“أكور للفنادق” و”مجموعة الجاسم” يطلقان علامة “مجلس جراند ميركيور” الفندقية في قطر

متابعه – سفاري نت

أعلنت مجموعة الضيافة الرائدة عالمياً "أكور للفنادق" عن توقيعها اتفاقية إدارة مع "مجموعة الجاسم"، التي تعد إحدى أبرز مجموعات الأعمال المتنوعة في دولة قطر، تقوم بموجبها بتشغيل أول فنادق "مجلس جراند ميركيور" في العاصمة الدوحة. وشهد مراسم التوقيع سعادة ايريك شوفالييه، السفير الفرنسي لدى دولة قطر. ويعتبر الفندق سابع منشآت "آكور" الفندقية في قطر، ومن المتوقع إنجازه بحلول منتصف عام 2018.

وبهذا الخصوص، قال كريستوف لانديه، الرئيس التنفيذي للعمليات في "أكور للفنادق الشرق الأوسط": "يسرنا التعاون مع ’مجموعة الجاسم‘ في هذا المشروع المميز الذي نأمل أن يكون بداية لعلاقة عمل طيبة وشراكة على المدى البعيد. تعد ’مجموعة الجاسم‘ الشريك الأمثل لنمــو علامة ’مجلس جراند ميركيور‘ في الدوحة بفضل معرفتهم العميقة بالثقافة المحلية وخبرتهم الواسعة في العمل مع العلامات التجارية العالمية في قطر".

وسيضم فندق "مجلس جراند ميركيور" 223 غرفة و60 شقة فندقية مخدّمة، فضلاً عن مرافق متميزة للأعمال والرياضة والاستجمام، و9 مطاعم ومقاهٍ، وحوض سباحة في الطابق التاسع يطل على الخليج الغربي، بالإضافة لنادٍ صحي، وسبا عصري، وقاعات للمؤتمرات والاجتماعات، وصالة ضخمة للمناسبات والفعاليات.

من جانبه قال كميل عون، مدير تطوير الأعمال في "مجموعة الجاسم": "يسعدنا الشراكة مع مجموعة ’أكور للفنادق‘، والتعاون معاً لتحقيق رؤيتنا ببناء فندق راقٍ في قلب الدوحة يعزز مشهد السياحة والضيافة في دولة قطر".

ويحظى مشـروع فندق "مجلس جراند ميركيور" بموقع استراتيجي على الطريق الدائري الثالـث الذي يعتبر أحد الشرايين الرئيسية للدوحة؛ ويتيح لنزلائه الوصول بسهولة إلى حي الأعمال والكورنيش والمطار. كما يقع الفندق على مقربة من مشروع "مشيرب" وسط الدوحة، بالإضافة إلى العديد من أبرز وجهات الجذب السياحي في المدينة مثل سوق واقف، ومتحف الفن الإسلامي، ومتحف قطر الوطني الجديد. وسيكون "مجلس جراند ميركيور" لدى اكتماله أعلى مبنى في المنطقة المحيطة به، مما يتيح لضيوفه إطلالات رائعة على الدوحة.

وتجسد علامة "مجلس جراند ميركيور" أرقى معايير الضيافة العالمية؛ وهي تجمع بين أسلوب الحياة العصري واللمسات العربية الأصيلة، الأمر الذي ينعكس جلياً في ديكورات الفنادق وخدماتها وأجوائها العامة. ويوفر كل واحد من فنادق العلامة تجربة أصيلة تجسد الهوية الثقافية للمكان الذي يقع فيه ولهذا يحظى فندق "مجلس جراند ميركيور الدوحة" بتصميم عصري مستوحى من عناصر التراث القطري.

ويعتبر الفندق الجديد رابع فنادق "مجلس جراند ميركيور" في منطقة الشرق الأوسط بعد افتتاح فندقي العلامة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية وأبوظبي بدولة الإمارات، فيما لا يزال الفندق الثالث قيد التطوير في إمارة الشارقة ومن المتوقع اكتماله بحلول عام 2018. 

وأشار لانديه إلى أن اتفاقية تطوير فندق ’مجلس جراند ميركيور الدوحة‘ تأتي لمواكبة فرص النمو الكبيرة في قطاع الضيافة القطري، لافتاً إلى مساعي الهيئة العامة للسياحة في قطر لاستقطاب 7.4 ملايين زائر سنوياً بحلول عام 2030 وما تتطلبه هذه الخطوة من زيادة في عدد الفنادق وتنوع في منشآت الضيافة الراقية في البلاد.

وأضاف لانديه: "من خلال امتلاكها ما يزيد على 25 من منشآت الضيافة الفاخرة والراقية قيد التشغيل أو التطوير في الشرق الأوسط، تحظى ’أكور للفنادق‘ بمكانة تؤهلها لتلبية هذا الطلب المتنامي وتطوير مزيد من الفنادق المرتكزة على الهوية الثقافية في المنطقة".

وتدير مجموعة "أكور للفنادق" حالياً 76 فندقاً في منطقة الشرق الأوسط تضم بمجملها أكثر من  18,500غرفة ضمن فئات الفنادق الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية؛ ولدى المجموعة أيضاً 49 فندقاً قيد الإنشاء في المنطقة، مما يرفع عدد المنشآت قيد التشغيل والتطوير فيها إلى 125 فندقاً تضم بمجملها نحو 32,000 غرفة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بنكهات شهية في افطار رمضان بفندق ريتز كارلتون الرياض

سفاري نت – متابعات يدعو فندق الريتز-كارلتون العائلات إلى زيارته بمناسبة شهر رمضان المبارك للاستمتاع …