الطيار للسفر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة السياحة البريطانية لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين إلى بريطانيا العظمى

متابعه – سفاري نت

أعلنت "مجموعة الطيار للسفر القابضة"، إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجال السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة السياحة البريطانية (فيزيت بريتن- visitbritain) لتشجيع السياحة بين مواطني المملكة العربية السعودية وبريطانيا العظمى خلال الفترة المقبلة .

وقعت الاتفاقية يوم الخميس 3 سبتمبر/ أيلول2015؛ بحضور نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر أسامة معايعة، والرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الوطنية البريطانية (فيزيت بريتن) سالي بالكومب؛ وبموجبها يقوم الطرفان بتبادل المعلومات الخاصة باتجاهات سوق السياحة، والبيانات الفنية والإحصائيات، كذلك تنظيم الأنشطة الترويجية، وتأسيس نظام تشجيعي للترويج لبريطانيا العظمى في السوق السعودية، وتنمية التدريب والمهارات لدى الموهوبين للمعاونة في الترويج للوجهات السياحية. وتمثل هذه الاتفاقية خطوة هامة نحو تعزيز سوق السياحة والسفر، حيث تلزم الطرفين بالاستثمار في أصول مشتركة خلال الفترة المقبلة.

وبمناسبة التوقيع على مذكرة التفاهم؛ قال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار أسامة معايعة :"يسعدنا التعاون مع هيئة السياحة الوطنية البريطانية (فيزيت بريتن) لتنشيط سوق السياحة والسفر؛ وتقديم أفضل الخدمات للمسافرين في كل من المملكة السعودية وبريطانيا العظمى؛ وهى تمثل خطوة هامة لمرحلة قادمة وتؤسس أرضية صلبة لإطلاق مبادرات مشتركة في المملكة العربية السعودية" .

وأشار نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الطيار للسفر إلى أن بريطانيا العظمى استقبلت في العام الماضي 2014 نحو 144 ألف زائر من المملكة العربية السعودية أنفقوا ما مجموعه 365 مليون جنيه استرليني. وكان عام 2014 بمثابة تحطيم للأرقام القياسية حيث شهدت بريطانيا زيادة قدرها 15% في عدد الزوار وزيادة 13% في إنفاق الزوار من المملكة العربية السعودية. وفي حين حافظت لندن على مركزها كمدينة مفضلة لدى الزوار السعوديين، فهناك مجموعة واسعة من الوجهات الاقليمية البريطانية التي سوف تعمل الطيار للسفر مع هيئة السياحة الوطنية البريطانية (فيزيت بريتن – visitbritain ) على الترويج لها خلال الفترة القادمة.

وبين أسامة معايعة، أن مذكرة التفاهم تضمنت أيضاً اتفاق مجموعة الطيار للسفر مع هيئة السياحة الوطنية البريطانية أيضا على تعيين المجموعة كشريك تجاري للإنجاز في المملكة العربية السعودية لحملة الهيئة "من الكثبان إلى الريف والثقافة" التي انطلقت في يوليو/ تموز 2015 وسوف تستمر حتى نهاية مارس/اذار 2016 بهدف تشجيع التوزيع الاقليمي؛ واستكشاف ريف بريطانيا العظمى.

من جهتها قالت الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الوطنية البريطانية (فيزيت بريتن- visitbritain ) سالي بالكومب: " تمثل هذه الاتفاقية خطوة مهمة لزيادة تدعيم علاقتنا الوثيقة مع مجموعة الطيار للسفر، خاصة وان "المملكة العربية السعودية تعد واحدة من أكبر الأسواق الناشئة في العالم بالنسبة لهيئة السياحة الوطنية البريطانية؛ وتشهد نمواً ثابتاً في أعداد الزوار. وشددت "بالكومب" على حرص هيئة السياحة الوطنية البريطانية على جذب عدد أكبر من المواطنين السعوديين لزيارة المناطق واكتشاف مزيد من عروض الإجازات في بريطانيا العظمى عبر انجلترا، وإسكتلندا، وويلز. حيث يمكنهم التزحلق بواسطة حبل ممدود بين نقطتين في ويلز وكذلك الاستمتاع بالتنزه على الساحل وتذوق المنتجات المحلية في مرتفعات إسكتلندا وغيرها من المناطق الرائعة، ونوهت "بالكومب" إلى أن العروض المتنوعة المتاحة تناسب احتياجات المسافرين من العائلات، والباحثين عن الرفاهية، والشباب السعودي. وختمت قائلة:" إننا نتطلع إلى التعاون مع مجموعة الطيار للسفر لتقديم أفضل ما في بريطانيا إلى المواطنين السعوديين".

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …