شرطة دبي: تبادل القبلات ممنوع في الأماكن العامّة

متابعه – سفاري نت

بدأت شرطة دبي بتقديم النصح والإرشاد للسياح حول كيفية التصرف في دولة الإمارات بما في ذلك التوقف عن تبادل القبلات في الأماكن العامة حفاظاً على التقاليد والأعراف في البلاد، وتجنب الوقوع في المشاكل القانونية، وذلك ضمن إطار حملة “حياكم في الإمارات”.

وقال العقيد محمد راشد المهيري مدير إدارة الأمن السياحي بالإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي إن المدينة تضم حوالي 216 جنسية وتستقبل الملايين من السياح كل عام.

وأضاف المهيري: “مع تنوع الثقافات والتقاليد في البلاد، من الضروري لهؤلاء السياح معرفة عاداتنا وتقاليدنا وما هو الصواب وما هو الخطأ” بحسب ما ذكرت صحيفة سفن ديز.

وأشار المهيري إلى أن تبادل القبلات العاطفية في الشارع والأماكن العامّة يسيء إلى الآخرين، ومؤخراً فضل مسؤول كبير في الشرطة تقديم المشورة لزوجين كانا يتبادلان القبلات خارج أحد الفنادق بدلاً من القبض عليهما، واعتذر الزوجان بالقول إنهما لم يكونا على علم بأن هذا التصرف ممنوع في الإمارات.

وتستمر حملة التوعية التي أطلقتها شرطة دبي حتى نهاية العام الحالي 2015.

وبحسب المهيري فستقوم شرطة دبي بنشر رسائل التوعية في المجمعات التجارية والشواطىء، كما ستزود دوريات الشرطة بشعار الحملة، بالإضافة إلى الاستعانة بوسائل التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على الحملة.

وفي هذا الإطار ستقوم الشرطة أيضاً بتقديم النصح للموظفين الذين يتعاملون مع السياح بشكل مباشر مثل سائقي سيارات الأجرة و عمال الفنادق حول كيفية تقديم المشورة للسياح.

666

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالفيديو .. تشغيل اول اشارة مرور ذكية في دبي

سفاري نت – متابعات نشرت الهيئة العامة للطرق والمواصلات بـ”دبي” الإماراتية، مقطع فيديو لأول إشارة …