بوينغ تحتفل بتسليم أول طائرة من طراز 787 دريملاينر إلى الطيران العُماني

متابعه – سفاري نت

احتفلت شركة بوينج [NYSE: BA] مع الطيران العُماني بتسليم أول طائرة بوينج 787 دريملاينر. وكانت شركة الطيران قد حجزت طلبية من ست طائرات 787-8 في نوفمبر 2011، كجزء من خططها التوسعية.

وفي سياق تعليقه على تسلم هذه الطائرة، قال بول جريجورويتش، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: "نحن سعداء باستلام أول طائرة دريملاينر، والتي ستوفر إلى جانب خدمة الطيران العُماني المرموقة والحائزة على الجوائز تجربة سفر مميزة لعملائنا. ويأتي قرارنا في الاستثمار في هذه الطائرة التي غيرت قواعد اللعبة في عالم الطيران ليؤكد ثقتنا في عائلة طائرات 787 والقيمة الهامة التي ستضيفها لنا من حيث الموثوقية والكفاءة التشغيلية والراحة."

وجدير بالذكر أن طائرات بوينج 787 هي عائلة جديدة كلياً من الطائرات التجارية التي تتمتع بكفاءة فائقة، والتي توفر لسوق السفر الجوي المدى الطويل والسرعة الأعلى للطائرات الكبيرة. وفي استجابة منها لأهم تفضيلات ورغبات شركات الطيران، صممت شركة بوينج عائلة طائرات 787 بحيث تتمتع بكفاءة فائقة تسمح لشركات الطيران فتح مسارات جوية جديدة بشكل أكثر ربحية، لنقل المسافرين مباشرة ودون توقف إلى حيث يرغبون مع راحة استثنائية. ومنذ دخولها الخدمة في عام 2011، فتحت عائلة طائرات 787 أكثر من 50 مساراً جوياً مباشراً جديداً في جميع أنحاء العالم. وقد أعلنت شركة الطيران العُماني أنها ستشغل أول طائرة دريملاينر لديها على خط المملكة العربية السعودية وأوروبا.

كما قال راي كونر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة بوينج للطائرات التجارية: "نحن فخورون بانضمام الطيران العُماني إلى القاعدة المتنامية لعملاء طائرة 787 في الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم على حد سواء. ووتعود شراكتنا مع شركة الطيران العُماني لحوالي 15 سنة، كان الشركة خلالها تشغل عائلة طائرات 737. ونحن في غاية السعادة لدورنا في إدخال طائرات بوينج ذات الممرين إلى أسطولها الشركة المتنامي."

هذا ويوجد حالياً ثمانية عملاء لطائرة بوينج 787 في الشرق الأوسط، مع طلبيات تبلغ في مجملها 175 طائرة دريملاينر، منها طلبيات متراكمة تبلغ 140 طائرة. كما تعاقدت شركة الطيران العُماني مع شركة بوينج للحصول على مجموعة من الخدمات لدعم دخول طائرات 787 دريملاينر إلى الخدمة، وضمان استمرار كفاءتها وتحقيق توفير في تكاليف تشغيل أسطولها. و سوف تساعد هذه الخدمات الطيران العُماني على تقليل الوقت والتكلفة التي تتطلبها عمليات الصيانة، ورفع مستويات توافر وجهوزية الطائرة.

عن admin

شاهد أيضاً

إيتا الإيطالية تسير رحلات جديدة بين روما والكويت يونيو المقبل

سفاري نت – متابعات  أعلن بييرفرانشيسكو كارينو، نائب رئيس المبيعات الدولية في الخطوط الجوية الإيطالية، …