5 نصائح مثالية لإلتقاط أروع الصور السياحية بواسطة جهازك الخلوي

متابعه – سفاري نت

يستخدم معظم السياح في عصرنا الحديث جهازهم الخلوي ليلتقطوا أجمل اللحظات في المواقع السياحية التي يزورونها أثناء تجوالهم حول العالم، ولكن القليلون منهم فقط من ينجحون بالحصول على صور رائعة وممتعة لمشاهدتها بعد العودة من رحلتهم. فكيف إذًا يمكنك توثيق الذكريات وتصوير المعالم السياحية بأفضل طريقة مُمكنة من خلال جهازك الخلوي؟…

 الأجوبة موجودة في النصائح التالية! 

1. استخدم قاعدة التثبيت عند التصوير 
تتوفر هذه القاعدة في جميع الأجهزة الخلوية الذكية وتتكون من خطين أفقيين وخطين عاموديين هدفهم تقسيم الصورة إلى 9 مربعات وبمساعدتها يمكنك الحصول على صورة ناجحة من خلال وضع العناصر المركزية في الصورة عند نقاط إلتقاء الخطوط، وليس في مركز الصورة كما يفعل المصوّر الغير محترف. وأيضًا يمكنك وضع العنصر الرئيسي في الصورة على الجهة اليمنى او اليسرى من الخطوط العامودية. 

*نصيحة إضافية: عندما تبحث عن ما تُصوّر أثناء سفرك، فكّر في: أشخاص، مواقع وأغراض. 

2.  صورة عامودية ثقيلة القاع 
معظم الصور التي تُصَوَّر بواسطة الأجهزة الخلوية الذكية يتم تصويرها بشكل عامودي بسبب مبنى الأجهزة الخلوية. فعندما تفعل ذلك، قُم بجعل موضوع الصورة بالجزء الأسفل من الشاشة، وأعط السماء او الحائط ما تبقي من الجزء العلوي من الصورة. فذلك يزيد من العمق في المشهد. 

*نصيحة إضافية: عندما ترغب بتصوير أفراد من السكان المحليين اقترب منهم وقم بتحيتهم قبل أن تبدأ بتصويرهم لتحصل على لقطة أكثر قُربًا وحقيقيةً. 

 

 

3. لا تستخدم فلاش الكاميرا أبدًا
الحالة الوحيدة التي ننصحك بإستخدام فلاش الكاميرا هي عندما تقوم بالتصوير في الظلام الحالك حيث لا تكون هناك امكانية أخرى لإلتقاط الصورة، كون ضوء الفلاش "يحرق" الصورة ومضامينها ويُخَرّب الجمال والألوان الطبيعية والحقيقية. 

*نصيحة إضافية: قُم بارتداء الملابس والإكسسوارات الخاصة بالموقع الذي تزوره عندما ترغب بتصوير نفسك. 

 

4. أنظر إلى الأسفل 
عندما نرغب بتصوير صورة تذكارية من موقع جميل وممتع نزوره، نبحث حولنا عن مناظر مميزة لنلتقطها بعدسة جهازنا الخلوي. ولكن أحيانًا أروع المناظر تقع تحت أقدامنا مُباشرةً، كالبلاط والأرصفة والسجاد والتراب والعشب، أو كإلتقاط صورة أقدامنا مع الأرض الجميلة التي تنزهنا عليها أثناء رحلتنا، وهي تعتبر صورة تذكارية فريدة من نوعها. 

*نصيحة إضافية: أخرج من المسارات السياحية المعروفة والمحدودة واستكشف طرق، وأحياء ومواقع لم يشاهدها معظم السياح لتحصل على صور نادرة لا تتوفر لدى باقي سياح العالم الذين زاروا نفس الموقع التي زرته. 

5. استخدم إضائة الساعة الذهبية 
ليس هناك ما هو أجمل من الساعة الذهبية الساحرة التي تحدث يوميًا في فترتي ما قبل الغروب وبعد الشروق، حين تُطلق الشمس أشعتها الذهبية الحميمة والطيفة. تُعتبر هذه الإضائة أجمل إضائة طبيعية يمكن للمصور إستخدامها، كونها تجعل كل شيء تصطدم به جميلًا ورائعًا. 

*نصيحة إضافية: لا تنسى تذوّق المواقع التي تزورها بواسطة عينيك وذاكرتك، فهي الكاميرا الحقيقية والأبدية الخاصة بك، وفقط فيها تُحفظ جميع التجارب التي تمر بها خلال حياتك. 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …