15.4 مليون مسافر عبر مطار أبوظبي في 8 شهور

ابوظبي – سفاري نت

ارتفعت أعداد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري لتصل إلى 15.4 مليون مسافر مقارنة بـ 13.1 مليون مسافر للفترة نفسها من العام الماضي وبنسبة نمو بلغت 18%.

وكشفت مطارات أبوظبي عن ارتفاع حركة المسافرين في مطار أبوظبي الدولي بنسبة 17.4% خلال شهر أغسطس 2015، حيث وصل إجمالي عدد المسافرين إلى 2,254,809، مقارنة بـ 1.9 مليون مسافر خلال الفترة نفسها من العام الماضي وهو أعلى رقم يسجله المطار في تاريخه، ليكون قد استقبل مطار العاصمة أكثر من مليوني مسافر للمرة الثانية خلال هذا العام.

وشهدت حركة الطائرات ارتفاعاً ملحوظاً أيضاً، حيث ازداد العدد ليصل إلى 15,277 حركة، وهو ارتفاع بنسبة14.1% مقارنة بـ 13,395 حركة في أغسطس 2014. وارتفع حجم تناول الشحن إلى 70,857 طن متري، وهو ارتفاع بنسبة 7.0% مقارنة بعدد طائرات الشحن في أغسطس 2014.

وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مطارات أبوظبي: «لقد حقق عدد المسافرين رقماً قياسياً جديداً في مطار أبوظبي الدولي خلال شهر أغسطس الماضي. 

وللمرة الثانية تجاوز عدد المسافرين المليوني مسافر خلال شهر واحد في مطار أبوظبي الدولي. 

ويرجع هذا الارتفاع الهائل في عدد المسافرين إلى الرحلات القادمة إلى الإمارات بعد موسم العطلات الصيفية ومع بداية موسم العودة إلى المدارس، فضلاً عن اعتبار العاصمة أبوظبي إحدى أهم الوجهات السياحية ووجهات الأعمال، ما يعزز النمو الذي نشهده عاماً بعد عام».

وأضاف الهدابي: «وتجاوباً مع هذا النمو، قامت مطارات أبوظبي بالعديد من المبادرات لضمان توفير الخدمات والمرافق اللازمة لتلبية متطلبات الحركة المتزايدة للمسافرين والطائرات. 

كما أننا نكون على أهبة الاستعداد للتعامل مع تدفق المسافرين خلال مواسم السفر المزدحمة، حيث يشهد المطار مرور 70,000 مسافر يومياً بشكل وسطي».

والجدير بالذكر أن الوجهات الأكثر نمواً في أغسطس 2015 شملت لندن، وبانكوك، والدوحة، ومانيلا وبومباي.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …