هل أنت مدمن على السفر؟

متابعه – سفاري نت

يوفر السفر متعة كبيرة بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى و منها التعرف على العالم و على ثقافات الشعوب ، ولكنه وكغيره من الهوايات قد يتحول إلى إدمان ، وهناك علامات تدل على أنك مدمن كبير على السفر تعرف على البعض منها :
1- تاريخ المتصفح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك قد يدل على أنك مدمن على السفر:فأنت عادة ما تصفح الصفحات الخاصة بالأماكن السياحية و تحرص على مشاهدة القوائم من قبيل 10 أماكن عليك زيارتها قبل أن تموت.

2- تستخدم أسماء الأماكن و الوجهات أثناء تحدثك:فأنت فضولي و تبحث عن أسماء الوجهات حتى في عيون و كلام أصدقائك و تهتم للتفاصيل حول الأماكن.
3- أنت خبير في السفر: ويمكنك تقديم النصائح للآخرين فأنت تعرف كل الإجراءات و تعرف الفنادق و الوجهات و عادة ما تتحمس لمثل هذه النقاشات.
4- لديك أصدقاء في أماكن بعيدة:صفحتك على الفيسبوك مليئة بالمشاركات من جميع اللغات الأجنبية و يبدو جليا أن لديك أصدقاء في جميع أنحاء العالم، وعندما تشاهد صورهم تحن إلى العودة إلى هناك مرة أخرى.

profile-view-of-camels-walking-on-sandy-landscape

 

5- أنت لا تفرغ حقائبك أبدا: أصبحت تفضل الحفاظ على حقيبة جاهزة حتى تمكن من السفر دون تفكير ، فقد تعودت على إخراج ملابسك من الحقيبة حتى أنك لم تعد معتادا على استخدام خزانتك .

6-أنت حريص على أخذ تذكارات من الفنادق: علب الشاي في الفنادق و مستلزمات الحمام بما في ذلك المنشفة، كل هذه الأشياء لها مكان في حقيبتك.
7- أنت تعيش في أحلام اليقظة: من الصعب أن تنجز عملك أو تقوم بدورك إذا كنت مشغولا بالتخطيط لجولة في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية أو تفكر في تكلفة إقامتك في أحد فنادق مراكش.
8- أنت تحب الهرب: لا تحب مواجهة الواقع و لا تحب الكثير من المشاكل و كلما سنحت لك الفرصة تهرب إلى وجهة خطت لها مسبقا.

directly-above-shot-of-coffee-cups-with-laptop-by-smart-phone-on-book

9- أنت تخسر نفسك: يمكنك التحرك في كثير من الأحيان من بلد إلى آخر ولكن في خضم تنقلاتك قد تنسى أين أنت وإلى أين أنت ذاهب.
10- أنت أقوى مما كنت تعتقد: أنت متحمس لرؤية العالم و هذه في حد ذاتها مغامرة كبيرة تحتاج لكثير من الشجاعة فأنت لا تخش الحواجز اللغوية، و اتخاذ المسارات معقدة، أنت ببساطة تعتني بنفسك و تتخذ قرارات سريعة للبقاء في مأمن.
11-أنت لا تحب الالتزام: فكرة الالتزام بالعمل، والزواج، والأطفال، و حتى الموت كلها أشياء ترعبك و تعتبرها معيقات قد تمنعك من تحقيق حلمك في رؤية العالم قبل فوات الأوان.
12- أنت خائف من التوقف: أنت تعيش في خوف دائم و كثيرا ما تحدث نفسك قائلا:”ماذا لو لم أحصل على فرصة لـــ ؟

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …