بالصور … أفضل 10 ناطحات سحاب جديدة في العالم

متابعه – سفاري نت

فاز مبنى "شارد" اللندني، المكون من 87 طابقاً، بلقب أفضل ناطحات السحاب الجديدة في العالم، وذلك وفقا لتصنيف قاعدة بيانات المباني الدولية "إمبوريس"، والذي شمل تقييم أكثر من 300 ناطحة سحاب، لا يقل طولها عن 100 متر، أُنجزت بالكامل خلال العام الماضي ، وقامت بالتقييم لجنة مكونة من خبراء دوليين أخذت في الاعتبار الجانب العملي والجمالي في التصاميم حسب اخبار 24.

وجاءت النتائج على النحو التالي:-

ناطحة سحاب "شارد"، ويبلغ ارتفاعها 306 أمتار، وتضم 87 طابقاً، وتعتبر أطول المباني حالياً في أوروبا الغربية.

ناطحة سحاب "شارد"

ناطحة سحاب "دي سي تاور وان"، وهي بناية صديقة للبيئة، تعتبر الأطول حالياً في النمسا، عن ارتفاع يبلغ 250 متراً، بواقع 58 طابقاً.

ناطحة سحاب "دي سي تاور وان"

فندق ومنتجع "شيراتون هوتشو هوت سبرنج" في مدينة "شنغهاي" الصينية، ويضم 19 ألف وحدة إضاءة "LED" تنير هيكله الخارجي بالكامل ليلاً، وهو مُصمم على شكل دائري طولي، ويضم 27 طابقاً، و321 غرفة و44 جناحاً و39 فيلا.

فندق ومنتجع "شيراتون هوتشو هوت سبرنج"

برج "كيان"، والمعروف باسم برج "إنفينيتي" في دبي، ويضم 80 طابقا، بواقع 306 أمتار، وهو مُصمم بشكل ملتو بهدف التصدي لقوة الرياح.

برج "كيان"، والمعروف باسم برج "انفينيتي"

"وان سنترال بارك ايست"، في مدينة "سيدني" الاسترالية، ويضم 31 طابقاً، ويتميز بحدائقه العمودية في كل طابق، ويضم مطاعم، ومتاجر للتسوق.

"وان سنترال بارك ايست"

"فليم تاورز" أو الأبراج المشتعلة في دولة "أذربيجان"، وتم تغطية تلك الأبراج الثلاثة بشاشات "LED" لتجعلها تبدو كأنها مصابيح عملاقة من اللهب ليلاً، ويهدف التصميم لنوع من الدعاية السياحية للدولة الغنية بالغاز الطبيعي، ويعد البرج السكني هو الأطول بين الأبراج الثلاثة بواقع 39 طابقاً.

"فليم تاورز " أو الأبراج المشتعلة في دولة "أذربيجان"

"ميركوري سيتي" في العاصمة الروسية – موسكو، وتضم ناطحة السحاب 75 طابقاً، بواقع 339 متراً، مما يمنحه لقب أطول بناية في أوروبا، ويعتمد على المياه المتكونة نتيجة لانصهار الجليد كمصدر للكهرباء على مدار اليوم لما يقرب من 75% من المساحات المكتبية بالبرج، الذي يضم أيضاً اثنيٌن من المصاعد عالية السرعة التي تنطلق بسرعة 7 أمتار في الثانية.

" ميركوري سيتي"

"اردمور ريزيدانس" في سنغافورة، وهو برج سكني متعدد الطبقات في كل طابق، يوحي تصميمه بوجود برجيٌن متقابليٌن، ويضم 36 طابقاً، بواقع 17 متراً.

"اردمور ريزيدانس"

"إيه زد تاورز" بقلب مدينة "برنو" في التشيك، ويضم مساحات إدارية، ومتاجر التجزئة، ومساحات سكنية، وهو المبنى الوحيد في التشيك الذي يستخدم أنظمة موفرة للطاقة في تنظيم درجات الحرارة.

"ايه زد تاورز"

"نان فانج كوميرشيل"، في مدينة "جوانزو" الصينية، وهو مجمع تجاري يوفر مساحات مخصصة للعرض في الطوابق السفلى، ومكاتب، وفندق 5 نجوم، كما يضم أكبر قاعة في المدينة، بمساحة 5 آلاف متر مربع.

"نان فانج كوميرشيل"

"تور كارب ديم"، في فرنسا، ويستخدم الآبار الحرارية الأرضية كمصدر للطاقة، فضلاً عن تضمين أنظمة تسخين المياه بالطاقة الشمسية، وأخرى لتخزين الحرارة واستردادها، والبناية مكونة من 38 طابقاً، بواقع 162متراً.

"تور كارب ديم "

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل 10 ناطحات سحاب في العالم

سفاري نت – متابعات أفضل ناطحة سحاب جديدة لهذه السنة لا تبدو مثل ناطحة سحاب تقليدية، …