استكشف أفضل الرحلات لعام 2015 بحسب تقييم ناشيونال جيوغرافيك!

متابعه – سفاري نت

لكل سنة رحلاتها المميزة، وهكذا أيضاً عام 2015 القادم يشمل داخله بعض الرحلات الشيقة التي تتفرع في جميع أنحاء العالم والتي تقع في أماكن ليست ذات شهرة كبيرة. موقع ناشيونال جيوغرافيك العالمي نشر مؤخراً قائمة أفضل الرحلات السياحية لعام 2015، ونود أن نشارككم فيها باللغة العربية. 

ابدأوا رحلتكم واستكشفوا أروع المواقع التي عليكم زيارتها في السنة القادمة!  
 

1. كورسيكا | فرنسا
 

كورسيكا أفضل الرحلات لسنة 2015

 

جزيرة نابليون الأم الروحانية 

بعد مائتي عام من خسارة نابليون بونابرت العسكرية الأخيرة، تقاوم مسقط رأسه كورسيكا بعناد، معركة واترلو الثقافية الخاصة بها. على الرغم من أن لهذه الجزيرة المتوسطية روابط تاريخية عميقة مع إيطاليا، وعلى الرغم من أنها جزء من فرنسا منذ عام 1769, إلا أن سكانها الـ -300,000 لديهم اعتزاز شديد بثقافتهم الفريدة، بما في ذلك اللغة الكورسيكية الغنية بالأمثال. وللحفاظ على هذا المكسب نابضاً بالحياة في وجه السياحة وأثارها، تبقى معركتهم مستمرة.         

لحسن الحظ، معظم زوار الجزيرة الذين يبلغ عددهم ثلاثة ملايين سنويا، يأتون للملذات الموجودة على الساحل أو لزيارة مشوقة إلى "لا مايسون بونابرت" التاريخي الواقع في مدينة أجاكسيو. كل هذا يترك جبال المدينة الداخلية نائية إلى حد كبير. "اذهب إلى الداخل وستجد روح كورسيكا" كما ينصح جان سبستيان اورسيني، مدير جوقة ألحان كورسيكية تقليدية في بلدة كالنزانا الواقعة على سفح الجبل. بساتين الزيتون والقرى الهادئة تنتشر على المنحدرات والوديان الداخلية المعزولة، حيث أن مساحات شاسعة منها محمية من قبل "ذي بارك ناتورال ريجينال دي كورس"، الذي يغطي أكثر من 40% من الجزيرة.  مسارات المشي تمتد في غابات البلوط والصنوبر. في القرى هنا تصادف الكورسيكيين الذين لا يزالون يشعرون بالحماس للقول المأثور "Una lingua sicheta, un populu si "-  "إذا اسقطت اللغة يموت الناس" – كريستوفر هول.
 

نصائح السفر 

متى تسافر: ايار- حزيران  و أيلول- تشرين أول للمشي، ركوب الدراجات وركوب الخيل، تموز- أب ( ذروة الموسم السياحي) للشواطيء والرياضات المائية.

2. تونس 
 

تونس أفضل الرحلات لسنة 2015

 

يوم جديد في شمال أفريقيا

تل بيرسا، في ضاحية تونس الراقية قرطاج، يشكل موقعاً مدهشاً لمشاهدة غروب الشمس وراء الخليج. قد تكون النقطة الأفضل للمشاهده هي لي لايت بار الموجود في فيلا ديدون من القرن ال-21, ولكن الشوارع الفينيقية موجودة عميقاً في الأسفل وعلى حافة المياه، الشاطئ الأمامي الصدفي هو من أثار ميناء بحري روماني.على اليابسة، لفائف من المدينة القديمة والشبكة الإستعمارية الاتية من المدينة الفرنسية من أوائل القرن العشرين، تحكي فصول أخرى عن قصص فتح تونس، المقاومة، التدفق والاستيعاب، بداية من زمن ديدو الأسطوري إلى ثورة الياسمين عام 2011.

سحر المدينة المتنوع هو شيء لم يتمكن العديد من السياح ما قبل الثورة من رؤيته بالكامل، في طريقهم إلى الصحراء أو المنتجعات السياحية المطلة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط. كل هذه الأفواج المتعطشة للإجازات المشمسة تخلت عن تونس بعد عام 2011. لكن مع تخفيف معظم تحذيرات السفر إلى البلاد، حلت سلالة جديدة من المسافرين محلهم. يأتون لاكتشاف ماضي تونس، نعم، وأيضا طاقتها الثقافية، والتي يراها أحمد لبيري، منظم مهرجان الموسيقى الإلكترونية الدولي "إفمر"، دافع عام  قوي لأن تكون مبدعا. يقول لبيري أن هذا يتراوح من "جلسات عشوائيه لموسيقى الجاز في الكراجات والمقاهي إلى المهرجانات العملاقة". صالات العرض أمثال سلمى فرياني والأمل المعاصرة تستمر في الإزدهار في أحياء المرسى وسيدي بو سعيد، وقد أعيد فتح متحف باردو للأثار في تونس مع جناح جديد طموح. 

"معرفة كيفية إستقبال الضيوف هي عادة تونسية. نحن نسترد بقدر ما نعطي". يقول مروان بن ميلاد، الذي يدير لا شمبربلوه، فندق في المدينة. مما يشير إلى أن هذه الشعبية الجديدة قد تكون بداية لحوار مثمر- دونا ويلر.  

نصائح السفر 

متى تسافر: نيسان- تشرين ( صيفا) لعطل الشاطيء؛ تشرين ثاني- اذار لقضاء عطلات الغولف والسبا.  

3. حيدر أباد | الهند

 

حيدر أباد أفضل الرحلات لسنة 2015

 

الماس يبقى للأبد

قصص ماضي حيدر أباد الشاعري  تمتزج مع سلاسل برامج البرمجة في هذه المدينة الهندية الجنوب شرقية التي كانت موطناً لأحد أغنى رجال العالم، مير عصمان علي خان، النظام الحاكم الأخير في حيدر أباد واليوم حاضنة للعديد من العلامات التجارية العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات، سيبراباد (كما يطلق عليها) هو المكان الذي يمكنك به سماع نداء المؤذن يعلو على ضجيج المرور الصادر عن علماء الأردية المسنين ومهندسي البرمجيات الشباب على حد سواء. هنا الصخور القديمة تحرس محيط مدينة الهايتك، في حين تحيط البارات الجديدة المقامة على الأسطح بالحدائق والبحيرات. فندق قصر تاج فالاكنوما الفاخر يجثم على قمة تلة تطل على المدينة القديمة، حيث تزدهر المقاهي الإيرانية جنبا إلى جنب مع الجيل الخامس من تجار اللؤلؤ وأفضل صانعي أقلام الحبر. على سبيل المبالغة، محادثات حيدر أباد في هذه المقاهي تطول لأكثر من أربع ساعات وثلاثة أكواب من الشاي.

ينتظر من الحاكم المسلم الرشيد أن يكون خبير في القلم كما هو خبير في السيف؛ ينسب الفضل إلى مؤسس المدينة، محمد قولي قطب شاه، بنشر أول مختارات من الشعر الأوردو. السلالة الحاكمة اللاحقة، النظام، وفرت رعاية للشعراء داخل أروقة بلاطها. عليك حضور مشاعرة (ندوة شعرية) للحصول على مقدمة جيدة عن الإرث الأدبي للمدينة. ايضا يقام مهرجان حيدر أباد الأدبي في شهر كانون الثاني، يتبعه مهرجان ديكان في شباط، الذي يقدم أكثر العروض اثارة للمشاعر مستعملين الـ"قوالي" وهو من أنواع الموسيقى الصوفية وعمرها 800 عام. مكان مثير أخر لمشاهدة قوالي هو قصر شومهالله، مقر النظام الذي أعيد ترميمه مؤخرا." دخان- حيدر أباد- هي الماس ، العالم هو الخاتم" يقول المؤرخ نارندرا لوثر ، نقلا عن شاعر البلاط الملا فجاهي. "عز الخاتم يكمن في الماس"- سيمار بريتكاور.              
 

نصائح السفر 

متى تسافر: تشرين ثاني- اذار ( الفصل الجاف) ودرجات حرارة معتدلة نسبيا ( حوالي 85 إلى 95 فهرنهايت)؛ 23- 26 كانون الثاني مهرجان حيدر أباد الأدبي؛ 25 شباط – 1 اذار مهرجان ديكان الذي يحتفل بالثقافات المتنوعة في ديكان، وهي منطقة شاسعة تمتد من هاراشترا في الشمال إلى ولاية كارناتاكا في الجنوب، غوا في الغرب، وولاية اندرا براديش في الشرق.

4. بورت أنطونيو | جامايكا  

 

بورت أنطونيو أفضل الرحلات لسنة 2015

 

أرواح مبتهجة في الجنة 

عندما ضرب الإعصار يخته في عام 1942 وغير مساره, إكتشف حبيب هوليوود ايرول فلين الجنة في بورت أنطونيو في جامايكا زاعماً على الملأ " أنها أجمل من أي إمراة قد عرفتها فيما مضى". هذا الملاذ على الساحل الشمالي الشرقي للجزيرة ازدهر للمرة الأولى عندما قام أصحاب الملايين الأمريكيين أمثال ألفريد ميتشل وزوجته آني تيفاني، ببناء عقارات في أوائل الـ- 1900. وصول فلين أدى إلى تضخم ثان جاذبا نويل كوارد وكاثرين هيبورن. اليوم جيل جديد قد إكتشف ملذات الشاطئ، من دخان المشاوي الذي يغطي شاطئ بوسطن، إلى الطوافات التي تنجرف أسفل ريو غراندي الكسول. المنتج الموسيقي البريطاني جون بيكر افتتح جيجام، بوتيك مخبأ من سبعة غرف. مع ولادة البورت أعاد الممول المالي مايكل لي تشين من تورنتو إطلاق ملكيتين كانتا قد تلاشتا سابقا، فندق ترايدنت والقلعة، معا يحيون البحيرة الزرقاء، وثقب السباحة الشهير.

"الجبال الزرقاء هم مرشحنا الطبيعي"، يقول بيكر من المرتفعات الحجرية التي تقع بين عاصمة جامايكا، كينغستون، وساحلها البكر. "عليك أن تحاول أكثر للوصول الى هنا، وان تحفر أعمق قليلا للحصول على المكافأة." – إلين جلوسك.

                        
نصائح السفر
 

متى تسافر: كانون أول- نيسان ( الفصل الجاف)
 

5. زيرمات، سويسرا

 

زيرمات أفضل الرحلات لسنة 2015

 

قمة الكمال 

لماذا تتحول قرية زراعية نائية إلى وجهة سفر من الدرجة الأولى التي تستقطب 1.5 مليون زائر سنويا؟ الجواب بسيط: لأنها هناك.

زيرمات، القرية الوحيدة على الجانب السويسري من ماترهورن، قامت بإستقطاب المسافرين منذ أن قام المغامر البريطاني إدوارد ويمبر بأول صعود لقمة ال-14,692 الأسطورية، في 14 تموز 1865. في الوقت الحاضر زيرمات الخالية من السيارات تشهد موكب ملون من السياح الباحثين عن الهدايا التذكارية، المتسلقون والمتجولون المسمرين من الشمس يمشون بتثاقل بأحذيتهم الكبيرة، ، والأغنياء يغدقون مئات الأف الدولارات على الساعات السويسرية. ومع ذلك، نشاط واحد يجمعهم كلهم: لا أحد يستطيع مقاومة توجيه الكاميرا إلى أعجوبة الطبيعة الساحرة تلك. ماترهورن ليس أعلى قمة في جبال الألب السويسرية، ولكن شكله المثلث القريب إلى الكمال يجعله واحد من أكثر الأماكن المصورة في العالم.

فقط على بعد خمسة دقائق سيرا على الأقدام من معظم الفنادق، يشكل كرشستراسبردج الموقع المثالي لمشاهدة شروق الشمس يبزغ من الجبل. ولكن الطريقة الوحيدة ليقترب الزائر من القمة من دون إرتداء حبل تسلق هو عن طريق ركوب طائرة هليكوبتر مع طيران زيرمات. " لقد قمت بالطيران حول القمة حوالي 5000 مرة للأن، ولكنها لا تزال تجربة مدهشة"، يقول الطيار جرولدبينر ، الذي نشأ في زيرمات. "في بعض الأحيان نستطيع رؤية البسمة على وجوه المتسلقين." – منو بورمنس.

نصائح السفر 

متى تسافر: على مدار السنة التزلج في زيرمات ماترهورن برغبهنن، نيسان 14- 18, مهرجان زيرمات للموسيقى الصوتية ؛ تموز وأب، قصة ماترهورن التي تؤدى في زرمترفريلشتسبيل الجديد (مسرح الهواء الطلق في زيرمات) آب 7-9, مهرجان الطعام السويسري.

6. مونت سانت ميشال | فرنسا

 

مونت سانت ميشال أفضل الرحلات لسنة 2015

 

الإيمان والمفخرة بعبقرية الإنسان

لحوالي ألف سنة يشهق المسافرون عندما يرون دير القديس مونت سانت ميشال قد لاح في الأفق، حيث يرتفع من خليج مليء بالمد والجزر الذان يعتبران من الأعلى والأكثر غدرا في أوروبا. ما يجعل المنظر مهيب هو الضوء، السماء والطقس الذين يتغيرون كل ساعة هنا قبالة ساحل نورماندي. الهدف كان العزلة التامة، وكان على الحجاج إنتظار أن ينحصر المد ليشقوا طريقهم إلى الدير.          

في عام 1879 تم بناء جسر لتسهيل الوصول إلى مونت سانت ميشال. لكن هذا وسنوات من التطور الزراعي أدوا إلى تراكم الطمي والأعشاب البحرية.  بدلا من الوقوف بشموخ على إمتداد الماء،  يقف مونت سانت ميشال الأن على نهاية أكوام من الطين. بدأ مشروع إستصلاح في عام 2005 بهدف إعادة الدير، قدر الإمكان، للسياق البحري الذي تصوره الرهبان.

" ما يهم هو ليس اننا نعيده إلى حالته الأصلية" يقول باترك موريل، الذي يرأس جهود الإستصلاح الهائلة التي تشمل سد وجسر للمشاة يؤدي إلى سفح الجبل. " نحن نستعيد الروح الأصلية". العمل سوف ينتهي وفق البرنامج في عام 2015, عندما، ومع معايير معتمدة، 50 مرة في السنة، مونت سانت ميشال  وديره العظيم سيطفو في الماء الذي يحيط به. مارسيا دصنكتس. 
 

نصائح السفر 

متى تسافر: الزيارة خلال وقت المد العالي لمشاهدة الماء يرتفع ويحيط في المونت، وعند إنخفاض المد المشي بين مسطحات المد والجزر مع مرشد.   

7. تايوان 

 

تايوان أفضل الرحلات لسنة 2015

 

خارج ظل الصين 

بينما تزداد الصين قوة وضبابية، تصبح تايوان أكثر هدوءً ونظافة. عندما منعت الصين الولوج إلى الإنترنت، قامت تايوان بتوفير خدمة ألـ "واي فاي" مجانا في كل الجزيرة. عندما همشت الصين المجموعات العرقية قامت تايوان بإعادة تقديم لغات السكان الأصليين في المدارس. تحتل تايوان المرتبة 50 (من أصل 178) على مؤشر الأداء البيئي (EPI)، في حين موجودة الصين في المرتبة ال-118.

لكن تايوان هي أكثر بكثير من عروس الصين الهاربة المناقضة. الجزيرة ذات شكل حبة البطاطا الحلوة- صبي أصغر من سويسرا (لكن لا يقل جبالا)- لديه قطاع حضري صاحب تكنولوجيا عالميه فائقة ومجتمع مزدهر من السكان الأصليين. خلال عقد واحد "صنع في تايوان" تحولت من كونها علامة على نوعية سيئة إلى إعلان من الفخر الوطني.     

يبلغ عدد سكان العاصمة تايبيه المليئة بناطحات السحاب سبعة ملايين نسمة، وقد اختيرت عاصمة التصميم العالمي للعام 2016. موجات من المباني الجديدة ستفتتح في عام 2015, بما في ذلك مركز الفنون الأدائية التي صممته شركة ريم كولهاس. قبل أي شيء، ترقى تايبيه إلى سمعتها بإعتبارها جنة الطعام " انسى أمر الفطور في الفندق" يقول بيريه، مدون طعام شعبي، "في الصباح الباكر، في اكشاك الطعام، يمكنك الحصول على لفافات الطابون، السندويشات المشوية على الفحم، أرز مع اللحم، حساء معكرونة الأرز مع لحم الخنزير. التحدي هنا هو البقاء جائعا".- آدم ه. جراهام  
 

نصائح السفر 

متى تسافر: اليوم الخامس عشر من الشهر القمري الأول، مهرجان مصابيح تايوان، نانتو؛ منتصف نيسان إلى منتصف حزيران، أيام الأثنين والخميس، مهرجان محيط بنغو للألعاب النارية، مدينة ماغونغ؛ تشرين أول 2014- كانون ثاني 2015, كرنفال تايوان للينابيع الساخنة والمطبخ الراقي، مواقع متعددة.                    

8. استرو ديل ايبيريا | الأرجنتين   

 

استرو ديل ايبيريا أفضل الرحلات لسنة 2015

 

عالم النمر

على بعد يوم سفر شمالاً وعلى بعد عالم من بوينس آيرس، شبكة من البحيرات والمستنقعات المتألقة تغرق 3.2 فدان في مقاطعة كورينتس شمال شرق الأرجنتين. الغوراني يطلقون عليها إسم ي بيرا " المياه الرائعة". في عام 1983 أعلن عن كل هذه المنطقة الهائلة من الأرض الرطبة، أو استروس, محمية طبيعية، مع 40% منها محمية ضمن حدود محافظة ايبيريا بارك. أيبيريا هي واحدة من أهم المحميات للمياه العذبة  في أمريكا الجنوبية، والتي توفر ملجأ لعدد هائل من الطيور والمخلوقات الأخرى. لا قمم عمودية تبهر الزائر من بعيد؛ إنه مشهد أفقي ويجب على المرء أن يدخله لمعرفة جماله الحميم المدهش.       

كان النمر سيد التخفي في استروس حتى أدت عمليات الصيد المكثف إلى هروبه من هناك في سنوات ال-1950. ولكن المواقف قد تغيرت. "ما يلزمنا برعاية الأراضي الرطبة هذه هي حقيقة أنها كانت دائما وستظل تلعب دورا أساسيا في تشكيل ما يعنيه أن يكون كورنتنو" يقول بيركو بيري مونز، مربي ماشية وزعيم بيئي. "من دون أراضي الايبرا الرطبة كورينتس ببساطة ليست كورينتس". حاليا مشروع إعادة التقديم سيعيد النمر من جديد.     

في عام 2015, مع الحظ الجيد، أشبال النمور الأولى سوف تولد في أيبيريا، منذ أكثر من نصف قرن. وكورينتس ستصبح كورينتس حقا من جديد.- بيث والد

نصائح السفر 

متى تسافر: الصيف (كانون الأول- شباط) ممكن أن يكون حار بشكل غير مريح ولكن مثالي لرؤية النباتات المزهرة والطيور المهاجرة. الخريف (اذار- حزيران) هو موسم سياحي ضعيف. الشتاء (حزيران- أيلول) هو  ذروة الموسم السياحي بفضل شهر العطل بالأرجنتين. الربيع (أيلول- تشرين ثاني) هو موسم الأمطار.  

9. ذا برسيديو | سان فرانسيسكو 

 

ذا برسيديو أفضل الرحلات لسنة 2015

 

من الفاتحين الإسبان إلى حرب النجوم

إذا كانت شبه الجزيرة تشبه ساعدا ينتهي بقبضة، فإن برسيديو هو المفصل الأكثر علوا على الخليج. الحديقة المتعافية من غابات فيريديان و الآفاق المغلوبة تنسي الزائرين أن وظيفتها الأصلية كانت للحرب، وليس للإنستغرام. بالنسبة لسكان سان فرانسيسكو، فإنها ملعب وتسلية على حد سواء،  مع الإضافة الأخيرة وهي نادي الضباط الذي افتتح مؤخرا، وقد أعيد تصوره كمركز محلي للمعارض، العروض والمطاعم.         

تأسست في عام 1776 على يد الغزاة الإسبان، حامية القديس فرنسيس العسكرية ومساحتها ذات ال-2.3 ميل مربع دافعت عن الخليج ضد الغزاة الذين أغرتهم ثروات ألتا كاليفورنيا. على مدى السنوات ال-218 اللاحقة وقف الجنود حرس في وجه مكائد الإمبراطوريات. ولكن قيادة أسطول الستار تريك الإنجليزية، الروسية، اليابانية والكلنجون التي يقع مقرها الرئيسي هنا، لم تأتي أبداً. أصبحت القاعدة مطمعاً للجيش الأمريكي. يقول المثل أن الضباط يحلمون بثلاثة أشياء " أن تصبح عقيدا، أن تموت وتذهب للجنة وأن ينشر عنك في البرسيديو".            

في عام 1994 انتقلت الملكية من الجيش إلى دائرة الحدائق الوطنية. اليوم البرسيديو هو صندوق مكتف ذاتياً.  بفضل الإيجارات التي يدفعها أثرياء أمثال جورج لوكاس، مكتب أفلامه يبرز بمباركة تمثال يودا الموجود على نافورة (النقاد يفضلون البرج الهرمي الخاص بالنحات آندي جولدسورثي، والذي يبلغ طوله حوالي 100 قدم، بجانب بوابة ارجويو). ولكن لماذا تصيد الأخطاء؟ بدلا من ذلك، تذوق الشوكولاته الساخنة بعد السير إلى ميدان كريسي. إستمع إلى الأزيز الناتج عن سائقي الدراجات ينزلون جادة لنكولن فوق شاطيء نورث باكر برواده الذين يتمتعون بحرية إختيار لباسهم هناك. البهجة في الممر المعطر بالكافور المسمى بطريق العشاق. البرسيديو، "سكاي والكر" الشاب! "القوة شديده معه".- اندرو نيلسون

 

 نصائح السفر 

متى تسافر: نيسان، ايار، تشرين أول وتشرين ثاني هي أفضل الأشهر للزيارة عادة بسبب الطقس الدافيء المشمس والضباب القليل (مما يوفر مشاهدة أفضل للجولدن جيت بريدج). تكون أيام الأسبوع أقل إزدحاما.     

10. ارخبيل  مقاطعة ميرغوي | ميانمار  

 

ارخبيل مقاطعة ميرغوي أفضل الرحلات لسنة 2015

 

الدوران في الأعماق   

يبدو وكأن " الجزر المحرمة" آتيه من قصص خرافية، و تبدو القصص عن مقاطعة أرخبيل ميرغوي في مينامار نوع من الخيال: مئات من الشواطيء ذات الرمال البيضاء غير المكتشفة، والغابات الكثيفة غير المكتشفة، وعشائر غجر البحر (شعب الموكين) الغامضين. كلاوس ريزينجر، الذي شارك في إخراج الفيلم الوثائقي بعنوان الجزر المحرمة في بورما عن سلسلة الجزر، يدعو المنطقة "واحدة من الجنات الأخيرة الباقية على وجه الأرض".        

ابقت الحكومة البورمية المنطقة محظورة على الأجانب حتى عام 1997. منذ فتحها أمام حفنة من منظمي الرحلات السياحية نادرا ما تزار الجزر الـ- 800 المنتشرة قبالة الساحل الجنوبي لمينامار، في بحر اندامان، حتى أن الكثير منها تعرف فقط كأرقام على الخرائط الملاحية.

تشمل مشاهد الحياة البرية السحالي، نسور البحر، وقرود المكاك ذات الذيل الطويل. بالرغم من اعوامٍ من الصيد غير المنظم بالديناميت، فإن مواقع الغوص والغطس ما زالت تكشف عن مهرجان حياة مائي، مع أسراب من أشعة النسور، مدارس أسماك القرش و سمك قرش الحوت بين الحين والحين. شعب الموكين الرحل، والذين يجبرون على السكن في مستوطنات حاليا، يحافظون على تقاليدهم في الصيد كما فعلوا لأجيال عديدة. كما تروي ملحمة للموكين " الموكيني يولد، يحيا، ويموت على متن قاربه، والحبل السري لأطفالهم يغطس في البحر". بيل فينك 

 

نصائح السفر 

متى تسافر: تشرين ثاني إلى نيسان هو موسم الإبحار (بحار هادئة، سماء صافية). منتصف كانون أول إلى منتصف كانون ثاني هو موسم الذروة، بينما اذار ونيسان هما أفضل الأشهر للغطس والغوص (رياح أخف ومياه أكثر وضوحا). 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …