قطر – 10 % نموًا في حركة السفر خلال مهرجان العيد

الدوحه – سفاري نت

استحوذ مهرجان عيد الأضحى الذي يختتم فعالياته اليوم على اهتمام الزوار من كافة الجنسيات، وساهمت العروض في تحفيز جميع المرافق السياحية، حيث ارتفعت مبيعات المجمعات التجارية، كما شهدت فنادق الدوحة نموًا في معدلات الإشغال بمعدل 5%.

وقال عدد من مسؤولي شركات السياحة والسفر إن حركة السفر شهدت نموًا بمعدل 10% خلال مهرجان العيد، مؤكدين أهمية العروض المقدمة لإظهار صورة قطر الحضارية وترويج الدولة كوجهة سياحية رائدة بالمنطقة.

وأكدوا ضرورة أن تقدم شركات الطيران عروضًا خاصة للمسافرين خلال أيام المهرجان، ونوهوا إلى أن الروابط الجوية بين قطر وباقي دول مجلس التعاون الخليجي قوية جدًا، حيث توفر شركات الطيران الخليجية عددًا كبيرًا من الرحلات اليومية ما بين الدوحة وجميع دول التعاون.

ونوهوا إلى أن قطر تتمتع بالمرافق السياحية المتطورة من الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق وأماكن الاستجمام والترفيه ما يجعلها وجهة رائدة للسياحة العائلية بالمنطقة.

هذا وتوقع السيد محمد الدوسري، مالك محمية الدوسري، أن تستقطب المحمية أكثر من 25 ألف زائر خلال مهرجان عيد الأضحى الذي تنظمه هيئة السياحة بالتعاون مع شركائها في القطاعين العام والخاص، مشيرًا إلى أن المحمية تقدم برامج ترفيهية متنوعة للزوار.

وقال:" نحرص على المشاركة في جميع المهرجانات التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة بهدف دعم القطاع السياحي كأحد مصادر الدخل المتجددة والتي تركز عليها دولة قطر لتقليص الاعتماد على موارد النفط والغاز".

وأضاف:"استقطبت المحمية 15 ألف زائر خلال الأيام الثلاثة الأولى من مهرجان عيد الأضحى، ونعمل على تقديم برامج متنوعة منها فعاليات مسرحية، ومعرض للمصورين القطريين يرصدون خلاله ملامح البيئة القطرية، وتشكل برامج المحمية تجربة ترفيهية متكاملة".

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …