بالصور… 10 أماكن في أوروبا عليك زيارتها مرة في حياتك

متابعه – سفاري نت

هناك الكثير من الوجهات السياحية التي يمكن زيارتها في أوروبا حيث تعد القارة العجوز موطنا للكثير من المعالم السياحية و المتاحف بالإضافة إلى المناظر الخلابة ، وقد قدم موقع “تلغراف” قائمة بأهم الأماكن التي يجب على زائر أوروبا أن يحرص على مشاهدتها بالصور:

1- فار، بروفانس، فرنسا : 

تعتبر من أجمل الأماكن في منطقة بروفانس الفرنسية و تشتهر بحقول الخزامى و البيوت الحجرية التي تشكل قرى صغيرة التي تتخللها الطرق المتعرجة.

var_3414608k

2- غاودي برشلونة ، إسبانيا : 

تضم برشلونة العديد من المعالم الجميلة و لعل أجملها كاتدرائية ساجرادا فاميليا التي بدأ بناؤها في نهاية القرن الــ19، ولم يكتمل بعد، فهي تحفة فنية صممها المهندس المعماري المشهور أنطونيو غاودي الذي كرس 15 عاما من حياته لبنائها، ولذلك فهي مميزة بأسلوبه المعماري والهندسي، والذي جمع بين القوطية، وأشكال الفن الحديث المنحني، وتكلف تذاكر الدخول إلى حدائق الكنيسة 12 دولار.

barcelona_3414621k

3- كنيسة سيستين، إيطاليا: 

تعد تحفة مايكل أنجلو  من بين روائع هذه الكنيسة حيث تغطي الجدار كاملا وراء المذبح، ويضم تسع قصص الكتاب المقدس، وتعتبر هذه اللوحة واحدة من التحف الفنية الجديرة بالمشاهدة.

sistine_3414623k

4- الأكروبوليس، اليونان: 

هناك سبب وجيه لإقدام ثلاثة ملايين شخص على زيارة الأكروبوليس في أثينا في كل عام، وتعود “الصخرة المقدسة” إلى القرن الثامن قبل الميلاد ، ويعد البارثينون، المعبد الأكثر شهرة، وهو مدعوم من 46 من الأعمدة دوريسي، ويعتبر أكثر المباني تأثيرا في مجال العمارة الكلاسيكية.

acrop_3414627k

5- باموكالي، تركيا: 

هذا الموقع يشبه إلى حد كبير شلالات عظيمة متحجرة شديدة الإنحدار ، وهي عبارة عن درج من الحجر الجيري السريالي على حافة هضبة الأناضول بجانب أطلال المدينة القديمة هيرابوليس، ويمكن الوصول إليه بسهولة .

pam_3414626k

6- آيا صوفيا في اسطنبول، تركيا:

 هذا المبنى كان في البداية عبارة عن كنيسة، ثم أصبح مسجدا في العصر العثماني، و قد تحول اليوم إلى متحف و يتميز داخله بمزيج من الفسيفساء البيزنطي المتلألئ، وآيات من القرآن الكريم مكتوبة بالخط العربي الأنيق.

aya-sofya_3414597k

7- ماترهورن، سويسرا : 

المكان المثالي لمتسلقي الجبال من ذوي الخبرة جدا فقط، ويصل ارتفاعه إلى 4478 متر (14692 قدم)، وقد تم تسلقه لأول مرة منذ 150 عاما من قبل فريق بقيادة إدوارد Whymper، ولكن حادثا مميتا أدى إلى مقتل أربعة أشخاص من الفريق.

matterhorn_3414581k

8- شاتو دي شينونسو، لوار فالي، فرنسا :

لطالما أثار هذا القصر الذي يقف شامخا فوق نهر شير إعجاب الزوار من مختلف أنحاء العالم، وقد اشتراه هنري الثاني لعشيقته ديان دي بواتييه.

chenonceau_3414589k

9- طريق المحيط الأطلسي، النرويج : 

هذا الطريق المذهل في النرويج يمر عبر سبعة جسور تصل سلسلة من الجزر الصخرية الجميلة بين مولدي و كريستيان سند في المضايق الغربية، وتعتبر المعابر النهرية مثالا للجمال في حد ذاتها، وخاصة جسر Storseisundet بالإضافة إلى الجبال الشاهقة والمياه الصافية.

norway-road_3414630k

10- المسجد الأزرق في اسطنبول، تركيا:

بني “سلطان أحمد كامي”، والمعروف في اللغة الإنجليزية باسم المسجد الأزرق، في عهد السلطان العثماني أحمد الأول في بداية القرن ال17، مع قبة تغطي 23،50 م (77،1 قدم) وست مآذن أحدها قيد الترميم يصل ارتفاعه إلى 64 مترا (210 قدم).

blue-mosque_3414593k

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …