غرفة دبي: تايم الفندق الأول في المسؤولية الاجتماعية للشركات

دبي- سفاري نت

اضافت إدارة فنادق تايم وهي شركة الضيافة مقرها الإمارات العربية المتحدة،إلى قائمتها المتنامية من الجوائز مع غرفة دبي للتجارة والصناعة، جائزة المسؤولية الاجتماعية للشركات لعام 2015.

فنادق تايم هي شركة الضيافة الوحيدة التي إعترف بها هذه السنة ، وقد أطلقت في عام 2010 لمكافأة التزام الشركات بالمسؤولية الاجتماعية (CSR).

قال الرئيس التنفيذي لشركة تايم للفنادق محمد عوض الله: "اننا شركة تصب تركيزها على المجتمع وتعد هذه الجائزة تقديراً لمساهمة الفريق في بناء مجتمع أعمال مسؤول ومستدام في دبي." 

إن استلام" التسمية "الرسمية هي بالفعل لختم موافقة من حكومة دبي لفنادق تايم ، مما يسمح لنا بمقارنة مبادراتنا الخاصة  بتلك الخاصة بالشركات الأخرى في الإمارة، والتي تعتبر المسؤولية الإجتماعية للشركات مبدأ أساسي من استراتيجيتها العامة لقطاع الأعمال".

وتمنح هذه الجائزة على أساس معدلات الأداء بحسب سبعة معايير مختلفة بما في ذلك الموارد البشرية (التدريب والتطوير والرعاية الاجتماعية، والتوطين)، العلاقات مع العملاء، وتطوير الأعمال، والمشتريات، والبيئة والصحة والسلامة والابتكار والمجتمع؛ مع  قياس غرفة دبي أيضا الأثر الناتج في أربعة مجالات رئيسية هي مكان العمل، السوق والمجتمع والبيئة.

وبحسب رئيس غرفة دبي ومديرها التنفيذي حمد بنيم، فقد سجلت فنادق تايم 68.8% في المجلات كلها، وهو أداء متميز مقابل أداء متوسط وصل إلى 65.2%.

وشهدت برنامج التوعية الإجتماعية لفنادق تايم بدء ذلك، وأخذت زمام المبادرة على عدد من المشاريع في دبي وكذلك دوليا، مع تفويض الشركات بالتركيز على إضافة قيمة لحياة الناس والمجتمع بشكل عام من خلال مزيج من التبرعات النقدية أو العينية والتعليم وأنشطة مشاركة الموظفين.

في مكان العمل، أثبتت فنادق تايم مرة أخرى التزامها بالتنوع وتكافؤ الفرص مع أنشطة التعلم وتطوير الموظفين الهادفة إلى تحقيق أقصى الإمكانات الفردية والمساهمة الاستراتيجية بأهداف الشركة، يدعمها تقييم الأداء وكذلك برامج المكافآت.

وتلتزم الشركة على نحو مماثل بإستقطاب وتوظيف المواهب الفذة من مختلف أنحاء العالم، وتحديد المسؤولين التنفيذيين المحتملين وربط الموهبة بالقادة داخل الشركة.

تشكل الصحة والعافية الأولوية لفنادق تايم، مع 561 موظف متمركزين في دبي وتتمتع ببرامج صحية  مصممة لهم تشمل إدارة الإجهاد، والمشورة الصحية الجسدية وكذلك الدعم الكامل،المشورة في مجال التغذية، والذي يرتبط مبادرة "سلو فود" الخاص بفنادق تايم. كما تضع الشركة الأهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية بشكل واضح للحد من  الغياب المرضي وأيام العمل الضائعة ولإدارة تكاليف الرعاية الصحية.

عملت فنادق تايم بلا كللٍ على إنشاء علاقات متينة مع عملائها  في سوق دبي، وكذلك مع الشركات والموردين، إلى جانب المسؤولية الاجتماعية للشركات وأهداف الاستدامة الأمامية للعقل، بدعم من العمليات الرسمية.

وكانت ولا زالت المجموعة رائدة في ما يخص المبادرات البيئية، وهي أول شركة فنادق في المنطقة تطلق برنامج إقامة ناجح للتعويض عن الكربون.

تضم غرفة دبي 186 شركة مسجلة في برنامج  المسؤولية الاجتماعية للشركات، مع إختيار يقع على 16 منها على أساس سنوي ليتم مكافأتها على جهودها الفردية.

قال عوض الله:نحن مسرورون جدا لنيل هذه الجائزة، ولا سيما بالنظر إلى الشركات البارزة من مختلف أنحاء عالم الأعمال، مثل اينوك، بنك المشرق، دلسكو، بنك الاتحاد الوطني وشركة أملاك للتمويل، الذين تم الاعتراف به أيضا هذا العام.

 

عن admin

شاهد أيضاً

سيتي سنتر البحرين يعايد ثلاثة متسوقين ببطاقات هدايا بقيمة 1000 دينار لكلّ منهم

المنامة – سفاري نت احتفالاً بعيد الفطر المبارك، قدم «سيتي سنتر البحرين» عيدية قيّمة لثلاثة …