الخطوط الجوية البريطانية تسيَر أولى رحلات البوينغ 747 المُحدَثة الى الرياض

متابعه – سفاري نت

اعلنت الخطوط الجوية البريطانية  عن تسيير أول رحلات طائرة بوينغ 747 ذائعة السيط بعد الانتهاء من إعادة تجديدها وتحديث تصميمها الداخلي وإضافة نظام الترفيه الجوي المعاصر، من مطار هيثرو إلى مطار ’جون كينيدي‘ في نيويورك هذا الأسبوع، وذلك بعد إتمام الشركة تجديد أول طائرة من أصل 18 من هذا الطراز.

وسوف تعمل الطائرة الجديدة على مجموعة من الوجهات المختارة في الشرق الأوسط تشمل الرياض، دبي، والكويت، بالإضافة الى وجهات عالمية مثل مطار ’جون كينيدي‘ في نيويورك، وشيكاغو، ولاغوس، وبوسطن، مع إضافة المزيد من الوجهات بحلول صيف 2016.

وتخضع درجات السفر على متن الطائرة لعملية تجديد مع إضافة الجيل الجديد من نظام الترفيه خلال الرحلة ’باناسونيك eX3‘، والذي يوفر أكثر من 1300 ساعة من القنوات الترفيهية بما فيها أكثر من 130 فيلماً عالمياً وقرابة 400 من البرامج التلفزيونية، والتي يتم عرضها عبر شاشات عالية الدقة تعمل باللمس والنقر، بحيث يرتاح المسافرون باستخدامها كما لو أنهم يستخدمون حاسوباً لوحياً.

ويساعد نظام الترفيه العصري من ’باناسونيك أفيونيكس كوربوريشن‘ الذي يتميز بخفة وزنه وتصميمه العصري على تخفيض نسبة استهلاك الطائرة للوقود.

وتتيح عملية التطوير هذه للعملاء المسافرين على متن الدرجة الاقتصادية الخاصة (وورلد ترافلر بلس) إمكانية استخدام مقبس الطاقة العالمي الموجود عند كل مقعد، والقادر على استقبال القوابس البريطانية والأمريكية والأوروبية. كما يمكن لركاب الدرجة الاقتصادية (وورلد ترافلر) استخدام مقبس الـ USB الشخصي لشحن هواتفهم النقالة وحواسيبهم اللوحية.

وتعقيباً منه على هذا الأمر، قال السيد باولو دي رنزيس، رئيس مبيعات الشرق الأوسط وافريقيا ووسط آسيا في الخطوط الجوية البريطانية " في إطار تركيزنا المستمر على عملاء الخطوط الجوية البريطانية، يسعدنا ان نقوم بتجديد طائراتنا من نوع 747 لتضفي لهم مزيدا من الرفاهية، حيث تم تحديث هذه الطائرات لتتميز بالمزيد من وسائل الراحة والتكنولوجيا والتصميم."

وفي هذا السياق، قال السيد ريتشارد دي كروز، مدير التكنولوجيا والترفيه الجوي في الخطوط الجوية البريطانية: "نحن ندرك أهمية وسائل الترفيه الجوي بالنسبة لعملائنا- فالاسترخاء ومشاهدة فيلم أو الاستماع إلى الموسيقى يساعدهم على قضاء وقت الرحلة بشكل ممتع- لذلك نحرص على تزويد طائراتنا بهذه المعدات المعاصرة التي تمكننا من تقديم طيف واسع من البرامج الترفيهية لهم.

وسوف تشمل عملية التجديد التي أجريت في مدينة كارديف من قبل مهندسي الخطوط الجوية البريطانية المبدعين، إعادة تجديد المقصورة الداخلية لتضاهي طائرات 747 أحدث طائرات الشركة.

وسوف يتم تركيب حشوات جديدة للمقاعد في الدرجة الاقتصادية (وورلد ترافلر) والدرجة الاقتصادية الخاصة (وورلد ترافلر بلس) لضمان استمتاع العملاء بأعلى درجات الراحة، فضلاً عن إضافة أغطية المقاعد ذات التصميم الجديد والتي تشبه مثيلاتها في طائرات 787 و A380. كما سيتم استبدال كافة السجاد والستائر في الطائرة بحيث تعكس لوحة الألوان الجديدة في الطائرة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …