“أكور للفنادق” توقع اتفاقية مع “مجموعة منازل” لتشغيل منتجع جزيرة المرجان في رأس الخيمة

دبي- سفاري نت

وقّعت "أكور للفنادق"، المجموعة الفندقية الرائدة عالمياً، اتفاقية مع "مجموعة منازل" لتشغيل وإدارة منتجع وسبا "جزيرة المرجان" في إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة. وبموجب الاتفاقية، ستشرف "أكور للفنادق" على العمليات بدلاً من المالك والمُشغّل الحالي للمنتجع. وقد أُطلق على المشروع، الذي يعمل حالياً ويحمل تصنيف الخمس نجوم، اسم "منتجع وسبا جزيرة المرجان بإدارة أكور" اعتباراً من شهر سبتمبر الجاري.

وبهذه المناسبة، قال كريستوف لانديه، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة "أكور للفنادق" الشرق الأوسط: "يسعدنا إدارة هذا الفندق المتميز الذي يُعــد أول مشاريعنا في إمارة رأس الخيمة ويشكّـل إضافة قيّمة لمحفظة أعمالنا في المنطـقة، كما نتشـرف بشراكتنا مع ’مجموعة منازل العقارية‘ التي تمتلك سجلاً حافلاً في دولة الإمارات، ونتطلّع للعمل والتعاون معها لتعزيز حضورنا على مستوى الإمارة".

بدوره قال المهندس عبد المحسن الحمادي، الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة منازل"، الشركة المطوّرة والمالكة للمنتجع: "حققت رأس الخيمة نمواً لافتاً كوجهة سياحية رائدة خلال السنوات الأربع الماضية، ويعود هذا النجاح إلى الدعم الذي تحظى به الإمارة من قِبَل صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ورؤيته الرشيدة الرامية إلى الارتقاء بالقطاع السياحي في الإمارة".

ورحّب الحمادي باتفاقية الشراكة مع "أكور للفنادق" وأضاف: "يندرج هذا التعاون ضمن استراتيجيّتنا الجديدة الرامية إلى إبرام شراكة مثمرة مع إحـدى المجموعات الفندقية الرائدة عالمياً لإدارة منتجعنا الفاخر ومشاريع فندقيّة أخرى نعتزم إطلاقها في دبي والشارقة خلال المرحلة المقبلة".

وأشار الحمادي إلى أنه بعد مرور عام على انطلاق العمليات التشغيليّة في منتجع "جزيرة المرجان" نجح فريق العمل بجعل المشروع الوجهة السياحية الأولى للعائلات في رأس الخيمة. وقال: "يترافق هذا النجاح اليوم مع توظيف الخبرات المشهودة لمجموعة ’أكور للفنادق‘، الأمر الذي سيتيح للمشروع تحقيق أقصى إمكاناته، وإرساء أسس التعاون المثمر القائم على المنفعة المتبادلة بين المجموعتين خلال الفترة القادمة".

يحظى "منتجع وسبا جزيرة المرجان بإدارة أكور" بطابع فريد يُجسّد أرقى معايير الضيافة العربية الأصيلة؛ حيث يوفر لضيوفه تجربة إقامة فاخرة مستوحاة من التراث الفريد لإمارة رأس الخيمة. كما سيحافظ المنتجع على الثقافة المحلية للإمارة بما يعكس الجهود المبذولة لتلبية أذواق ومتطلبات العائلات كافة.

ويحظى منتجع "جزيرة المرجان" بموقع مميز جنوب غرب مركز مدينة رأس الخيمة على مسافة أقل من ساعة بالسيارة من دبي، ويقع على جزيرة اصطناعية تحظى بإطلالات ساحرة على شاطئ الخليج العربي، مما يضمن تجربة إقامة عائليّة دافئة وسط ملاذ يتسم بالخصوصية والهدوء.

ويشتمل المنتجع على 299 غرفة فندقية، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم بما فيها مطعم يقدّم الوجبات طوال اليوم، و4 مطاعم تقدّم أشهى الأطباق الخاصة، فضلاً عن ترّاسٍ ومقهى في ردهة الفندق، ومنتجع "لامار سبا" الصحي. وتم تجهيز منتجع "جزيرة المرجان" بقاعة احتفالات، وقاعات متنوعة للاجتماعات، مما يجعله وجهة مثلى لاستضافة الفعاليات والمناسبات.

وأضاف لانديه: "سنحافظ على الهوية المميزة التي أرستها ’مجموعة منازل‘ في هـذا المنتجع، ونطمح للجمع بين ثراء وفخامة المكان مع خبراتنا الإدارية لتقديم منتجع يقدم لضيوفه جميع أسباب الراحة والاستجمام".

واختتم لانديه: "تعتبر ’جزيرة المرجان‘ أول جزيرة صناعية في إمارة رأس الخيمة، وقد تحولت بسرعة لافتة إلى إحدى أهم مقاصدها السياحيّة، ويشرّفنا دعم هذا المشروع تماشياً مع الخطط الطموحة لـهيئة تنمية وتطوير السياحة في رأس الخيمة".

وكما هو حال سائر الفنادق التي تديرها "أكور للفنادق" في المنطقة، يلتزم منتجع "جزيرة المرجان" بتطبيق برنامج الاستدامة "بلانت 21" الخاص بالمجموعة والذي يستند إلى 7 ركائز تشمل الصحة، والطبيعة، وخفض البصمة الكربونيّة، والابتكار، والتنمية المحلية، والتوظيف، والحوار.

وتدير مجموعة "أكور للفنادق" حالياً نحو 3800 فندق حول العالم، منها 71 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط تضم بمجملها أكثر من 17,300 غرفة ضمن فئات الفنادق الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية؛ كما لدى المجموعة في المنطقة 49 فندقاً قيد الإنشاء، مما يرفع عدد المنشآت قيد التشغيل والتطوير فيها إلى 120 فندقاً تضم أكثر من 30,000 غرفة.

عن admin

شاهد أيضاً

فندق الريتز كارلتون وجهة الفنادق الفخمة بأبو ظبي

سفاري نت – متابعات يعتبر فندق الريتز كارلتون ابو ظبي من أشهر وأميز الفنادق حول …