الخبراء أنها قد يؤدي إلى انهياره.

the-iconic-taj-mahal-in-agra-india-has-been-facing-years-of-pollution-and-erosion-that-some-experts-believe-could-lead-to-its-collapse

مدينة البندقية، إيطاليا، قد تغرق لسنوات بسبب الفيضانات الشديدة التي أصبحت أكثر شيوعا على مدى السنوات القليلة الماضية.

known-for-its-romantic-gondola-rides-the-city-of-venice-italy-has-been-sinking-for-years-with-severe-floods-becoming-more-common-over-the-last-few-years

معابد أنغكور في كمبوديا هو أكبر نصب تذكاري ديني في العالم، ولكن ضخ المياه الجوفية في المدينة القريبة من سييم ريب يسبب غرق بعض المعابد .

angkor-wat-temple

في نيويورك، ميناء ساوث ستريت هو الواجهة البحرية التي كانت توجد في مركز صناعة البحرية في المدينة، كما أنه واحد ضمن 11 من الأماكن التاريخية المهددة بالانقراض في الولايات المتحدة هذا العام، وذلك بسبب سلسلة من المشاريع التنموية على الرصيف.

البتراء هي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في الأردن، ولكن الموقع الأثري المشهور انحسر في القرن الماضي نتيجة لمزيج من الرياح والأمطار، ولمس جدرانه من قبل السياح .

Petra

المدينة الرومانية القديمة الشهيرة في بومباي، في إيطاليا، وقد تنهار على مر السنين بسبب العواصف المطيرة وتصريف المياه بشكل غير لائق، وقد انهارت بالفعل ثلاثة جدران متميزة ومبنى كامل للهيكل، وأعلن مفوض اليونسكو في إيطاليا أن الموقع سوف ينهار كليا في يوم واحد.

the-famous-ancient-roman-city-of-pompeii-located-in-italy-has-been-crumbling-over-the-years-due-to-rainstorms-and-improper-water-drainage-already-three-distinct-walls-and-an-entire-building-of-the

الأنهار الجليدية في جبال الألب أصبحت عرضة بشكل متزايد للتقلص بسبب تغير المناخ، وتفقد السلسلة حوالي 3٪ من الجليد في جبال الألب الجليدية كل عام، ويعتقد بعض الخبراء أنها ستندثر كليا بحلول عام 2050.

download

الأبنية المحيطة وارتفاع منسوب المياه الجوفية، والتلوث قد يهدد القبور والنصب التذكارية، والأهرامات في مصر .

surrounding-construction-rising-groundwater-and-pollution-have-been-threatening-the-tombs-monuments-and-pyramids-of-egypts-memphis-and-its-necropolis

جراند كانيون واحدة من الأماكن التاريخية 11 المهددة بالانقراض في الولايات المتحدة المصنفة من قبل الصندوق الوطني للحفاظ على التراث التاريخي،  وقد تم وضعه على هذه اللائحة نظرا لزيادة مقترحات التطوير التي تتراوح بين تعدين اليورانيوم إلى المنتجعات السياحية، والتي يمكن أن تؤدي إلى تضرر أجزاء كبيرة من الوادي الكبير وتدمير مصدر المياه الرئيسي .

grand-canyon

جدران مسجد تمبكتو في مالي التي بنيت بين القرنين ال14 وال16 أساسا من الطين، و السبب هو ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار خلال السنوات و التي تشكل خطرا مستمرا على استقرارها.

timbuktu3_bnr

ويتزايد القلق بشأن مزارع الكروم الشهيرة في فرنسا، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي قد تؤثر على القدرة على إنتاج العنب في المستقبل.

concern-is-growing-for-winemakers-in-frances-famous-vineyards-thanks-to-rising-temperatures-that-may-affect-the-ability-to-grow-grapes-in-the-future

المدينة البوليفية بوتوسي هي واحدة من أعلى المناطق في العالم، حيث أنها تقع على ارتفاع 13418 قدم، وقد تؤدي قرون من نشاط التعدين في منطقة المدينة إلى خطر انهيارها.

potosi-03

مسؤولون في هاواي يعملون على محاولة الحفاظ على كميات كبيرة من الرمال التي تختفي من شاطئ ويكيكي كل عام، فقد اختفى ربع الرمال في الجزيرة بالفعل وتستمر طواقم ضخ الرمال من القنوات الخارجية لمحاولة الحفاظ على المنطقة.

o-WAIKIKI-EROSION-570

جبال ميتشواكان في المكسيك  هي موطن 200 مليون من الفراشات العاهل التي يأتي السياح لمشاهدتها كل عام، و مع الإزالة الغير مشروعة للغابات، وتدمير الأشجار التي تستخدمها الفراشات للحماية، تصبح هذه المخلوقات معرضة لمخاطر عالية.

download (1)

يعتبر مركز المدينة التاريخي و كذا أطراف المدينة البحرية ليفربول من مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 2004، ولكن منزل البيتلز وُضع على قائمة اليونسكو للتراث العالمي المهدد بالخطر بسبب مشروع تنمية تقدر كلفته بــ8.7 مليار دولار مقترح في المنطقة.

the-historic-center-and-docklands-of-the-maritime-city-of-liverpool-was-named-a-unesco-world-heritage-site-in-2004-but-the-iconic-home-of-the-beatles-has-been-put-on-the-unesco-list-of-world-herit

تضررت جدارية مايكل أنجلو التي تضيء كنيسة سيستين في الفاتيكان بسبب الملايين من السياح الذين يخالفون حظر استخدام فلاش التصوير لالتقاط الصور، كما يؤدي انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون أيضا إلى تلف الأعمال الفنية، لهذا السبب تم تركيب نظام جديد للتدفئة والتبريد .

Michelangelo-sistine-chapel1-537x359

نهر الأردن معرض للإنقراض في غضون 50 عاما القادمة

download (2)

القصر الملكي في إيطاليا كازيرتا هو أكبر قصر في العالم من حيث الحجم كما أنه موقع للتراث العالمي لليونسكو، ولسوء الحظ، انهار سقفه و تأخر ترميمه بسبب قضايا بيروقراطية.

images (1)

Cincinnati Union Terminal في ولاية أوهايو،كانت خطا للسكك الحديدية قبل أن يتم تحويلها إلى متحف، ويواجه المبنى أضرار المياه القائمة، وهو في حاجة إلى إصلاحات البناء، وهذا هو السبب في وضعه على قائمة الأماكن التاريخية المهددة بالانقراض في الولايات المتحدة.

Ohio - Cincinnati Union Terminal Exterior Hz

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …