بالصور… 13 متجرا مذهلا للتسوق

متابعه – سفاري نت

بالنسبة للبعض، تعتبر الإجازات مناسبة للتسوق و البحث عن الجديد، وبالنسبة للآخرين، تعتبر الإجازة مناسبة للتعرف على التاريخ والثقافة، ولكن ما رأيك في الجمع بين هذين الأمرين؟
سواء كنت تحب التسوق أم لا هناك العديد من المتاجر العريقة في جميع أنحاء العالم والتي أصبحت مناطق جذب سياحي في حد ذاتها، وللحصول على طعم الطراز و الثقافة المحلية، إليك قائمة تضم 13 من المتاجر المميزة الشهيرة على مستوى العالم:
 

lovingly-known-as-kadewe-the-kaufhaus-des-westens-or-department-store-of-the-west-opened-in-berlin-

 
متجر  KaDeWe أو “متجر الغرب”، افتتح في برلين، ألمانيا، في عام 1907، واليوم، لا يزال أكبر متجر في أوروبا القارية، يزوره حوالي 180،000 من المتسوقين يوميا، وقد تم تصميم المبنى التاريخي من قبل المهندس المعماري الألماني إميل Schaudt، وقد دمر جزء كبير منه أثناء الحرب العالمية الثانية ، وتم ترميمه و إعادة فتحه شيئا فشيئا بين عامي 1950 و 1956.

shinsegae-in-busan-south-korea-is-officially-the-worlds-largest-department-store-spanning-two-build

 
Shinsegae في بوسان، كوريا الجنوبية، يعتبر رسميا أكبر متجر في العالم، وهو جزء من مجمع ضخم يحتوي على منطقتين فسيحتين مخصصتين للطعام ، وحلبة للتزلج على الجليد، وملعب غولف داخلي،  وناد صحي عملاق، وحديقة على السطح.
 

the-galeries-lafayette-may-now-be-somewhat-of-a-mini-chain-with-280-stores-around-the-world-but-its

 
غاليري لافاييت قد يكون الآن نوعا من سلسلة مصغرة مع 280 من المخازن في جميع أنحاء العالم، ويوجد المتجر الرئيسي على بولفار هوسمان في باريس، فرنسا، وقد تأسس في عام 1895، ويتكون من 10 طوابق من الزجاج الملون والصلب ويضم 19 مطعما.
 

arguably-the-worlds-most-famous-store-harrods-is-a-must-on-any-trip-to-london-even-if-only-to-grab-

 
يمكن القول أنه المتجر الأكثر شهرة في العالم، وتعد زيارة متجر هارودز أمرا لا بد منه في أي رحلة إلى لندن، حتى لو كان فقط لتناول وجبة في أحد مطاعمه 27، وقد بدأ هارودز كمحل بقالة متواضعة في أوائل 1830، وهو اليوم يوظف 5000 شخص .
 

japan-is-famously-on-the-cutting-edge-of-fashion-and-with-isetan-in-tokyo-considered-the-countrys-t

 
يعتبر Isetan في طوكيو من المتاجر الكبيرة و العصرية في البلاد، ويضم طابقا كاملا مخصصا للمصممين اليابانيين، بالإضافة إلى مخازن تضم مختلف المنتجات اليابانية.
 

new-yorks-iconic-bergdorf-goodman-on-fifth-avenue-features-eight-floors-of-designer-clothing-and-lu

يقع  Bergdorf Goodman في الجادة الخامسة في مدينة نيويورك، ويضم ثمانية طوابق مصممة لعرض الملابس والسلع الفاخرة، فضلا عن مطعم ومقهى، وقد تأسس في عام 1899 باعتباره متجر خياط صغير، لكنه انتقل الى فاندربيلت في عام 1928.
 

gum-in-moscow-russia-stands-for-main-department-store-with-a-stunning-glass-skylight-the-entire-roo

 
يتميز متجر GUM في موسكو، روسيا، بقبة زجاجية مذهلة حيث يتكون السقف كله من 20،000 من ألواح الزجاج التي تخيم على ثلاثة مستويات مليئة بالبضائع الباهظة الثمن ، أما الواجهة الأنيقة التي يبلغ طولها تقريبا 800 قدم فقد بنيت في الساحة الحمراء في موسكو في سنة 1890.

ironically-the-quintessentially-english-department-store-of-selfridges-was-founded-by-an-american--

 
ومن المفارقات، أن متجر سيلفريدجز  الإنجليزي الشهير بني من قبل الأمريكي هاري سلفريدج من ولاية ويسكونسن، في عام 1909، حيث كان يخطط لبناء مهيب، على الزاوية المهجورة في شارع أكسفورد، ومن المعروف أن المتجر يتميز بالنوافذ الفنية، وحب الابتكار، وكان موطنا لأكبر متجر للكتب في العالم، وهو اليوم موطن أكبر قسم للجمال في أوروبا.

often-considered-the-worlds-first-mall-the-galleria-vittorio-emmanuele-in-milan-italy-opened-in-187

 
كثيرا ما يعتبر غاليريا فيتوريو إيمانويل في ميلانو، ايطاليا، المركز التجاري الأول في العالم، وقد افتتح في عام 1877، ويبدو و كأنه مكون من العديد من الشوارع المغطاة المليئة بالسلع الراقية ومحلات التصميم، وهي منطقة مثمنة بالزجاج والحديد المغطاة بقبة ضخمة وهي ميزة بعض من أقدم المحلات التجارية في عاصمة الموضة والمطاعم.
 

founded-in-1917-la-rinascente-in-florence-is-italys-most-illustrious-department-store--and-thats-sa

 
تأسس في عام 1917، ويعتبر لا رنيسانس في فلورنسا متجر المشاهير في إيطاليا ، ويضم ستة طوابق تأوي مزيجا لا مثيل له من الخطوط المحلية، ويضم الطابق السفلي ورشة تصميم، والعديد من الهدايا التذكارية، ويمكن التوجه الى السطح لمشاهدة الكاتدرائية الشهيرة من المقهى.

dating-back-to-1831-when-takashimaya-was-a-mere-kimono-shop-this-now-futuristic-looking-department-

 
يعود تاريخها إلى عام 1831، عندما كان تاكاشيمايا مجرد متجر كيمونو ، أما اليوم فهو من أكبر المتاجر العصرية في كيوتو، اليابان، وهو موطن لثمانية طوابق للموضة والجمال والطعام، ورغم كثرة العلامات التجارية الغربية في المتجر إلا أن الخطوط المحلية الأنيقة لازالت تجد لها مكانا مميزا.
 

macys-on-herald-square-in-new-york-city-was-established-in-1858-as-a-small-dry-goods-store-and-was-

 
 تأسس Macy’s على هيرالد سكوير في مدينة نيويورك في عام 1858 كمخزن للبضائع الجافة الصغيرة وكان أكبر متجر في العالم في الفترة من 1924 إلى 2009، كما أنه أصبح معلما من معالم مدينة نيويورك وجزء من ثقافة المدينة الثقافة.

10-corso-como-in-milan-is-a-concept-shop-that-was-dreamt-up-by-former-vogue-italia-editor-in-chief-

 
10 Corso Como في ميلانو هو مفهوم المتجر الذي كانت تحلم به محررة  Vogue السابقة كارلا Sozzani، وهو المجمع الذي يضم فندقا شرس التصميم، ومطعما أنيقا و ملهى ليلي ،بالإضافة إلى متجر لبيع المقتنيات الفنية والأزياء والموسيقى .

عن admin

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …