معرض “الضيافة قطر 2015” يختتم أعماله بنجاح كبير مسجّلاً حضور 7,346 زائراً

الدوحه – سفاري نت

اختتم معرض "الضيافة قطر 2015"، المعرض الشامل والوحيد في قطر الذي يُعنى بشؤون السياحة والفنادق والمطاعم والمقاهي والمرافق السياحية، أعماله بنجاح كبير مرسّخاً مكانته كأبرز حدث يشهده قطاع السياحة في قطر هذا العام. وقد عقد المعرض، المرخّص من قبل الهيئة العامة للسياحة في قطر، تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن جاسم آل ثاني، وزير الاقتصاد والتجارة. 

وقد استقطب المعرض على مدار ثلاثة أيام، في الفترة ما بين 13 – 15 أكتوبر، والذي أقيم على مساحة عرض بلغت 5 آلاف متر مربع في مركز الدوحة للمعارض، 7,346 زائراً متخصّصاً حضروا للقاء أكثر من 120 شركة عارضة تمثل 12 دولة مختلفة، هي الصين وقطر والإمارات العربية المتحدة والكويت ومصر وألمانيا والهند وإيطاليا والأردن ولبنان ورومانيا وليتوانيا. 

وقد شكّلت منصّة لقاءات الأعمال الثنائية أبرز فعاليّات المعرض، حيث شهدت استضافة 13 فندقاً من أبرز فنادق قطر ضمن برنامج خاص للمشترين، وسهّلت عقد 320 اجتماعاً ولقاء عمل مع مجموعة كبيرة من العارضين. وقد جرى فتح المجال أمام الزوّار المتخصّصين للمشاركة بفعالية في أنشطة هذه المنصّة من خلال التسجيل وحجز المواعيد مع العارضين الذين يرغبون بلقائهم. 

وتعليقاً على مشاركة شركته في المعرض، قال السيّد خالد يوسف، مدير تطوير الأعمال في شركة Elegancia Events & Entertainment، الراعي الذهبي للحدث: "يشهد قطاع السياحة في دولة قطر نمواً ملحوظاً، ولهذا قرّرنا المشاركة برعاية معرض ’الضيافة قطر 2015‘. وقد كان المعرض ناجحاً للغاية، وتمكنا خلاله من التواصل مع عدد كبير من الزوّار من أصحاب الاختصاص والمشترين، وحصلنا نتيجة لذلك على العديد من فرص الأعمال للمستقبل. كما يشكّل هذا المعرض بيئة ممتازة لخبراء القطاع للقاء والتباحث في الفرص المتوفّرة، ويساهم كذلك في تطوير القطاع السياحي والنمو الاقتصادي في دولة قطر بشكل عام". 

وقد شهد المعرض أيضاً تنظيم مسابقة الطهاة التي استوقفت جميع الزوّار والمشاركين، حيث شارك ضمن منافساتها أبرز الطهاة العاملين في قطر، ليتباروا في استعراض مهاراتهم ضمن 15 فئة مختلفة. وقد أقيمت المسابقة بالتعاون مع جمعية الطهاة المحترفين في قطر، وأشرفت عليها الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة لمنطقة إفريقيا والشرق الأوسط. أمّا عملية التحكيم فقد تولّاها 10 حكّام إقليميين ودوليين منحوا الفائزين في المسابقة 22 ميدالية ذهبية، و38 ميدالية فضية، و99 برونزية. 

وتعليقاً على نجاح المسابقة، قال الشيف توماس كوغلير، المدير القارّي للاتّحاد الدولي لجمعيات الطهاة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: "يعتبر معرض ’الضيافة قطر‘ حدث رائد بالفعل إذ أنه يستقطب جمهوراً واسعاً على المستويين المحلي والإقليمي. وأود بهذه المناسبة أن أثني على جهود اتّحاد الطهاة المحترفين في قطر لنجاحه في جذب هذا العدد الكبير من المتسابقين للمشاركة في مسابقة الطهي، حيث يشير هذا الحجم الكبير للمشاركة بوضوح إلى إهتمام الطهاة المحليين بهذا النوع من المسابقات، ورغبتهم الشديدة في استعراض مواهبهم ومهاراتهم في مثل هذه الأحداث".

ونيابةً عن الراعي الرسمي للمطبخ في المسابقة، شركة عسكر الصناعية، قال السيد عماد عسكر، مدير العمليات في الشركة: "ترعى شركة عسكر الصناعية مسابقة الطهو هذا العام لأنّنا نؤمن أنّ المعرض يوفر فرصة ممتازة لعرض المطابخ الصغيرة للطهاة المشاركين ومنحهم الفرصة لاستخدامها والتعرف على مزاياها. وقد حقق المعرض والمسابقة هذا العام نجاحاً ملفتاً وأتوقع أن يواصلا هذا النجاح خلال السنوات القادمة نظراً لأن هذا الحدث يمثّل معلماً بارزاً في القطاع السياحي في قطر، ويجمع مختلف الأطراف المعنية بالقطاع، ويسلط الضوء على كافة النواحي، من المسابقات وورش التدريب إلى فرص الأعمال والمشاريع".

كما شهد المعرض مسابقة المشروبات "موكتيل"، حيث تنافس فيها أفضل خبراء المشروبات والكوكتيلات في قطاع الفنادق والمطاعم والمقاهي لاختبار قدراتهم في تحضير ألذّ المشروبات في الدوحة. وقد جذبت المسابقة عدداً من المتفرجين الذين قدموا للتمتع بمهارات أفضل خبراء المشروبات في العاصمة القطرية.

وبالتزامن مع المعرض وعلى مدار ثلاثة أيام، عقدت ورشة تدريب متخصّصة لسلامة الغذاء نظّمتها شركة "بويكر" العالمية الرائدة في هذا المجال، راعية مسابقة الطهي والراعي الرسمي للنظافة. وقد شارك في هذه الورشة المتقدّمة أكثر من 370 متخصّصاً حصلوا في ختامها على شهادات في مجالات "التوعية حول أساسيات نظافة الغذاء" و "تحليل المخاطر ونقاط التحكّم الحرجة" (HACCP).

من جانبها، قالت السيّدة كارلا غالب، مدير شركة "بويكر" في قطر: "لقد أبلى المعرض بلاءً حسناً هذا العام. فنوعية الزوار ممتازة ومعظمهم من نخبة أصحاب الاختصاص، وهو أمر في غاية الأهمية بالنسبة للعارضين. وقد شاركنا في رعاية المعرض انطلاقاً من إيماننا بالدور الهام الذي تلعبه شركة "بويكر" في نمو قطاع السياحة في قطر، ونحن نساهم في ذلك من خلال الرعاية وتنظيم ورش التدريب المجانية خلال الحدث. ولا شكّ من أن معرض ’الضيافة قطر‘ يمثل منصة مثالية للمستثمرين الباحثين عن فرص جديدة للاستثمار في القطاع السياحي في قطر كي يلتقوا ويتباحثوا في الفرص المتاحة مع الشركات المحلية والإقليمية والدولية".

 

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور.. تعرف علي القصر الكبير أهم مناطق الجذب السياحي في بانكوك بتايلاند

سفاري نت – متابعات القصر الكبير، يدعى القصر الكبير وذلك لأن حجمه كاسمه كبير يضم مجموعة …