بالصور…أفضل أماكن القفز بالمظلات في العالم

متابعه – سفاري نت

كشفت مجلة “ترافيل تشانيل” عن أفضل وجهات للقفز بالمظلات على مستوى العالم، ويمكن للمغامرون من عشاق الـ “سكاي دايف” (القفز بالمظلات من الأماكن المرتفعة) اختيار أي من منها لتحدي الارتفاع والخوف وممارسة رياضتهم المفضلة نقلا عن موقع أخبار 24.

1-قمة فوكس الجليدية ــ نيوزلندا:

 

 

2

 

تحتل “نيوزلندا” المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث رياضة القفز بالمظلات، وتعد قمة “فوكس” الجليدية (Fox Glacier) أحد أشهر الأماكن لممارسة هذه الرياضة الجريئة في نيوزلندا. وتمتد القمة لارتفاع 13 كيلومترا وتقع على الساحل الغربي لجزيرة نيوزلندا الجنوبية، وإلى جانب متعة القفز والمغامرة يستمتع القافزون بالمشاهد الطبيعية الخلابة في الأسفل لساحل بحر “Tusman” وقمم جبال “الألب” المغطاة بالثلوج.

2-انترلاكين ــ سويسرا:

 

 

3

 

مدينة “انترلاكين” السياحية في سويسرا لها تاريخ طويل في سجل رياضة المغامرات بوجه عام، وهي الآن تعد من أشهر الوجهات لعشاق القفز المظلي في أوروبا. وتقدم المدينة تجربة استثنائية مثيرة للمبتدئين وأصحاب الخبرة في مجال الـ “سكاي دايف” على حد سواء، حيث تتيح لهم مشاهدة مناطق من دول مختلفة هي إيطاليا وفرنسا وألمانيا والنمسا في نفس الوقت، وجميعها تمتد أمام قمم جبال “الألب”، وذلك قبل أن يهبط القافزون وسط مناظر أكثر جمالا لمنطقة جبال “الألب” السويسرية.

3-جزيرة النخلة ــ دبي:

 


4

 

رغم حداثة انضمامها إلى مجال القفز المظلي فقد نجحت “دبي” في إحراز تقدم هائل في هذا المضمار، وأصبحت تستضيف أحد أكبر المسابقات الدولية السنوية لـ “سكاي دايف” والتي يرعاها الاتحاد الإماراتي للرياضات الجوية ومؤسسة “سكاي دايف دبي”. وفي أثناء القفز يستمتع المغامرون بمناظر لا تنسي لأرخبيل جزر النخيل الصناعية وسواحل الخليج العربي ومشاهد بانوراميه لمدينة دبي.

4-Snohomish ــ الولايات المتحدة:

 


5

 

يتيح القفز في سماء مدينة “Snohomish” رؤية بانوراميه مدهشة بزاوية 360 درجة للمنطقة بأسرها، وتشمل المناظر الطبيعية البديعة لجبال “Rainier” و”الكاسكيد” وجزر “سان جوان”، وتعد المنطقة من أروع أماكن الهبوط لعشاق القفز بالمظلات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية.

5-ساحل “Wollongong” ــ أستراليا:

 

 

6

 

تعد مدينة “Wollongong” من أجمل المدن الساحلية في أستراليا وتقع جنوب مدينة “سيدني”، ويعتبر الساحل الشمالي للمدينة مكانا مثاليا للهبوط بالمظلات، ويستطيع القافزون رؤية الدلافين والحيتان السابحة في المياه الزرقاء العميقة. وتنظم مراكز “سكاي دايف” بالمنطقة رحلات القفز بحيث يهبط القافزون فوق الشاطئ نفسه مما يتيح لهم استكمال يومهم الترفيهي بصورة أخرى.

6-Pattaya ــ تايلاند:

 

 

7

 

يعد مركز “Nong Kho Reservoir” في مدينة “Pattaya” التايلاندية المركز الوحيد للقفز بالمظلات الذي يعمل بدوام كامل ومنظم على مستوى جنوب شرق آسيا، ويتيح القفز في هذا المكان أجمل المشاهد الطبيعية للساحل الغربي في تايلاند. ويهبط القافزون وسط الحقول الخضراء بمساعدة فريق من أكفأ الخبراء العالميين في هذا المجال، ويبعد المركز حوالي الساعة عن جنوب مدينة “بانكوك” مما يسمح بالعودة بسرعة للمدينة بعد انتهاء رحلة القفز.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …