“المول الذكي” أحدث طرق التسوق في دبي

دبي- سفاري نت

تستعد هيئة الطرق في دبي لإطلاق حزمة جديدة من الخدمات الذكية التي تقدمها الهيئة للمتعاملين في معرض جيتكس 2015 من بينها “المول الذكي” الأول من نوعه في العالم الذي يتيح لمستخدمي مترو دبي التسوق الافتراضي عبر شاشة تفاعلية مبتكرة.

المول الذكي يعد أحد المبادرات الإبداعية التي تقدم حلولا ذكية لمستخدمي المترو في التسوق الافتراضي عبر شاشة رقمية تفاعلية ثلاثية الأبعاد عالية الجودة مساحتها تسعة أمتار بحيث يمكن لشخصين تنفيذ عملية الشراء في الوقت نفسه.

البدء في تفعيل المشروع سيكون من خلال بيع المواد الغذائية بعدها سيجري إضافة منتجات أخرى مثل الملابس والإلكترونيات كما سيجري وضع شاشتين ذكيتين “كيوسك” تتوفر فيهما الخدمات نفسها وذلك لتوفير الخصوصية للمتعاملين.

كما يمكن للعميل  عبر “المول الذكي” اختيار احتياجاته من المنتجات المعروضة عبر وضعها في سلة التسوق ثم دفع قيمة المشتريات عبر البطاقة الائتمانية ويكون إيصال البضاعة في التوقيت والمكان الذي يحدده العميل حيث تدرس الهيئة خيارات أخرى للدفع مثل بطاقة “نول”  أو من خلال الهاتف الجوال “رصيد اتصالات”.

سيجري تطبيق المبادرة في خمس محطات مترو منها أربع محطات على الخط الأحمر هي مول الإمارات وداماك العقارية ومدينة دبي للإنترنت وبنك أبوظبي التجاري ومحطة واحدة على الخط الأخضر هي محطة بني ياس.

عن admin

شاهد أيضاً

استمتع بأجمل 48 ساعة في زيارة إلى المعالم السياحية الأشهر في صوفيا

سفاري نت – متابعات في صوفيا، ستُلاحظ أن كل حجر يحكي قصة بالفعل. تتمتع المدينة …