53 % ارتفاعا في عدد السياح السعوديين إلى مصر خلال 7 أشهر

القاهره – سفاري نت

ارتفعت أعداد السياح السعوديين في مصر خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بنسبة 53.1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وبنسبة 95.5 في المائة خلال شهر تموز (يوليو) فقط، مقارنة بشهر تموز (يوليو) من العام الماضي. كما احتلت المملكة المرتبة الرابعة خلال الشهر من حيث عدد السياح، والمرتبة الخامسة من حيث عدد الليالي التي قضوها منذ بداية العام حتى شهر تموز (يوليو). وقال أحمد علي؛ مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في أبوظبي، في بيان، إن عدد السياح الذين زاروا مختلف المقاصد السياحية المصرية ارتفع بنسبة 2.9 في المائة، بينما عدد السياح العرب بنسبة 39.5 في المائة، خلال شهر تموز (يوليو) مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2014.

وأظهرت النتائج الإحصائية، ارتفاع عدد السياح الإماراتيين خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، بنسبة 65.6 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما حققت زيادة خلال شهر تموز (يوليو) 2015 أيضاً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة نمو قدرها 43.3 في المائة. فيما سجل عدد السياح الكويتيين إلى مصر ارتفاعاً خلال الأشهر السبعة الأولى من هذا العام، بنسبة قدرها 41.4 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، كما حققت نمواً في شهر تموز (يوليو) بنسبة 77.9 في المائة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كما ارتفع عدد السياح الكويتيين الذين مكثوا في فنادق مصر في شهر تموز (يوليو) وخلال الأشهر السبعة من هذا العام مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة 140.2 في المائة و13.1 في المائة على التوالي، بينما احتلت الكويت المرتبة الثامنة لجهة الليالي التي قضوها في مصر خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع في مدينة بورصة أعجوبة الشتاء التركية للسائحين

سفاري نت – متابعات بورصة، قد يكون الأمر مفاجئًا للبعض، ولكن تركيا تملك عجائب الشتاء …