800 سعودي سافروا لتركيا لزراعة الشعر

متابعه – سفاري نت

في الوقت الذي تستقطبت مستشفيات أوروبية العديد من العائلات السعودية بالبرامج العلاجية التي تقدمها في العديد من التخصصات، أوضح تقرير أن 342 ألف سائح سعودي زاروا تركيا العام الماضي، منهم 20 ألفا بغرض العلاج، 4 % منهم كان للخضوع لعملية زراعة الشعر. 
تقول مديرة التسويق والعمليات العامة في مجموعة مديكانا الصحية ميرال بارك ، إن "عددا كبيرا من الخليجيين يزورون المستشفى على مدار العام، للخضوع لعدد من العمليات التجميلية والجراحية، والتحاليل الطبية، حيث نعمل على تقديم الخدمات العلاجية لهم، وتوفير سبل الراحة لهم، إضافة إلى تنظيم رحلات سياحية لهم أثناء انتظارهم لمواعيد عملياتهم أو مواعيد المراجعة" بحسب "صحيفة الوطن"

دور خاص بالخليجيات 
وأضافت، أن "المجموعة تعمل حاليا على تخصيص دور كامل في المستشفى للنساء، مراعاة للخصوصية التي تحرص عليها الخليجيات عند مراجعتهن للمستشفى".
وأوضحت بارك، أن "أكثر من مئة سعودي راجعوا المستشفى في الفترة الماضية، تنوعت احتياجاتهم، بين جراحة تجميلية للنساء، أو زراعة شعر للرجال، أو معالجة العقم، أو تبييض الأسنان".
وقالت مندوبة مركز "الأنوار الزرقاء" لإعادة التأهيل في سامسون إيدا قينادين، إن "المنتجع يستضيف الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة من خارج المنطقة، ويقدم لهم الخدمات العلاجية طيلة فترة العلاج التي تتراوح من خمسة إيام إلى أسبوع، مع تحمل المريض مصاريف الأكل، مع إمكانية توفير سيارة تنقله من مسكنه إلى المنتجع يوميا طيلة فترة العلاج".

342 ألف سائح سعودي
وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الخطوط التركية علي الغبيشي، إن "السياح السعوديين المتوجهين إلى تركيا بغرض العلاج في تزايد، وتكلفة الرحلة العلاجية تترواح بين 10 و 15 ألف ريال، شاملة تذاكر السفر، والإقامة في الفنادق، والاستقبال لمدة لا تتجاوز الأسبوع"، مشيرا إلى أن تركيا شهدت في الفترة الماضية عددا كبيرا من المراجعين من دول الخليج عامة والمملكة خاصة، للخضوع لفحوصات طبية، وبعض العمليات الجراحية، والتجميلية، ومنها زراعة الشعر، والتخسيس، وتبييض الأسنان.
من جهته، قال المستشار الإداري في الخطوط التركية الدكتور عمرو العبده لـ"الوطن" إن "عدد السياح السعوديين إلى تركيا العام الماضي بلغ 342 ألف سائح، بزيادة 45 % عن العام الذي يسبقه، 20 ألفا منهم سافروا بهدف السياحة العلاجية، و 4 % من هؤلاء بغرض زراعة الشعر".
وأضاف، أن "هناك تزايدا في إقبال السعوديين على السياحة في تركيا، ونلاحظ من الأرقام تضاعفا مستمرا في هذا العدد، وساعد على ذلك تدهور الأوضاع الأمنية في عدد من الدول السياحية مثل سورية وتونس". 
وأوضح الدكتور العبده، أن "معظم السياح السعوديين الذين يسافرون إلى تركيا للعلاج يطلبون عمليات زراعة الشعر، والتجميل"، مشيرا إلى توفير بعض المستشفيات لمترجمين عرب لتسهيل التواصل مع المرضى العرب.

زارعة الشعر 
ويقول الطبيب التركي محمد سولار لـ"الوطن" إن "تكلفة عملية زرع الشعر في تركيا تتراوح من 900 إلى 1800 دولار أميركي، وهذه التكلفة تزيد في أوروبا بخمسة أضعاف، فيما تتراوح في أميركا بين 15 إلى 20 ألف دولار"، مشيرا إلى وجود اختصاصيين في زراعة الشارب، والذقن، والحاجب، والرموش، إلى جانب زراعة الشعر.
وأضاف أن "تركيا استطاعت أن تتربع على قائمة أكثر الدول التي يتم فيها زرع الشعر، وساعدها على ذلك وجود عدد كبير من الخبراء في هذا المجال، حيث يتوافد عليها سنويا لهذا الغرض سياح من ألمانيا، والسعودية، والإمارات، وقطر، والكويت، وليبيا، والعراق"، مشيرا إلى أن أعداد مراكز زرع الشعر المفتوحة في تركيا زادت في الفترة الأخيرة حتى وصلت إلى 300 مركز، بينما تخطت حصص سوق القطاع في السنوات الأخيرة المليار دولار. 

عن admin

شاهد أيضاً

10

بالفيديو .. تشغيل اول اشارة مرور ذكية في دبي

سفاري نت – متابعات نشرت الهيئة العامة للطرق والمواصلات بـ”دبي” الإماراتية، مقطع فيديو لأول إشارة …