بالصور…10 أشياء يمكنك القيام بها في سانتوريني

متابعه – سفاري نت

المناظر الخلابة من المنحدرات والكنائس البيضاء المغطاة بقباب زرقاء لامعة والكنوز الأثرية من الحضارة المفقودة ليست سوى بعضا من الأسباب التي ستدفعك لزيارة جزيرة سانتوريني، والتي تصنف بشكل روتيني في قوائم أفضل الأماكن للزيارة في العالم.

وتعرف سانتوريني رسمياً باسم ثيرا، وهي جزيرة في جنوب بحر إيجة في جنوب شرق اليونان، وتقع في بقعة تصادف واحدة من أكبر الثورات البركانية في التاريخ حيث أن انفجارا هائلا أنشأ أرخبيلا من جزيرة واحدة وترك وراءه الميزة الجيولوجية التي تجذب الزوار إلى سانتوريني اليوم، وهي الكالديرا العملاقة.

بالإضافة إلى الاستمتاع بالإطلالة المذهلة من الحفرة البركانية نصف المغمورة، هناك أشياء أخرى يمكن القيام بها في سانتوريني و تشمل استكشاف القطع الأثرية المينوية والآثار المدفونة والشواطئ الخلابة والحياة الليلية النابضة بالحياة،كما أن سانتوريني هي مقصد للزوار الذين يريدون فقط الراحة والاسترخاء .

10-ثيرا القديمة

تقع ثيرا القديمة على المنحدرات العالية البروز في البحر بين شواطئ كاماري وفيرا، وتضم الأطلال التي تم حفرها في وقت مبكر من القرن 18 والقبور القديمة والآثار وبقايا المنازل والكنائس والحصون، بالإضافة إلى الحمامات الرومانية والهياكل الهلنستية التي تعود إلى القرن الرابع، ومزار لأبولو تحمل كتابات تعود للقرن الثامن، ويمكن للزوار الصعود إلى الموقع من الشواطئ أسفله أو الوصول إلى الأنقاض بواسطة حافلة سياحية وسيارات الأجرة أو السيارات الخاصة.

SANTORINI ANCIENT Ancient Thera

9- Therasia 

تعتبر جزيرة Therasia وجهة مثالية للزوار الذين يرغبون في التمتع بأجواء سانتوريني المشمسة بعيدا عن الزحام، وتسمى أكبر القرى الصغيرة الخمس أيضا Therasia، و يقطن فيها حوالي 150 نسمة، ويمكن الوصول إليها على الجانب من كالديرا و تفتخر هذه الجزيرة الصغيرة بنفس العمارة الخلابة لسانتوريني، ويتشارك السكان نفس العادات والتقاليد.

9712412994_98bcf27f8d_b

8- Pyrgos
كانت عاصمة سانتوريني، وتقع على قمة تلة تطل على مناظر خلابة للجزيرة من كل اتجاه، وتشمل بقايا من القلعة البندقية على قمة التل، داخل جدران القلعة كنيسة يعتقد أن بناءها يعود إلى القرن العاشر، وتضم بيرغوس بعض من أروع الأمثلة على العمارة في العصور الوسطى في الجزيرة.

pyrgos

7- متحف عصور ما قبل التاريخ ثيرا

في العاصمة فيرا يقع متحف ما قبل التاريخ ثيرا، وهو واحد من المعالم الثقافية الأكثر أهمية في سانتوريني، وقد افتتح في عام 2000، ويضم الكنوز المكتشفة في أكروتيري بما في ذلك مجموعة واسعة من اللوحات الجدارية الملونة بالإضافة إلى صور النساء و هن يقطفن الزعفران من زهور الزعفران ويقدم نظرة ثاقبة على الحياة اليومية للأوائل من سكان الجزيرة.

وفي حين يمكن بكل سهولة فهم جدارية من طيور السنونو لازالت صور القرود الزرقاء تحير العلماء في حيرة، ولم يجد المؤرخون أي دليل على أن القرود عاشت من أي وقت مضى على سانتوريني.

4642812850_17391638e9_b

6- شاطئ Kamari 

يقع أكبر شاطئ على سانتوريني والأكثر شعبية، وهو كماري على طول شاطئ البحر في القرية التي تحمل الاسم نفسه، ويأتي اسم المدينة والشاطئ من قوس صغير أو “كمارا” مثبت في المنحدرات في الطرف الجنوبي من الشاطئ، وبقايا مزار مخصصة لبوسيدون، ويتميز برماله السوداء و الحصى المرصوفة، ويعد كماري الشاطئ الأكثر تطورا في الجزيرة، حيث تصطف على جنباته الفنادق والحانات والملاهي الليلية.

14297343077_9e44447b72_b

5- حفريات Akrotiri

المعروفة باسم “المينوية بومبي”، وقد كانت قبل أن تدمر بسبب انفجار بركاني حدث 1500 عام قبل الميلاد بلدة مزدهرة من أكروتيري، ولم تكتشف البلدة حتى عام 1860، وكان موقع من جزيرة كريت و هو أكروتيري مستوطَنا من قبل المينويون في وقت مبكر من 3000 قبل الميلاد، وبلغ ذروته بعد عام 2000 قبل الميلاد، بفضل التجارة والزراعة، ويضم الموقع هياكل من ثلاثة طوابق مع سلالم حجرية ومخازن الجرار الخزفية الكبيرة والفخار، وقد أعيد افتتاح أكروتيري مؤخرا للجمهور،  ويقدم للزوار لمحة فريدة عن شكل الحياة في سانتوريني خلال العصر البرونزي.

9718875054_5d31775bac_b

4-شاطئ Perissa 

شاطئ بيريسا يكاد يكون صورة طبق الأصل من شاطئ كماري، والذي يقع على الجانب الشمالي من موقع صخري يفصل بين مساحات من الرمال السوداء، وهو يضم عددا أقل من المطاعم والحانات والنوادي، وبالتالي فهو أقل تطورا من كماري كما أنه أقل ازدحاما، ويتميز بالرمال من الحبوب الدقيقة جدا، مايجعله موقعا مفضلا لدى محبي النزهات الطويلة على الشاطئ.

3- Nea كاميني

وقع انفجار ضخم في بركان سانتوريني قبل نحو 3700 سنة، أعلى قبالة الجزيرة الأصلية، وتسربت مياه البحر إلى كالديرا، لتشكل البحيرة الضخمة العميقة، ولكن أكبر السفن السياحية يمكن أن ترسو في الميناء، وهناك نوعان من الجزر البركانية الصغيرة في مركز كالديرا، نيا كاميني وباليا كاميني (كاميني القديمة و الجديدة).

نيا كاميني هي جزيرة قاحلة، تزورها العشرات من القوارب السياحية يوميا طوال فترة الصيف، ويمكن للزوار الصعود عبر مسار الحصى للوصول إلى القمة على ارتفاع 130 مترا (430 قدما) على فوهة البركان العالية.

3612463842_a855e32b88_b

2- Fira

عاصمة سانتوريني، وهي تضم ​​واحدا من المواقع الأكثر إثارة من البلدات والقرى في جميع الجزيرة، وهي تقع على طول الحافة العالية من كالديرا، وتوفر المباني البيضاء على شكل مكعبات السكر في المدينة إطلالة لا تصدق على الشاطئ وبحر إيجة، وخاصة عند غروب الشمس عندما تغرق المدينة بأكملها في الضوء الذهبي، وتضم الشوارع وسط فيرا جميع نوع المحلات التجارية والحلي والمطاعم والمقاهي والحانات والنوادي الليلية والتي تصبح مزدحمة جدا في موسم الذروة، ويمكن للزوار الذين يصلون عن طريق البحر الوصول إلى فيرا عن طريق تسلق الدرج المتعرج المواجه للحافة ،كما يمكن  للمسافرين المغامرين الوصول إلى الأعلى عن طريق التلفريك.

1- Oia

تشتهر بمنظر غروب الشمس الخلاب، وهي منطقة جذب سياحي كبير في سانتوريني، وتقع على قمة جرف مثير للإعجاب وتتميز بالمنازل الساحرة في الشوارع الضيقة والكنائس بالقبب الزرقاء، والشرفات، وهي واحدة من أجمل القرى في الجزيرة، و كانت أويا قديما موطن لأسطول تجاري مزدهر متداول مع الدول على البحر الأبيض المتوسط ​​في وقت مبكر من القرن 18 و 19، وعلى الرغم من أن جزءا من المدينة دمر بسبب زلزال عام 1956، إلا أن المنازل الأنيقة المطلة على البحر تحتل أفضل جزء من المدينة وتقدم إطلالة مثيرة للإعجاب من كالديرا.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …