مجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن تعلن تدشين أكثر من 2500 غرفة فندقية في المملكة العربية السعودية

الرياض – محمد صالح

أعلنت  مجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن خطتها التوسّعية في المملكة العربية السعودية عن توقيع  عقود تشغيل وإدارة أربعة فنادق في المدينة المنورة. وتتضمن سلسلة الفنادق المتفق عليها فندقي ميلينيوم، فندق استوديو أم، فندق ميلينيوم للشقق الفندقية، وهي علامات تجارية تابعة للمجموعة توفر أجنحة وغرف مجهّزة بالكامل ومنخفضة التكلفة. وتمثل الفنادق التي تم توقيع عقود إدارتها وتشغيلها مكوناً رئيسياً لعناصر مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية الضخم والقائم في المدينة المنورة والذي يتوقع أن تبلغ قيمة الاستثمارات فيه  حوالي 7 مليار دولار أميركي. 

هذا ومن المتوقع تدشين الفنادق الأربعة بحلول العام 2020 وتوفير من 600 إلى 1000 غرفة في الفندق الواحد. يقع مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية على بعد 5 كلم شرقي المسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة ويبعد حوالي 8 كيلومترات من مطار الملك محمد بن عبدالعزيز الدولي الذي تم افتتاحه قبل شهرين. ويضم مخطط مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية محطة قطار الحرمين السريع الذي يربط المدينة المنورة بكل من جدة ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية ومكة المكرمة، بالإضافة إلى ذلك، يشتمل المشروع على قطاعات عقارية وتجارية وسكنية ومعرفية وأسواق ووحدات صحية ومتحف للسيرة النبوية. 

هذا وتستوجب الخطة التوسعية التي تتم حالياً في المدينة المنورة للحرم النبوي الشريف والمطار توفير بدائل ووحدات سكنية وتجارية إضافية نتيجة للإزالة التي تمت في المناطق المحيطة بالحرم، مما يعطي الفرصة لمدينة المعرفة الاقتصادية للعب الدور الأكبر في توفير هذه البدائل مثل الطلب المتزايد على الشقق الفندقية عالية الجودة والتابعة لعلامات تجارية عالمية توفر إقامة طويلة الأمد في المدينة

​.​

 

في هذا الصدد، يصرّح علي حمد لخريم الزعابي، الرئيس والمدير التنفيذي في مجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: تشكل هذه الاتفاقية  بمثابة إنجاز بارز آخرعلى خارطة التوسّع السريع لمجموعتنا في المملكة العربية السعودية التي تُعَد بلداً أساسياً ترتكز عليه أعمالنا. كما أنّ قطاع الضيافة في المدينة المنورة يشهد نمواً ملحوظاً نتيجة لنمو حركة السياحة الدينية وازدهار الاقتصاد في البلاد. حالياً، هناك قلة في العرض للفنادق ذات العلامة التجارية الدولية، وأننا واثقون من فاعلية خططنا التوسّعية في الاستجابة لهذه المعايير".

يُشار إلى أنّ هذه الخطوة تأتي عقب إبرام عقود تشييد لأربعة فنادق في المدينة المنورة والرياض في مطلع هذه السنة، كجزء من استراتيجية مجموعة ميلينيوم وكوبثورن التي تهدف إلى افتتاح أكثر من 20 فندقاً في المملكة العربية السعودية خلال السنوات الخمس القادمة، بالإضافة إلى 100 فندق في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط بحلول العام 2020. 

يضيف الزعابي قائلاً: "يسرّنا و يشرفنا المشاركة في مشروع عقاري مهمّ مثل مشروع مدينة المعرفة الاقتصادية الذي نتوقّع منه أن يساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي واستحداث فرص عمل إضافية في المدينة المنورة وبصفتنا شركة ضيافة عالمية ذات معرفة عميقة للمنطقة، نثق تماماً بقدرتنا على دعم مشروع البنية التحتية الضخم هذا وذلك بتقديم أعلى معايير الضيافة لهذا المشروع المشوق". 

من جهته، أعرب د. مروان فهمي، الرئيس التنفيذي المكلَّف لشركة مدينة المعرفة الاقتصادية عن سعادته بالدخول في شراكة مع مجموعة فنادق ميلينيوم وكوبثورن وبما يعزز أهداف شركة مدينة المعرفة الاقتصادية إلى دعم استراتيجية التنوع الاقتصادي في السعودية وتعزيز دور المدينة المنورة كمركز ثقافي إسلامي عالمي. وصرح أنه "ومن خلال التعاون الوثيق جنبا إلى جنب مع مستشارينا كوليرز انترناشيونال وإحدى الشركات الرائدة في قطاع الضيافة مثل ميلينيوم وكوبثورن، نحن على ثقة بأنّ الزوّار والمقيمين على حد سواء، سيحظون بخدمات متميزة". 

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

فندق “مي دبي” يفتتح أبوابه رسميا عام 2018

سفاري نت – متابعات تستعد علامة مي باي ميليا الفندقية الفاخرة لتدشين فندق “مي دبي” في أواخر …