الأردن يفوز برئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية

متابعه – سفاري نت

أعلن في دبي أول من أمس عن فوز الأردن برئاسة المجلس العالمي للسياحة العلاجية، اذ انتخب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة الدكتور فوزي الحموري لرئاسة المجلس، لتنتقل الرئاسة من تركيا إلى الأردن.

وعبر رئيس مجلس السياحة العلاجية التركي أمين تشاكماك عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة برئاسة الأردن، للعمل على توسيع عضوية المجلس، بخاصة في دول الإقليم.
وعبّر الحموري عن سعادته بالفوز، فالأردن من بين 22 عضوا مؤسسا للمجلس العام 2013، ما يؤكد مكانة المملكة العالمية كمركز جاذب للسياحة العلاجية، ويحتل في هذا الجانب المرتبة الأولى على مستوى إقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

واعتبر أن التجربة الأردنية في هذا المجال، قصة نجاح تحققت خلال عقود، بمساندة مختلف القطاعات الصحية الحكومية والخاصة، والبيئة الاستثمارية الجاذبة التي هيأت الفرص للاستثمار في قطاع المستشفيات الخاصة.

وأكد الحموري أن أهم ما يتمتع به الأردن من نقاط قوة، تكمن في استثماره بالكوادر الطبية ذات السمعة العالمية، واستقراره السياسي والأمني، وعلاقاته الدبلوماسية المتميزة.
ولفت الى أن السياحة العلاجية، تعتبر من القطاعات الاقتصادية العالمية المهمة، اذ يقدر حجم الإنفاق العالمي فيها بـ65 مليار دولار أميركي.
وأكد أن الجمعية وخلال فترة توليها الرئاسة الحالية للمجلس، ستعمل بالتشاور مع الأعضاء، لاطلاق نشاطات تسويقية وتدريبية.
كما ستدعو للتوقيع على مدونة لقواعد السلوك للسياحة العلاجية، تسعى لتحديد معايير عالمية لحقوق المرضى وذويهم، وضمان جودة الخدمات المقدمة لهم والحفاظ على أرواحهم، وضمان استمرارية الخدمات العلاجية للمرضى بعد عودتهم لبلادهم.
ويعتبر المجلس العالمي، أكبر تجمع يضم دولا تعنى بالسياحة العلاجية، ويضم في عضويته جمعيات وهيئات ومجالس من 54 دولة.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …