أفضل واسوأ 10 جوزات سفر في العالم للعام 2015

متابعه – سفاري نت

جاء جواز السفر الألماني، إلى جانب جواز السفر البريطاني، في صدارة جوازات السفر في العالم وفقا لحرية التنقل والسفر بحسب مؤشر “قيود التأشيرات” الذي تصدره مؤسسة “هنلي آند بارتنرز” الاستشارية في مجال الهجرة، والإقامة، والتأشيرات، بالتعاون مع اتحاد النقل الجوي الدولي “IATA”.
ووفقًا للمؤشر يمكن لحاملي الجواز الألماني دخول 173 دولة حول العالم دون شرط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة، كما هو حال جواز السفر البريطاني. وبهذا تتراجع كل من السويد والولايات المتحدة وفنلندا عن المرتبة الأولى بحسب مرتبتها في شهر أبريل الماضي وحجزت كل من فنلندا، والسويد، والولايات المتحدة المركز الثالث عالمياً مع 172 دولة، بينما حلت كل من الدنمارك، وفرنسا، وإيطاليا، واليابان، وكوريا الجنوبية، ولوكسمبورغ، وهولندا، والنرويج في المرتبة الثالثة عالمياً، مع إمكانية السفر إلى 171 دولة حول العالم دون شرط الحصول على تأشيرة دخول مسبقة.

يذكر أن قرار إعفاء المواطنين الإماراتيين من تأشيرة “شنغن” الأوروبية، تفعّل في مايو (أيار) الماضي، إذ يمكن من خلاله دخول 34 دولة أوروبية دون تأشيرة مسبقة.

وصعدت تايوان، وألبانيا، ودولة الإمارات، والبوسنة، وصربيا بأكثر من 20 مركزاً في المؤشر خلال السنوات العشر الماضية، بينما كان التراجع الأكبر لكلّ من غينيا (-30)، وليبيريا (-36)، وسيراليون (-38)، وبوليفيا (-40).

 

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع برحلة سياحية لمدة سبعة أيام في كابادوكيا تركيا

سفاري نت – متابعات تعتبر كابادوكيا من المناطق السياحية التاريخية، وتتواجد كابادوكيا في وسط الأناضول، …