الفندقة والتجزئة الأسرع نمواً بالمنطقة في نشر الأنظمة السمعية البصرية

متابعه – سفاري نت

أبرز تقرير صدر أخيراً عن مؤسسة استشارية قطاعين مهمين، هُما الضيافة والتجزئة، سيكونان خلال المرحلة المقبلة من بين القطاعات الأسرع نمواً بمنطقة الشرق الأوسط في نشر الحلول التقنية الفائقة، مع توقُّع أن ينفق السياح الخليجيون أكثر من 70 مليار دولار خلال الأعوام الخمسة المقبلة. وقال التقرير الصادر عن المؤسسة البحثية والاستشارية «دينار ستاندرد» إن السياح الخليجيين سينفقون 73 مليار دولار بحلول العام 2019.

ومع استعداد المنطقة لاستضافة أحداث عالمية عملاقة ستجتذب الملايين من حول العالم، في مقدّمها «إكسبو 2020» في دبي ومونديال 2022 في قطر، يتنافس قطاعا الفندقة والتجزئة بالمنطقة في نشر أحدث التقنيات السمعية البصرية، مثل اللوحات الإعلانية الرقمية ونُظم التحكم بالغرف الفندقية واللافتات الإرشادية الرقمية وغيرها الكثير، في إطار تعزيز المكانة التنافسية.

تقنيات

ويتوقع تقرير صادر عن «إنفوكوم إنترناشيونال» أن تبلغ القيمة الإجمالية لسوق التقنيات السمعية البصرية المصمَّمة لصناعة الفندقة والتجزئة 782 مليون دولار بحلول العام 2016، بزيادة قدرها 65 % مقارنة بعام 2012، حيث بلغت حينئذ 474 مليون دولار أميركي. يُذكر أن «إنفوكوم آسيا ليمتد» التابعة لرابطة «إنفوكوم إنترناشيونال»، هي الجهة المنظِّمة لمعرض وقمة «إنفوكوم الشرق الأوسط وإفريقيا 2015»، الحدث الأكبر والأبرز للحلول السمعية البصرية بالمنطقة.

كما يتوقع خبراء أن يتصدَّر قطاع الفندقة قطاعات الأعمال الإماراتية في نشر التقنيات السمعية البصرية، بمعدل نمو سنوي مركب 17 % حتى عام 2016. بينما تتوقع دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي أن تجتذب الإمارة نحو 25 مليون زائر خلال «إكسبو دبي 2020».

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أجمل المسابح الفندقية حول العالم

سفاري نت – متابعات تتميز العديد من الفنادق حول العالم بأحواض سباحة مذهلة التي ينصح …