التغلب على اكتئاب ما بعد الإجازة والسفر

متابعه – سفاري نت

سافَرتَ إلى موقع خيالي في العالم ومررت بأروع التجارب الجديدة، والآن عليك العودة إلى موطنك والاستمرار بالحياة الروتينية المعهودة. فكيف يمكنك أن تبقى سعيدًا بالرغم من ذلك؟… الجواب أدناه! 

أهم أسباب محبة الإنسان للسفر والترحال هو الحالة النفسية الممتازة التي يكون بها المرء أثناء رحلته؛ تتميز هذه الحالة بالسعادة والشعور بالحرية والإنفعال والطمئنينة. ولكن عندما تنتهي الرحلة ويعود المسافر إلى بلده يصيبه الإكتئاب في معظم الحالات، وهي الحالة النفسية السلبية الخالية من السعادة والفرح. فإذًا، هل الإنسان مُجبَر على أن يمر بهذاه الحالة التي نُسميها الاكتئاب؟… الجواب هو لا! يمكنك تجنبه والاستمرار بسعادتك وبالشعور والتفكير الإيجابي بعد عودتك إلى بلدك من رحلة ممتعة. 

استكشف النصائح المثيرة التالية لتعرف كيف يمكنك التغلُب على إكتئاب ما بعد الإجازة والسفر! 

1. إختر أن ترى عودتك إلى روتين الحياة أمرًا إيجابيًا 

يجمع السائح العديد من الطاقات الحيوية والسعيدة أثناء رحلته، ويمكنه استغلالها أيضًا عند رجوعه إلى بيته لتدعمه بمواجهة التحديات اليومية التي يصادفها في حياته الروتينية. بمعنى أن يستمر برؤية الحياة بطريقة إيجابية كما رآها وهو في الرحلة خارج بلاده. 

 

2. مارس الفعاليات التي تحبها والتي تفرحك 
يبتعد الإنسان عن حياته الإجتماعية عندما يكون في حالة من الإكتئاب، ويمتنع عن القيام بالفعاليات المفرحة والممتعة، وأيضًا يميل دائمًا إلى الإنعزال والوحدة. ولذلك، عليك أن تفعل العكس لكي تزيد من السعادة لديك وتساهم بتخفيض حدة الاكتئاب من خلال القيام بالفعاليات المفضلة لديك في موقع سكنك مثل لقاء ممتع مع الأصدقاء او مشاهدة الأفلام او أي شيء تحب أن تفعله في بيتك. 

3. تخطيط الإجازة من العمل بطريقة ذكية 

أحد الأسباب الرئيسية للاكتئاب بعد السفر هو الرجوع إلى العمل اليومي، ولذلك ننصحك أيها المسافرالعزيز أن تخطط إجازتك من العمل بطريقة تُبقي لك بعض الأيام للإستراحة بعد عودتك من الرحلة لتتأقلم مع إنتهاء إجازتك. 

4. اللجوء إلى الطبيعة الخلّابة 

تلائم هذه النصيحة جميع الحالات النفسية السلبية التي يمر بها الإنسان مثل حالة الاكتئاب الكريهة بعد السفر. فقد تعتبر زيارة المواقع الطبيعية كالشواطئ والغابات والصحاري طرية مثالية لتطهير الطاقات السلبية وإكتساب الراحة النفسية التي تؤدي إلى تعزيز سعادة الحياة ولذلك يُنصح المسافر بالقيام بهذه الفعالية البسيطة والسحرية بعد رجوعه من السفر. 

5. احجز فندق في بلدك 
وأخيرًا وصلنا إلى النصيحة الأكثر جنونًا؛ وهي حجز فندق عند عودتك إلى بلدك. القيام بهذا الأمر يُسهّل عليك رؤية رجوعك بطريقة إيجابية والإستمتاع بوجودك في بلدك كونك مقيم في فندق، الأمر الذي يعطيك الشعور وكأنك لم تنهي رحلتك بعد.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …