جنيف تبحث جذب السياح الخليجيين وتوفير واحتياجاتهم

متابعه – سفاري نت

تشهد مدينة جنيف في الثالث من أيلول "سبتمبر" المقبل، أول حلقة عمل من نوعها لمناقشة قضايا تتعلق بالسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، لبحث سبل جذب السياحة الخليجية واحتياجاتها، وكيفية التعامل معها.

واختيرت مدينة كالفن لتكون المدينة المضيفة لأول حلقة عمل حول سياح دول الخليج يشارك فيها اقتصاديون، واجتماعيون، ومستثمرون، ومختصون في صناعة السياحة والفندقة، وعدد من المختصين في قضايا دول الخليج، وأيضاً أصحاب فنادق، ومطاعم، ومقاهٍ، وعاملون في قطاع السياحة من سويسرا وعدة بلدان أوربية.

كما ستضم الحلقة، هيئة السياحة في جنيف، والهيئة الاتحادية السويسرية للسياحة، والمؤسسة الأوربية للسياحة التابعة للاتحاد الأوربي (إي تي أو آي)، ومؤسسة "فوكوسرايت" المتخصصة بعمليات الحجوزات السياحية الإلكترونية، ليست سوى بعض الأسماء الكبيرة المشاركة في الحلقة.

وتهدف الحلقة إلى توفير نهج معرفي منظم لتعلم كل شيء عن سوق دول مجلس التعاون الخليجي السياحية، عن طريق فهم نوعية الفرص التي يمكن أن تجذبها، وكيفية التعامل مع هذه الفرص، على أساس تقاسم الخبرات من الآخرين، فيما سيتم طرح خلاصات ورشات العمل نفسها للنقاش الشامل في الجلسة العامة للحلقة.

واعتبرت تمارا طويل، مديرة التسويق في هيئة السياحة السويسرية، أن "الأمر ليس مستغرباً أن تختار مؤسسة ديجتال توريزيم الأوربية البحثية، استضافة أول نشاط لها يتعلق بسياح دول مجلس التعاون الخليجي هنا في جنيف"، مشيرةً إلى أن هذه المدينة صارت مقصداً مهماً لسياح دول مجلس التعاون.

وأضاف لـ"الاقتصادية"، أنه سيتم خلال حلقة عمل اليوم الواحد تبادل الأفكار والمعرفة مع مقدمي الخدمات والشركات التجارية التي تستهدف السائح القادم من دول مجلس التعاون، لفهم ميولهم السياحية، وطباعهم، وعاداتهم، وتقاليدهم وتوجهاتهم، ورغباتهم في السفر، وسلوكيات السفر للمسافرين الخليجيين، والخصائص المميزة لأبناء دول الخليج، وعاداتهم في السفر، والاحتياجات الفردية للمسافر الخليجي، وما المناطق، والمنتجات، ووسائل الترفيه التي تجذب المسافر من دول مجلس التعاون الخليجي … وغيرها.

عن admin

شاهد أيضاً

قائمة أفضل 100 في العالم من بينهم 4 شواطئ عربية

سفاري نت – متابعات تضمنت معايير القائمة الجمال الكلاسيكي، التنوع والإنصاف والشمول، أسلوب الحياة، الإحساس …