“TripAdvisor” يكشف عن أفضل المتاحف العالمية وفقا لآراء المسافرين

متابعه – سفاري نت

قام موقع السفر الشهير “TripAdvisor” بعمل قائمة لأفضل المتاحف على مستوى العالم، واعتمد في تصنيفه على استطلاع شارك فيه ملايين المسافرين حول العالم.

1

10ـ National Anthropologyــ المكسيك:
المتحف “الوطني للأنثروبولوجي” هو المتحف الأكثر إقبالا في المكسيك، ويضم أعمالا فنية تعكس التراث المكسيكي خلال فترة ما قبل الاحتلال الكولومبي، ويقع على مساحة 79.7 ألف متر مربع ويضم 23 صالة عرض.

2

9-Vasa ــ السويد:

وفقا للموقع الرسمي لمتحف “فازا” في مدينة “ستوكهولم” بالسويد فإن المتحف يعد أكثر المتاحف جذبا للزائرين على مستوى الدول الاسكندنافية، ويعرض المتحف سفينة حربية تعود للقرن السابع عشر، وتعد السفينة الوحيدة الباقية من ذلك القرن، وكانت البارجة المزودة بـ 64 مدفعا قد غرقت في عام 1628 قبل أن يتم انتشالها.

3

8-Rijksmuseum ــ هولندا:

يعد هذا المتحف أحد المتاحف الوطنية في “هولندا” ويقع في مدينة “أمستردام”، ويعرض أعمالا فنية وتاريخية، ويعود تاريخ تأسيس المتحف إلى أكثر من قرنين من الزمان، وتغير موقعه عدة مرات قبل أن يستقر في مكانه الحالي، وخضع لأعمال تجديد ضخمة تكلفت مئات الملايين من الدولارات خلال العقد الماضي والتي انتهت في عام 2013، وكان أكثر المتاحف من حيث عدد الزائرين في هولندا خلال عامي 2013 و2014.

4

7-National Gallery ــ المملكة المتحدة:

يقع متحف “ناشيونال جاليري” في مدينة “لندن”، ويعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1824، ويضم أكثر من 2300 لوحة فنية تاريخية تعود للفترة من منتصف القرن الثالث عشر وحتى مطلع القرن العشرين.

5

6-Hermitage Museum ــ روسيا:

يعد “هيرميتاج” الواقع في مدينة “سانت بطرسبرج” الروسية أحد أقدم وأكبر المتاحف في العالم، وتأسس في القرن الثامن عشر وتم فتحه أمام الجمهور في القرن التاسع عشر، ويضم عددا ضخما من التحف والأعمال الفنية، ويعمل به عدد كبير من الموظفين.

6

5-Louvre ــ فرنسا:

يعد متحف “اللوفر” في باريس أحد أشهر وأكبر المتاحف في العالم، ويعتبر أحد أهم المعالم التاريخية في فرنسا، ويضم عشرات الآلاف من التحف والأعمال الفنية التي تغطي فترات من ما قبل التاريخ وحتى القرن الـ 21، ويمتد المتحف لمساحة 60.6 ألف متر مربع، وفي القرن الـ 17 تم تحويل قصر “اللوفر” الذي يعود تاريخ تأسيسه للقرن الـ 12 إلى معرض للمقتنيات الملكية، ثم شهد عدة تطورات قبل أن يصل لشكله الحالي.

7

4-Nacional del Prado:

يقع متحف “ديل برادو” في مدينة “مدريد” الإسبانية، ويعد واحدا من أهم متاحف أوروبا، ويضم مجموعة من أجمل المعروضات الفنية الأوروبية التي تعود لفترات مختلفة من التاريخ من القرن الـ 12 وحتى مطلع القرن الـ 19.

8

3-Art Institute of Chicago ــ الولايات المتحدة:

تم تأسيس هذا المتحف في مدينة “شيكاغو” الأمريكية خلال القرن الـ 19، ويضم الكثير من المعروضات التي تعكس الفن الأمريكي والأوروبي والآسيوي.

9

2-Musee d’Orsay ــ فرنسا:

يقع متحف “أورسيه” على ضفاف نهر “السين” في مدينة “باريس”، وتعكس المعروضات الفن الفرنسي خلال الفترة من عام 1848 وحتى 1915، وتشمل تماثيل ولوحات وقطع أثاث وصور فوتوغرافية تعود لتلك الفترة.

10

1-Metropolitan Museum Of Art ــ الولايات المتحدة:
متحف “الميتروبوليتان” للفنون يقع في مدينة “نيويورك”، ويعتبر أحد أشهر وأكبر المتاحف في العالم، وهو أكبر متاحف الفنون في الولايات المتحدة ووجهة مفضلة لعشاق الفنون في العالم، وحل في المرتبة الأولى على قائمة خيارات المسافرين لأفضل المتاحف في العالم.

عن admin

شاهد أيضاً

9 نصائح مهمة لسفر مريح مع طفلك الصغير

سفاري نت – متابعات كثيرا ما تحتاج الاسرة بالكامل الى الخروج او السفر في رحلات …