مشاهد بانورامية تخطف الأبصار في النمسا

متابعه – سفاري نت

تعتبر النمسا واحدة من المدن الأكثر خضرة في العالم، كما تزخر بإطلالات بانورامية قلّ نظيرها!
في هذا الإطار، يؤدي طريق أعالي جبال الألب "غروسغلوكنر"، الذي يمرّ من أمام أعلى جبل في النمسا إلى قلب حديقة "هوه تاورن الوطنية"، حيث يمكن مشاهدة نباتات وحيوانات نادرة. وعبر نحو 36 منعطفاً، يقود ذلك الطريق السائر فيه إلى ارتفاع يناهز 2571 متراً، لينتهي به المطاف عند أطول نهر جليدي في جبال الألب الشرقية، ألا وهو "باستيرز"! يوفّر هذا النهر الجليدي الأطول في جبال الألب الشرقية نقاطاً تتيح فرصة اختبار الجليد، إذ من النادر أن يكون المرء قريباً من هذا العالم الساحر، الذي يتمثّل في عناصر عدة، وهي: جليد وأنهار جليدية ساحرة والسينما الجليدية ومعرض السيارات الأكثر ارتفاعاً في العالم، إضافة إلى معرض الفن والثقافة "عشق جبال الألب- جمال وعاطفة".

إنها رحلة لا تُنسى في أكبر حديقة وطنية من نوعها: شلالات تتساقط بسرعة، ونظرات فضولية من عيون حيوان المرموط، وثلوج في فصل الصيف، وسمات لا تجتمع إلا في هذا المكان الرائع!
على طول طريق "غروسغلوكنر"، هناك قمم جبلية ومناظر مذهلة! من قمة "إيدل فايس شبيتسه"، وهي أعلى نقطة في النمسا يمكن الوصول إليها بالسيارة، يمكن مشاهدة أكثر من 30 قمة تتربع على ارتفاع 3000 متر.

بدورها، تشتهر "إنسبروك"، وهي عاصمة إقليم "تيرول"، بكونها تقع وسط جبال الألب، علماً أنّه يستغرق الوصول إليها بالسيارة مدّة 90 دقيقة من "ميونيخ". تبدو "إنسبروك" المكان الوحيد في العالم، الذي يمكن التسوّق فيه في مركز مدينة تاريخيّ يعود للقرون الوسطى، والانتقال منه خلال 20 دقيقة فقط إلى مطعم جبليّ يقع على ارتفاع 2000 متر. هناك، يمكن الاستمتاع باحتساء بعض القهوة، وتأمل تلك الإطلالات البانورامية على جبال الألب. لتحقيق ذلك، كل ما يحتاج السائح فعله هو ركوب ذلك القطار الهوائي (التلفريك) المُسمى "نوردكيتينبان"، الذي صممته المهندسة المعمارية المعروفة زها حديد. وبما أنَّ إنسبروك هي المكان الوحيد في العالم الذي استضاف الألعاب الأولمبية الشتوية مرّتين، فبإمكان السائح أن يتوقّع مشاهدة مناظر مذهلةٍ حقاً هناكَ في الأعالي!

إطلالات بانورامية من ارتفاع 2000 متر
تعرف قرية "زيفيلد" الألبية بإطلالاتها البانورامية وهوائها النقي ونسيمها العليل ومحيطها الجميل، فقد حباها الخالق بمزايا عدّة، لعل من أهمّها موقعها أمام سلسلة من الجبال البهية، والتي تضفي على المكان بعداً جمالياً آسراً ! هناك، تأخذ عربات القطار الهوائي (التلفريك) في "روشت" الزائر إلى ارتفاع 2000 متر خلال دقائق معدودة، ليثري مخيلته بطيف واسع من الإطلالات البانورامية المثيرة.
ان قمّة الجبل عند "هيرمليكوف"، القمّة التي ترتفع 2050 متراً، هي بمثابة إطلالة مثالية على المشاهد الآسرة في الأسفل، وهي كذلك نقطة الانطلاق لنزهة على الأقدام وممارسة رياضة التسلق في فصل الصيف!
توجدُ في "روشت" على ارتفاع 1760 متراً شرفة مشمسة وحديقة ألعاب خاصة بالأطفال، فضلاً عن مطعم وممرّات للقيام بنزهة على الأقدام.
إحدى ميزاتِ المنطقة أيضاً هي "التكييف الطبيعي"، وذلك بسبب موقعها في الجبال على ارتفاع 1200 متر عن مستوى البحر، وذلك يفضي بدوره إلى طقس معتدلٍ من جهة، وإتحاف الزائر لهذا المكان بطيف واسع من المشاهد البانورامية، من جهة أخرى!

عن admin

شاهد أيضاً

بالصور .. جدار لينون في براغ مكان مميز لنشاطات متعددة وجولة رائعة

سفاري نت – متابعات تعتبر مدينة براغ من اجمل المدن السياحية في التشيك واليكم في …