بالصور…10 دول في العالم لن تخوض الحروب أبدا.. لا جيوش لديها

في الوقت الذي تسعى الدول إلى تجهيز قوتها وحدودها عبر دعم جيوشها وتسليحها لتكون الدولة قوية وقادرة على حماية أمن وسلامة أهلها، يبدو أن هناك دول تغرد خارج هذا السرب فتعيش حياة خالية من الحروب والجيوش معتمدة على شؤؤون أخرى لحمايتها، وذلك لععد من الاسباب ستكتشفه من خلال مشاهدة ألبوم الصور التالي وفقا لموقع MBC:

جزر المارشال:

PIC6.MBC

جمهورية تتكون من جزر في المحيط الهادئ الغربي. تقع شمالي ناورو وكيريباس، شرقي ميكرونيزيا وجنوبي جزيرة ويك التابعة للولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ عدد السكان 53 ألف نسمة.
منذ تأسيسها فإن القوات الوحيدة المسموح بها هي وحدات الشرطة المحلية ووحدة مراقبة بحرية من أجل حفظ الأمن الداخلي. ويحافظ على استقرار المحيط الهادىء وحدة زوارق دورية تابعة لميثاق الارتباط الحر أما الدفاع فهو من مسؤولية الولايات المتحدة.

جرينادا:

PIC4.MBC

جمهورية تتكون من جزر في المحيط الهادئ الغربي. تقع شمالي ناورو وكيريباس، شرقي ميكرونيزيا وجنوبي جزيرة ويك التابعة للولايات المتحدة الأمريكية. يبلغ عدد السكان 53 ألف نسمة.
تقع هذه الدولية في جزر الهند الغربية في البحر الكاريبي، وأصل اسمها “غرناطة” المدينة الأندلسية الشهيرة، و”قرينادا” هو لفظها الإسباني. وقد سميت هذه الجزيرة بهذا الاسم لجمال منظرها بجبالها الخضر وشطآنها الزرق الصافية.
ويشار إلى أنه لا توجد قوات برية منذ عام 1983 بسبب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة الأمريكية. وبها وحدات أمن موازية للجيش للحفاظ على الأمن الداخلي. ويبلغ عدد سكانها قرابة 110 آلاف نسمة.

جزر السلمون:

PIC5.MBC

تسمى أيضا جزر سليمان، هي دولة تقع في جنوب المحيط الهادي. تتألف من أكثر من 990 جزيرة، مجموع مساحتها 28450 كم². عاصمتها هونيارا. وعدد سكانها 500 ألف نسمة. اللغة الرسمية فيها هي اللغة الإنجليزية وترأسها الملكة إليزابيث الثانية، ويمثلها فرانك كاي.

ساموا:

PIC7.MBC

هي دولة تضم القسم الغربي من جزر ساموا في جنوبي المحيط الهادئ. نالت استقلالها عن نيوزيلندا عام 1962. الجزيرتان الرئيسيتان في البلاد هما أوبولو وسافاي والتي هي من أكبر الجزر البولينيزية. ويبلغ عدد السكان فيها أكثر من 190 ألف.
منذ التأسيس لم يتم تشكيل أي قوة عسكرية. ولكن هناك وحدة شرطة محلية ووحدة المراقبة البحرية مزودة بأسلحة صغيرة. ونيوزيلاندا مسؤولة عن عملية الدفاع وفقا لاتفاق عام 1962.

ليشتنشتاين:

PIC8.MBC

إمارة ليختنشتاين أو ليشتنشتاين هي دولة غير ساحلية تقع في جبال الألب في أوروبا الوسطى. تحدها سويسرا إلى الغرب والجنوب والنمسا في الشرق .تزيد مساحتها قليلًا عن 160 كيلومترا مربعا ويقدر عدد سكانها بنحو35,000  نسمة.
تخلصت من جيشها عام 1868 لأنه كان مكلف. التدخل العسكري مسموح فقط في أوقات الحروب التي لم تحدث أبدا ! وإمارة ليختنشتاين تحافظ على القانون ولديها أسلحة خاصة وفريق تكتيكي للحفاظ على الأمن الداخلي.

ناورو:

PIC9.MBC

جمهورية ناورو أو ما كانت تعرف قديما باسم الجزيرة السعيدة أو الجزيرة المبهجة هي دولة جزرية تقع في مايكرونيزيا في المحيط الهادي. أقرب الجزر لها هي جزيرة بانابا في جمهورية كيريباس، التي تبعد عنها 300 كم شرقا. عدد السكان أكثر من 11 ألف نسمة.

توفالو:

PIC3.MBC

توفالو والمعروفة سابقا باسم جزر إليس هي أمة بولينيزية جزرية تقع في المحيط الهادئ في منتصف الطريق بين هاواي وأستراليا. جيرانها هم كيريباس وناورو وساموا وفيجي. تضم أربعة جزر مرجانية وخمسة جزر حقيقية. عدد السكان فيها أكثر من 10 آلاف نسمة.
منذ تأسيسها لا تمتك قوات عسكرية. هناك وحدة شرطة صغيرة ووحدة مراقبة بحرية. ويتم تزويد وحدة المراقبة البحرية بالأسلحة الصغيرة ويحافظ على وحدة المحيط الهادئ فئة الزوارق.

بالاو:

PIC2.MBC

جمهورية بالاو هي جزيرة في المحيط الهادئ تقع على بعد 800 كم شرق الفلبين و3200 كم عن طوكيو. يبلغ عدد السكان فيها نحو 21 ألف.

الفاتيكان:

PIC.MBC

مدينة الفاتيكان المعروفة رسميا باسم دولة مدينة الفاتيكان، هي أصغر دولة من حيث المساحة في العالم وتأخذ شكل شبه إهليلجي في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا التي تحيط بها من جميع الاتجاهات ويفصلها عنها أسوار خاصة؛ وتبلغ مساحة الفاتيكان 0.44 كم مربع ويقارب عدد سكانها 451 نسمة.

إمارة أندورا:

PIC1.MBC

كما تدعى أيضا باسم إمارة وديان أندورا، هي دولة صغيرة جنوب غرب أوروبا، تقع في جبال البرانس الشرقية وتحدها إسبانيا وفرنسا.
لا يوجد لديها جيش نظامي ومع ذلك وقعت معاهدات مع الدول الأوروبية وفرنسا لحمايتها. وبها جيش تطوعي صغير ولكن مهمته شرفية ويظهر فقط فى أوقات الاحتفالات. ووحدة GIPA شبه العسكرية كعنصر من عناصر الشرطة الوطنية. ويبلغ عدد السكان فيها أكثر من 80 ألف نسمة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور … استمتع بأجمل المناظر الطبيعية في بحيرات بليتفيتش بكرواتيا

سفاري نت – متابعات تعد بحيرات بليتفيتش من أجمل الأماكن الطبيعية في العالم؛ وتضم ستة …