السياح الإماراتيون يحتلون المرتبة الأولى من بين السائحين العرب لمصر خلال الشهور السبعة الأولى من 2015

القاهرة – سفاري نت

أفادت وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي اليوم بأن عدد السائحين الإماراتيين لمصر ارتفع خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي بنسبة /65.6/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتحتل بذلك المرتبة الأولى من بين السائحين .

كما حققت دولة الإمارات العربية المتحدة زيادة في عدد سائحيها الذين زاروا مصر في يوليو الماضي بلغت نسبتها /43.3/ في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وأظهرت إحصائية شهرية صدرت عن وزارة السياحة المصرية والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي حصلت وكالة أنباء الإمارات " وام " على نسخة منها في دبي اليوم ارتفاع عدد السائحين العرب القادمين إلى مصر بنسبة /39.5/ في المائة خلال يوليو الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

وشكل السائحون العرب نسبة /18/ في المائة من إجمالي السائحين القادمين إلى مصر خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي مقارنة بحوالي /16/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وحققت المملكة العربية السعودية زيادة كبيرة في أعداد السائحين السعوديين القادمين إلى مصر خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من عام /2014/ بنسبة قدرها /53.1/ في المائة كذلك ارتفع عددهم في يوليو الماضي بزيادة نسبتها /95.5/ في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.

واحتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الرابعة لجهة عدد السائحين والمرتبة الخامسة لجهة الليالي التي قضوها في مصر خلال يوليو الماضي وكذلك في الشهور السبعة الأولى من العام الحالي.

وسجل عدد السائحين القادمين من الكويت إلى مصر ارتفاعا خلال السبعة أشهر الأولى من العام الحالي بنسبة /41.4/ في المائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي كما حقق نموا أيضا في يوليو الماضي مقارنة بنفس الفترة من /2014/ بنسبة نمو /77.9/ في المائة حيث احتلت الكويت المرتبة الثامنة لجهة الليالي التي قضوها في مصر خلال النصف الأول من العام الحالي.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …