مدينة بورصا التركية، مقصداً سياحياً بامتياز

متابعه – سفاري نت

تعتبر تركيا مقصداً هاماً للسواح من كل أنحاء العالم، وخصوصاً أنها تستقبل ما يزيد عن 22 مليون سائح سنوياً. وتختلف المناطق السياحية وتتنوع في تركيا، اذ يضم هذا البلد الكبير حفنة متنوعة من المناطق التي تختلف طبيعتها بين الساحلية والجبلية.

ولعل مدينة بورصة من أهم هذه المدن السياحية، وخصوصاً أنها الوجهة المفضلة للسياح العرب بعد انتهاء شهر رمضان وفقما قال رئيس اللجنة التنفيذية في اتحاد وكالات السياحة التركية محمد قاش.

وتقع هذه المدينة غرب تركيا، وفيها العديد من الأماكن السياحية الطبيعية والتاريخية التي تجذب السياح إليها، ويعد جبل أولوداغ  الذي تغطى الثلوج قممه شتاءاً احد أهم المقاصد السياحية. ولا يعتبر الجبل المقصد السياحي الوحيد في هذه المدينة، اذ تضم الشلالات خلابة والينابيع المتفجرة التي تتشكل من مياه الثلوج الذائبة، إضافة إلى الشجرة العملاقة الموجودة على الطريق البري الواصل إلى قمة جبل أولوداغ.

ولا تستقيم زيارة هذه المدينة من دون المرور بحي مودانيا الذي يتوسطه عدد من الغابات الكثيفة والجبال الخضراء شاهقة الارتفاع التي تكسبه طبيعة خلابة وإطلالة رائعة على بحرة مرمرة، كما يمر في وسطه خليج غيماليك.

الى ذلك، تضم هذه المدينة ساحلاً ذو جمال باهر، يتمتع بطبيعة خيالية يجعله من أهم السواحل المناسبة لرياضة السباحة والغوص وبعض الرياضات الأخرى. ويضم بمحاذاته العديد من الفنادق الفخمة ذات السعر المناسب.

كما تضم  ميناء كابانجا وهو ميناء فريد يتميز بالخضار الساحر، محاطاً بجبال خضراء ساحرة جذابة، وتحدّه العديد من الأشجار المجاورة للساحل بشكل مباشر، كما يمكن زيارة الكهوف المائية المجاورة له التي تمثل بعض المعجزات الطبيعية في مودانيا. وتعتبر بورصا الخضراء واحة طبيعية تشمل العديد من الغابات الخضراء والشلالات الساحرة والأنهر الجارية النقية الصافية وأماكن السباحة داخل المياه المعدنية الساخنة المفيدة للأمراض الجلدية والعظمية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور… أجمل 10 شواطئ تتميز بالرمال الفضية والمياه النظيفة باسكتلندا

سفاري نت – متابعات  تعرف كل من جزر المالديف وهاواي وموريشيوس بشواطئها الجميلة ومياهها الزاهية، …