الأمير سلطان بن سلمان يدشن البوابة الإلكترونية لتراخيص أنشطة السفر والسياحة

الرياض – سفاري نت

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على هامش الاجتماع الربع السنوي للهيئة أول أمس الاثنين الموقع التجريبي للبوابة الإلكترونية لتراخيص أنشطة السفر والسياحة والتي تتيح للمستثمر إنهاء جميع خدمات الترخيص المتعلقة بأنشطة السفر والسياحة الكترونيا والتي تتضمن: وكالات السفر، الإرشاد السياحي، تنظيم الرحلات السياحية بالإضافة إلى نشاط المشاركة بالوقت.

وتحتوي البوابة الجديدة على عدد من الإجراءات المتعلقة بالترخيص، والتجديد والتصنيف، بالإضافة إلى نقل الملكية، وتغيير الاسم التجاري، والإلغاء، والمخالفات، وغيرها من الخدمات، وقد اشتملت المرحلة الأولى من الإطلاق على إصدار التراخيص الجديدة للأنشطة وجدولة باقي الخدمات ليتم اطلاقها في المراحل القادمة المتبقية.

وتتيح البوابة للمستثمر التسجيل وتقديم طلب الحصول على الترخيص بشكل إلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الهيئة، مما سيوفر الوقت والجهد، كما تتيح البوابة إمكانية متابعة المستثمر لسير عمل طلبه للترخيص أثناء مروره بإجراءات الهيئة حتى يصل الطلب إلى مرحلة الترخيص النهائي مع قيام البوابة بإرسال رسائل الكترونية (SMS) وبريد الكتروني للمستثمر في مراحل الطلب المختلفة.

كما تعمل البوابة على ربط كافة أنشطة السفر والسياحة بشبكة موحدة للمعلومات تتيح للمستثمر الاطلاع على سجلاته بشكل دائم وتسمح للهيئة معرفة كافة المعلومات المطلوبة عن الأنشطة السياحية بشكل آلي دون الحاجة للتواصل الهاتفي أو الورقي بما في ذلك إبلاغ المستثمر بأية تعاميم أو تعليمات جديدة.

وسيتم تزويد جميع المفتشين في المراحل القادمة بأجهزة لوحية وذلك لتعبئة نماذج التفتيش والتي ستكون مربوطة مباشرة بالبوابة الجديدة ، مما يمكن المفتش من معرفة السجل الكامل لأي منشأة من منشآت السفر والسياحة بمجرد وصوله لبدء الزيارة الميدانية.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. أفضل الدول التي تقدم الرياضات والنشاطات الشتوية

سفاري نت – متابعات للسياحة الشتوية خصوصيتها، فهي ترتبط بنقيضين. فئة تعشق السفر إلى الدول …