ما هو أفضل وقت من اليوم لتجنب تأخر الرحلات الجوية؟

متابعه – سفاري نت

تأخير الرحلة من الأمور التي لا يمكن تجنبها، كما أنه من الأمور التي لا يمكن التنبؤ بها، وعلاوة على ما يمثله هذا التأخير من إزعاج كبير للكثير من المسافرين في أسعد أوقاتهم، فقد يكون أيضا من الأشياء المقلقة لأي شخص لديه ربط في رحلاته الجوية.

وفي إحصاء جديد صادر عن شركة خدمات السفر عبر شبكة الإنترنت ترافيلزو  (Travelzoo) ، لتحديد أي وقت من اليوم هو الأفضل لتجنب تأخير الرحلات، وجد الباحثون أن الرحلات الجوية في وقت مبكر من اليوم تميل إلى أن تكون أكثر انتظاما وأقل تأخيرا بالمقارنة مع الساعات المتأخرة، حيث لم تتعدى دقائق التأخير من الساعة  6:00 حتي 10:00صباحا، 10 دقائق.

كما أكد الأحصاء ميل الرحلات للتأخير في وقت لاحق من اليوم، بداية من الساعة الحادية عشر صباحا، إذ يبلغ ذروة هذا التأخير ما يقرب من 20 دقيقة خاصة في الساعة السادسة مساء.

فيما أشار التقرير إلى أن يوم السبت هو اليوم الأقل لتأخر الرحلات على مدار الأسبوع، وفي المقابل كان يوم الجمعة هو الأعلى فرصا لتأخر الرحلات بمعدل حوالي 30٪ .

وينصحك الخبراء بضرورة التحلي بالهدوء حال تأخرت رحلتك، والاحتفاظ دائما بحقيبة يد تحتوي على الأغراض الأساسية التي قد تحتاجها في المطار إذا ما طال الانتظار، فضلا عن أهمية الحصول على قسط كافي من النوم إذا ما اضطررت إلى المبيت في المطار أو في فندق تابع له حتى لا تصاب بالإرهاق.

كما يمكنك أيضا القيام بجولة تسوق سريعة في المحال التجارية المختلفة بالمطار لتمضية الوقت دون ملل، خاصة أن هناك الكثير من المطارات التي توفر للمسافرين تجربة رائعة في الانتظار.

وبإمكانك أيضا بناء الصداقات الجديدة مع المسافرين ممن لهم تجربة السفر المشتركة أو المسافرين لذات الوجهة، وهو الأمر الذي يدفع عنك القلق لحين انطلاق الرحلة.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …