سبع شركات طيران تسير رحلات دولية إلى أبها

الرياض – سفاري نت

استقبل مطار أبها الإقليمي أمس الاول أول رحلة دولية للخطوط القطرية قادمة من مطار الدوحة الدولي، لتصبح سابع شركة طيران تسير رحلات دولية في المطار الواقع جنوبي المملكة.

وكان في استقبال الطائرة عدد من مسؤولي الهيئة العامة للطيران المدني يتقدمهم سعادة مساعد النائب للمطارات الداخلية المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار ومدير عام عمليات المطارات الداخلية عبدالباسط السلفي, ومدير عام مطار أبها فهد العدواني ومديرو الإدارات الحكومية بالمطار، حيث استقبل الركاب بالورود والتقوا بوفد الخطوط القطرية الذي قدم مع الرحلة, وشاركوا جميعا في الاحتفال المصغر بمناسبة تدشين الرحلة الجديدة. وقال مساعد النائب للمطارات الداخلية المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار أن الخطوط القطرية ستعمل بواقع أربع رحلات في الأسبوع بين مطاري أبها والدوحة, خلال أيام الأثنين والأربعاء والخميس والسبت, مؤكداً الانتهاء من كافة الترتيبات المتعلقة بتجهيز مطار أبها الإقليمي لاستقبال رحلات دولية إضافية, حيث استوفى المطار كافة الإجراءات بالتنسيق مع الجهات الأخرى والتي ستساهم بإذن الله في تحقيق تشغيل ناجح للرحلات الإقليمية القادمة من الدول المجاورة.

وأوضح مساعد النائب للمطارات الداخلية بأن التشغيل الدولي لمطار أبها الإقليمي يشهد تزايدا ملحوظا, كاشفا بأن عدد الركاب الدوليين الذين سافروا من المطار خلال النصف الأول للعام الجاري 2015م بلغ قرابة 180 ألف راكب سافروا عبر 1391 رحلة.

واضاف المهندس العبدالجبار أن الهيئة تسعى من خلال زيادة الرحلات الدولية في المطارات الداخلية الى تيسير وصول المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر الى الدول الإقليمية المجاورة, مختصرين بذلك الكثير من الوقت والجهد ولتسهم أيضا في توفير الاف المقاعد للرحلات الداخلية بين المطارات السعودية.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …