ماريوت الدولية توسّع تواجدها في جنوب إفريقيا

متابعه – سفاري نت

تستمر شركة ماريوت الدولية NASDAQ: MAR)) في توسيع حضورها في القارة الأفريقية مع الإعلان عن توقيع عقود لافتتاح فندقين جديدين في جنوب إفريقيا بالتعاون مع مجموعة أمدك. يُتوقّع افتتاح فندق ماريوت جوهانسبورغ ملروز آرش الذي يضمّ 150 غرفة وشقق ماريوت الفندقيّة جوهانسبورغ ملروز آرش التي تتألف من مئتي وحدة سكنية بحلول فبراير من عام 2018. وسيتم افتتاح الفندقين في منطقة ملروز آرش في جوهانسبورغ وسيمثلان علامة فنادق ماريوت الرائدة بالإضافة إلى شقق ماريوت الفندقيّة التي تشتهر بخدمتها المتميزة وشققها المترفة. كذلك سيكونان أول مشروعين قيد الإنشاء يحملان علامة ماريوت التجارية في جنوب إفريقيا.

قال ألكس كيرياكيدس، الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا: "تعتبر إفريقيا مهمة بالنسبة إلى استراتيجية نموّ ماريوت الدولية نظراً لنموّها الاقتصادي السريع وتنامي الطبقة المتوسطة والفئة الشابة، إضافة إلى ازدياد الرحلات الدولية إلى القارة. فالفرص المتوافرة هناك هائلة بما أن ما يفوق الثمانمئة وخمسين مليون شخص يقطنون إفريقيا جنوب الصحراء."

يذكر أن ماريوت أصبحت أكبر مشغّل فنادق في إفريقيا بعد استحواذها على شركة فنادق بروتيا عام 2014 وهي أهم مجموعة الفنادق الرائدة في جنوب إفريقيا. تتوقع الشركة خلال السنوات الخمس القادمة أن يزداد توسّع علامات ماريوت الدولية، بما فيها علامة بروتيا، من 10 إلى 18 دولة أفريقية حيث سيتم إنشاء 38 فندقاً إضافياً تنتمي إلى سبع علامات تجارية.

في هذا الإطار، عبّر جايمس ويلسن، الرئيس التنفيذي لمجموعة أمدك التي تمتلك مشروع ملروز آرش، عن تطلعه للتعاون مع شركة ماريوت الدولية قائلاً: "يعتبر ملروز آرش مشروعاً جديداً متنوعاً وهو المكان المثالي لافتتاح أول فندقين يحملان اسم ماريوت في جنوب إفريقيا. يتمثّل تركيزنا في ملروز آرش على توفير تجربة لا تنسى وسط أجواء حيوية آمنة حيث يمكن العمل والإقامة أو التسوّق والاسترخاء. ويأتي فندق ماريوت جوهانسبورغ ملروز آرش وشقق ماريوت الفندقيّة جوهانسبورغ ملروز آرش لتضيف فنون الضيافة المعاصرة والمبتكرة إلى الخدمات التي يقدمها المشروع حالياً."

وأضاف قائلاً: "ترتكز شراكتنا هذه مع شركة ماريوت الدولية على العلاقة المتينة التي تجمعنا بفندقين لمجموعة فنادق بروتيا في ملروز آرش وهما فندق آفريكان برايد ملروز آرش وفندق بروتيا فاير أند أيس ملروز آرش. ونتطلّع قدماً لمزيد من التعاون ولتعزيز علاقتنا بشركة ماريوت الدولية ونحن على ثقة من أننا الفندق والشقق الفندقي ستصبح من المعالم البارز في جنوب إفريقيا وسيستقطبان المسافرين من أنحاء البلد والقارة والقارة والعالم."

افتُتحت ثلاثة فنادق بروتيا خلال العام الماضي، منها  فندق بروتيا فاير إند آيس منلين وفندق بروتيا موبراي في جنوب إفريقيا، إضافة إلى فندق بروتيا سلكت تاكورادي في غانا. كما بدأ تشييد فندق بروتيا جديد في زامبيا.

وتتوقع ماريوت إتمام تطبيق برنامج مكافآت ماريوت ليشمل سائر فنادق بروتيا بحلول نهاية العام 2015. سيتمكّن ضيوف بروتيا من اكتساب نقاط جوائز ماريوت واستردادها في مختلف فنادق ماريوت حول العالم. كما تتوقع الشركة ازدياداً في سفر أعضاء برنامج مكافآت الماريوت من مختلف أنحاء العالم إلى جنوب إفريقيا، علماً أن عددهم يفوق الخمسين مليوناً.

توفّر شقق ماريوت الفندقيّة وحدات سكنية فخمة في خمس وجهات في الشرق الأوسط وإفريقيا حيث تتيح الخدمة المتخصصة وتجربة ماريوت المريحة للضيوف الحصول على ما يحتاجون إليه في بيئة تتوافر فيها مقوّمات الراحة كلها. وتضمّ شقق ماريوت الفندقيّة جوهانسبورغ ملروز آرش مئتي شقة مفروشة بالكامل تشمل غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث بحيث توفّر المساحة والجوّ المريح والخصوصية التي تجدونها في بيت بعيداً عن دياركم.

كذلك، سيكون فندق ماريوت جوهانسبورغ ملروز آرش من أول الفنداق الإفريقية التي تعكس التحوّل الجديد في العلامة التجارية الذي تخضع له فنادق ماريوت حول العالم منذ العام الفائت. يشمل هذا التحوّل إضفاء طابع معاصر على العلامة ككل إضافة إلى الابتكار المستمرّ الذي تخضع له فنادق ماريوت حول العالم بحيث تتمّ إعادة تصميم ردهاتها وأمكنتها العامة المعروفة بالغرف الكبرى. كذلك شملت إعادة تصوّر العلامة التجارية اعتماد تسجيل الدخول والخروج بالهواتف المتحرّكة إضافة إلى تطبيق المحادثة الهاتفي، وهي جهود تستهدف الجيل القادم من المسافرين الذين يوفّقون بين العمل والترفيه. كذلك، أطلقت فنادق ماريوت حملة ممتدة على سنوات بعنوان "ترافل بريليانتلي" (www.travelbrilliantly.com);  وهدفها تعزيز تفاني العلامة التجارية تجاه مستقبل السفر.

تضم فنادق ماريوت حالياً 17 فندقاً في سبعة بلدان في الشرق الأوسط وإفريقيا ويناهز عدد غرفها الستة آلاف غرفة. وتتوقع الشركة بحلول العالم 2020 أن تفتتح 18 فندقاً آخر في المنطقة، ما سيزيد عدد الغرف أكثر من 4 آلاف. يضمّ فندق ماريوت جوهانسبورغ ملروز آرش 150 غرفة وقاعات مؤتمرات وحفلات كبيرة تتّسع لخمسمئة شخص. كذلك، تشمل المنشآت الأخرى مركزاً تجارياً ومطعماً إضافة إلى مركز لياقة بدنية وحوض سباحة خارجيّ يمكن أن يتمتع به ضيوف شقق ماريوت الفندقية جوهانسبورغ ملروز آرش.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل المسابح الفندقية حول العالم

سفاري نت – متابعات تتميز العديد من الفنادق حول العالم بأحواض سباحة مذهلة التي ينصح …