توقعات بارتفاع عدد السياح بكوريا الجنوبية لـ 20 مليونا في 2019

متابعه – سفاري نت

يتوقع أن يصل عدد السياح الأجانب الذين سيزورون كوريا الجنوبية في عام 2019 إلى 20 مليون سائح، في ظل الارتفاع الحاد في عدد الزوار الصينيين، وفقا لما ذكرته منظمة السياحة الكورية اليوم الأحد.

وعلى الرغم من الانخفاض المتوقع هذا العام بسبب تفشى متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا)، يتوقع أن يرتفع العدد بنسبة 6ر14 % على أساس سنوي في عام 2016 وينمو بمعدل سنوي يزيد على 7 % على مدى السنوات الثلاث المقبلة ليصل إلى 35ر19 مليون في 2019، وفقا لمنظمة السياحة الكورية.

ومن المتوقع أن يزداد عدد الزوار الصينيين الى كوريا الجنوبية، خلال الفترة المذكورة، بمعدل سنوي يزيد على 10% .

ومنذ أن تجاوز حاجز المليون سائح في عام 2007، شهد عدد السياح الصينيين زيادة مطردة قبل ارتفاعه بأكثر من 40% على أساس سنوي في 2013 و2014.

ولكن تفشى متلازمة الشرق الاوسط التنفسية أدي الى عرقلة زيادة عدد السياح الصينيين الى كوريا الجنوبية هذا العام ، مع توقعات أن ينخفض الرقم بنسبة 6.3% على أساس سنوي.

وتسبب فيروس كورونا، الذي تم تأكيد وجوده لأول مرة في أواخر مايو، في وفاة 36 شخصا وإصابة 186 آخرين، ولم يتم الإبلاغ عن أي حالة جديدة منذ 4 يوليو الماضي.

ودفع تفشى المرض السياح الأجانب، وخاصة الصينيين، إلى إلغاء زياراتهم لكوريا الجنوبية سواء كانوا افرادا أو مجموعات مما أدى الى الضرر بقطاعات السياحة المحلية والبيع بالتجزئة.

وقالت الوكالة أيضا إن عدد الزوار اليابانيين، والذى من المتوقع أن ينخفض بنسبة 19.2% على أساس سنوي في عام 2015 بسبب تفشي فيروس كورونا، من المرجح أن يتعافى في العام المقبل ليصل إلى 2.2 مليون في 2019.

وتوقعت منظمة السياحة الكورية، بدء قدوم زوار من تايلاند وتايوان وماليزيا واندونيسيا وفيتنام إلى كوريا الجنوبية في عام 2016 وذلك بفضل ارتفاع شعبية ثقافة البوب الكورية الجنوبية في تلك البلدان.

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …