“القطرية” تستعرض الأسطول الجديد من طائراتها فى معرض دبي الجوي

الدوحه – سفاري نت

تستعرض الخطوط الجوية القطرية أربعة من أحدث طائراتها خلال معرض دبى الجوى الذى سيقام من 8 — 12 نوفمبر 2015. وتتطلع الناقلة القطرية للترحيب بالعاملين فى قطاع الطيران ووسائل الإعلام العالمية على متن طائراتها المعروضة وتجربة أحدث التكنولوجيا والابتكارات فى العالم المتوفرة فى طائرات الركاب.

وصرّح سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذى لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "يقدم معرض دبى الجوى منصة مثالية لتقديم الجيل الجديد من طائرات القطرية لرجال الأعمال، طائرة جلفستريم G650ER، وكذلك استعراض ثلاث من طائراتنا الحديثة طويلة المدى التى تعد الداعم الرئيسى لعملياتنا التجارية — طائرة البوينج 787 دريم لاينر الخامسة والعشرين ضمن أسطولنا وطائرة الإيرباص A350XWB التى تعد القطرية العميل الأول لها فى العالم، إضافة إلى إحدى طائراتنا من طراز إيرباص A380."

وأضاف السيد الباكر: "بات معرض دبى الجوى واحداً من أضخم الفعاليات الجوية وأكثرها تأثيراً فى صناعة الطيران التجارى وغير التجارى منذ إطلاقه عام 1986. وقد شاركت القطرية فيه لسنوات عديدة ونحن نتطلع للترحيب بالزوار على متن طائراتنا المعروضة وتعريفهم على مستوى جديد من الضيافة العالمية الراقية."

وستكشف الناقلة القطرية النقاب عن طائرة الجلفستريم G650ER فى اليوم الأول من المعرض (8 نوفمبر) وهى أول طائرة من بين 30 طائرة من الجيل الجديد من طائرات جلفستريم تقدمت القطرية لرجال الأعمال بطلب شرائها. وتمتاز هذه الطائرة بإمكانية طيرانها لمسافات أبعد وبسرعة تفوق أى طائرة رجال أعمال موجودة حالياً فى العالم. وبإمكان هذه الطائرة التحليق بدون توقف من الدوحة إلى الولايات المتحدة. وتضم طائرة G650ER مقصورتين على متنها وتتسع لـ 13 مسافرا. ويمكن لمقاعد الطائرة التحوّل إلى أسرّة مسطحة بالكامل حيث يمكن لسبعة أشخاص النوم على متنها فى آن واحد.

كما ستعرض القطرية طائرتها الخامسة والعشرين من طراز بوينج 787 دريم لاينر ستحلّق فى 4 نوفمبر إلى المعرض قادمة من حفل تسليمها فى سياتل. وتضم طائرة القطرية من طراز بوينج 787 دريم لاينر درجتين على متنها — رجال الأعمال بـ22 مقعداً، والسياحية بـ232 مقعداً. وتمتاز مقاعد الدرجة السياحية بتقديمها أعلى مستوى من الراحة حيث تم تزويد كل مقعد بشاشة تلفزيونية شخصية بحجم 10.6 بوصة تكمّلها خدمة الضيافة المتكاملة. وستستعرض الناقلة كذلك طوال فترة المعرض كل من طائرة الإيرباص A350XWB وA380. وتعد هاتان الطائرتان من أحدث الطائرات فى الأجواء من حيث التكنولوجيا والابتكارات المتطورة المستخدمة فى تصميمها.

والخطوط الجوية القطرية هى واحدة من أسرع شركات الطيران نموا حيث تشغّل واحدا من أحدث الأساطيل فى العالم. وتمتلك الخطوط الجوية القطرية اليوم 166 طائرة حديثة تسافر إلى 152 وجهة رئيسية من وجهات السياحة والعمل فى ست قارات. فازت الخطوط الجوية القطرية بلقب أفضل شركة طيران فى العالم للعام وأفضل شركة طيران فى الشرق الأوسط وأفضل مقعد فى درجة رجال أعمال خلال حفل توزيع جوائز سكاى تراكس العالمية 2015. هذه هى المرة الثالثة تحصل فيها الناقلة القطرية بلقب أفضل طيران للعام.

والخطوط الجوية القطرية عضو فى تحالف ون ورلد العالمى والذى حاز على جوائز متعددة منها جائزة "أفضل تحالف طيران فى العالم" من سكاى تراكس فى العام 2015 للعام الثالث على التوالي. الخطوط الجوية القطرية هى أول شركة طيران خليجية تنضم إلى هذا التحالف، ما يتيح للمسافرين على طائراتها فرصة الاستفادة من خدمات نحو 1000 مطار فى أكثر من 150 بلداً تغادر منها 14،250 رحلة يومياً.

وأطلقت الخطوط الجوية القطرية مؤخراً نظام الترفيه المطوّر الجديد "أوريكس ون" على متن طائراتها والذى زاد من عدد الأفلام والبرامج التلفزيونية المقدمة على متن الطائرة من 950 إلى أكثر من 2،000 خيار. كما أن بإمكان مسافرى الخطوط الجوية القطرية على طائرات بوينغ 787 وأيرباص 350 و380 و319 وبعض طائرات أيرباص 330 البقاء على اتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم حول العالم باستخدام الشبكة اللاسلكية واى فاى وشبكة الهاتف الجوال GSM على متن طائرات الشركة ذات الخمس نجوم.

عن admin

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …